كشفت إمپور، وكالة الإعلام الرقمية المخصصة للصحة النفسية والجهة المختصة بأبحاث الصحة النفسية في المنطقة ومقرها الإمارات، عن تعاونها مع منصة ومضة وبرنامج مايكروسوفت للشركات الناشئة لإعداد ونشر تقرير بحثي عن تحديات الصحة النفسية وسعادة رواد الأعمال في ظل أزمة كوفيد-19 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

على شاطئ مدينة اللاذقية الواقعة في شمال غرب سوريا، ينتشر صيادون من مختلف الأعمار يبحثون عن سمكة تعلق بصناراتهم لتكون وجبة شهية لأطفالهم، فيما لا يتوقف الموج عن صراعه الأزلي مع صخور الشاطئ التي كستها الطحالب.

يتحدث الناس كثيراً عن مصطلح تحسين الأعمال في الآونة الأخيرة، وعلى الشركات الاهتمام بثلاثة مجالات لتحقيق هذا الهدف، وهي القوى العاملة وإدارة الأصول والبيانات، سواءً لتوفير التكاليف أو تحسين الإنتاجية أو الاستخدام الأمثل للموارد أو استغلال الظرف الراهن.

تُعدّ الترجمة مزيجاً فريداً بين العلم والفن، تقوم على عددٍ من المهارات والمعارف وتتألق بلمساتٍ فنية وذوقٍ شخصي لا يمكن الاستغناء عنه، بما يجعلها الحرفة الأشمل والأجمل. ويتطلب العمل في مجال الترجمة المواظبة على اكتساب وتطوير عددٍ من المقومات اللغوية والمهارات التقنية التي أصبحت ضرورةً في عصرنا الحالي، فضلاً عن توسيع المعارف الثقافية المرتبطة بالجمهور المستهدف وبيئته وتطوير وصقل الأساليب الكتابية لتواكب المعطيات الجديدة في هذا المجال.

أطلقت الدار الإعلامية العربية المتخصصة MediaMission (ميديامشن) فيلماً قصيراً غير صامت سمته "ضجيج".. يأخذ المشاهد في رحلة عبر يوم من الحياة التي تحفل بضجيج الأشياء والأعمال من حولنا..

"الموسيقى مرآة حضارة الشعوب".. مقولة معبّرة لفيلسوف الصين العظيم كونفوسيوش؛ وقد صدق فيها، فالموسيقى قديمة قِدَم البشرية ومتجذِّرة في إنسانيتنا، وطالما كانت الصوت الذي عبّرت به كل ثقافة في العالم عن نفسها بطابعها الخاص والفريد الذي، رغم اختلافه عن الثقافات الأخرى، إلا أنه شكّل لغة عالميةً يفهمها الجميع.

أطلقت قناة "تكمشن" على يوتيوب (TechMission) سلسلة جديدة من الفيديوهات القصيرة والمميزة التي تعمل على تغطية أخبار التقنية الحديثة أولاً بأول، شاملة المنتجات التي تهم المستهلكين في المنطقة مثل الجوالات والكاميرات والشاشات وغيرها.

ساهمت التطورات التقنية كالروبوتات والذكاء الاصطناعي في تحوّل هائل في أماكن العمل خلال القرن الحادي والعشرين، فصار من الصعب إدارة الأنشطة اليومية دون الاستعانة بالبرمجيات والخوارزميات أو الحواسيب في عالمنا المعاصر.

قد يتسبب عدم الامتثال للتشريعات ولوائح العمل والضرائب (مثل دفع أجور الموظفين بدقة وفي الوقت المحدد بعد حساب المساهمات أو الخصومات القانونية) بتأثير مالي مثل دفع الغرامات. ويمكن أن يؤثر هذا سلباً على معنويات الموظفين وعلى إنتاجية مؤسستك.

اضطر عدد كبير من الشركات والموظفين في العام الماضي إلى دخول عالم العمل عن بُعد للمرة الأولى، وقد وجد بعض أرباب العمل أن هذا النهج الجديد مكّنهم من التوفير في التكاليف التشغيلية وتعزيز الإنتاجية. كما استفاد الموظفون من مرونة العمل الجديدة.

بامكانكم الاستماع الى حلقة البودكاست عن أهمية التوطين هنا مع الأستاذة منى الثقفي، المديرة الإقليمية لشركة سيركو في المملكة العربية السعودية وعهود العمودي، استشارية التنمية البشرية وهناء ابو خرمة مديرة الموارد البشرية لدى سيركو الشرق الأوسط.

أدت جائحة فيروس كوفيد-19 إلى إحداث موجة من التحول الرقمي مع قيام الشركات في جميع أنحاء العالم بتحويل عملياتها وإجراء الأعمال عبر الإنترنت.