تُصادفنا خلال مهنة الترجمة أنواعٌ مختلفة من المحتوى التي تتطلّب أسلوب عملٍ مختلف في كلّ مرة، وتتطور أساليب المترجم مع الوقت ليصقل قدرةً أسرع في إبداع نصٍ أكثر سلاسةً ووضوحاً بما يتناسب مع كلّ نوع. ويُمكن أن يساعد التعرّف إلى نوع المحتوى والهدف منه في تقديم ترجمةٍ مثالية تلبي متطلبات العميل.

تتعدد الوجهات الرومانسية حول العالم، من جزر الكاريبي الساحرة إلى السيشل وموريشيوس، وصولاً إلى زنجبار، إلا أن واحدة من هذه الوجهات تحافظ على فرادتها وتميزها، وجاذبيتها بين مختلف سكان هذا الكوكب: جزر المالديف. فما هو سر هذه الوجهة السياحية التي لا تشبه أي مكان آخر في العالم؟

اضطر عدد كبير من الشركات والموظفين في العام الماضي إلى دخول عالم العمل عن بُعد للمرة الأولى، وقد وجد بعض أرباب العمل أن هذا النهج الجديد مكّنهم من التوفير في التكاليف التشغيلية وتعزيز الإنتاجية. كما استفاد الموظفون من مرونة العمل الجديدة.

أعلنت مجموعة كونتيننتال، المزود الرائد لحلول الخدمات المالية ووساطات التأمين في منطقة الخليج العربي، عن استضافة ندوة عبر الإنترنت تحت عنوان "آفاق ما بعد التعافي"، والتي ضمت نُخبةً من الخُبراء لتقييم الفُرص والمخاطر الاقتصادية لعام 2022 في ظل أزمة كوفيد-19. وأجرت المجموعة استبياناً قدّم لمحة عن توجهات المستثمرين مع نهاية العام.

كشفت إمپور، وكالة الإعلام الرقمية المخصصة للصحة النفسية والجهة المختصة بأبحاث الصحة النفسية في المنطقة ومقرها الإمارات، عن تعاونها مع منصة ومضة وبرنامج مايكروسوفت للشركات الناشئة لإعداد ونشر تقرير بحثي عن تحديات الصحة النفسية وسعادة رواد الأعمال في ظل أزمة كوفيد-19 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

على شاطئ مدينة اللاذقية الواقعة في شمال غرب سوريا، ينتشر صيادون من مختلف الأعمار يبحثون عن سمكة تعلق بصناراتهم لتكون وجبة شهية لأطفالهم، فيما لا يتوقف الموج عن صراعه الأزلي مع صخور الشاطئ التي كستها الطحالب.

وجدت الأسواق نفسها خلال الأسبوعين الأخيرين في مواجهة العديد من التحديات ومنها أعلى مستويات التضخم المُسجلة منذ 39 عاماً والتقلب في أسواق الأسهم وتسطُح منحنى العائدات وانتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا. ما دفع جميع المستثمرين والمتداولين بلا استثناء للتساؤل حول طبيعة الخُطوات التي يُمكن للاحتياطي الفدرالي أن يتّخذها في هذا الصدد.

تُعدّ الترجمة مزيجاً فريداً بين العلم والفن، تقوم على عددٍ من المهارات والمعارف وتتألق بلمساتٍ فنية وذوقٍ شخصي لا يمكن الاستغناء عنه، بما يجعلها الحرفة الأشمل والأجمل. ويتطلب العمل في مجال الترجمة المواظبة على اكتساب وتطوير عددٍ من المقومات اللغوية والمهارات التقنية التي أصبحت ضرورةً في عصرنا الحالي، فضلاً عن توسيع المعارف الثقافية المرتبطة بالجمهور المستهدف وبيئته وتطوير وصقل الأساليب الكتابية لتواكب المعطيات الجديدة في هذا المجال.

أطلقت الدار الإعلامية العربية المتخصصة MediaMission (ميديامشن) فيلماً قصيراً غير صامت سمته "ضجيج".. يأخذ المشاهد في رحلة عبر يوم من الحياة التي تحفل بضجيج الأشياء والأعمال من حولنا..

شهد عالم الأعمال بعد انتشار جائحة كوفيد-19 حركة إصلاحية فاقت كافة التوقعات، حيث أدى الوباء إلى تحسين مجموعة من المجالات عبر مختلف القطاعات والمؤسسات، بغض النظر عن الاضطرابات غير المسبوقة التي شهدها العالم، وجهود الشركات للصمود في مواجهة التحديات الهائلة، عبر اتخاذ مجموعة من القرارات المصيرية.

أطلقت قناة "تكمشن" على يوتيوب (TechMission) سلسلة جديدة من الفيديوهات القصيرة والمميزة التي تعمل على تغطية أخبار التقنية الحديثة أولاً بأول، شاملة المنتجات التي تهم المستهلكين في المنطقة مثل الجوالات والكاميرات والشاشات وغيرها.

ساهمت التطورات التقنية كالروبوتات والذكاء الاصطناعي في تحوّل هائل في أماكن العمل خلال القرن الحادي والعشرين، فصار من الصعب إدارة الأنشطة اليومية دون الاستعانة بالبرمجيات والخوارزميات أو الحواسيب في عالمنا المعاصر.