نفكر عند الحديث عن المباني الذكية بمزاياها على الفور، وبكفاءاتها مثل تقنية البناء المتصل التي توفرها للمطورين ومديري المباني والمستأجرين. وسواء كان الأمر يتعلق بالكفاءة أو القيمة على المدى الطويل أو حتى نظرة الناس للعلامة التجارية، سيعاني أصحاب المصلحة إن لم يكن المبنى "ذكياً". ومع ذلك، نادراً ما نفكر في مخاطر الأمن السيبراني المتعلقة بهذه الأبنية.

خلال احتفالات هذا الأسبوع باليوم العالمي لريادة الأعمال، يتوجه التركيز نحو الأفراد الشجعان الذين تجرؤوا لمواجهة المجهول، وسعوا نحو تحقيق طموحاتهم في البدء بإطلاق مشروعاتهم الخاصة الناجحة. وفي دولة الإمارات، تحظى الشركات الصغيرة والناشئة بأهمية خاصة نظراً لقدرتها على دعم الاقتصاد المحلي، وإعادة الاستثمار داخل المجتمع، وتعزيز الابتكار والإبداع بمعدلات غير مسبوقة.

كم مرة سمعنا عبارة "الجهل نعمة؟" تعتقد معظم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تتعامل مع حماية مستندات العمل أو مع البيانات الموجودة فيها في كل يوم ومنذ فترة طويلة، بأن المتسللين يستهدفون فقط الشركات الكبيرة ولكن لسوء الحظ إن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة.

اكتساب عمليات التجميل والجراحات التجميلية شهرةً واسعة ومتزايدة في جميع أنحاء العالم، يثير الكثير من الفضول حول الحقائق والمفاهيم الخاطئة المرتبطة بها.. في أيّ حال، يظهر الجانب السلبي في انتشار الكثير من المعلومات المغلوطة وغير الدقيقة المرتبطة بهذا المجال؛ لذلك يتناول الدكتور ماهر الأحدب بعض المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعاً لدى الناس، حول الجراحات التجميلية:

يستمر عالم العمل في التطور، وتراقب البروفيسور جريتشن سبيريتزر في جامعة ميشيغان روس عن كثب هذه التغييرات. حيث درست ثلاث توجهات عالمية على وجه الخصوص: طبيعة عقود العمل، والانتقال من العمل مدى الحياة إلى العمل المستقل والعمل المؤقت. وخصوصاً بعد أن أصبح توقيت عمل الموظفين "حسب الطلب" بدلاً من مدة محددة لثماني ساعات في المكتب؛ وموقع العمل بعد ظهور المكاتب المنزلية والعمل عن بعد وغيرها من الترتيبات البديلة الأخرى.

على مدار الـ 18 شهراً الماضية، وصف الجميع القطاع العقاري في الإمارات بالسوق "المواتية للمشترين" بفضل وفرة خيارات الشراء. وفقاً لـ "فام العقارية" (fäm)، ثمة 59,976 عقاراً من المقرر اكتمالهم في عام 2019 بصرف النظر عن المشاريع المتأخرة، في حين يواصل المُطوّرون طرح مشاريعهم الجديدة باستمرار.

يتضمن التزام زيروكس بالاستدامة، المساعدة في العثور على طرق للعمل بشكل أكثر ذكاءً وبأسرع مع تحسين النتيجة النهائية والبيئة. اليكم بعض النصائح لمشاركتها مع زملاء العمل والإدارة في شركتك لإنشاء مكتب مستدام وجعل الاستدامة جزءاً من حجر الأساس لشركتك.

يعدّ الأمن واحداً من الجوانب التي لا يسعنا إهمالها في منازلنا، فأمن المنازل بحاجة للتقييم والتحسين المستمرين، والفرصة متاحة دوماً لتحسين أمن منازلنا – فما علينا سوى معرفة المكان المناسب لذلك.

إليكم عدداً من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها مالكو المنازل فيما يتعلق بأمن المنازل، إلى جانب مجموعة من النصائح حرصاً على دوام أمن وسلامة أسرتكم.

بالنسبة لمعظم شركاء القنوات، سيطرت فترتان على محادثة المبيعات لفترة طويلة هما الموثوقية، والقدرة على تحمل التكاليف. بدأنا نسمع في الآونة الأخيرة "الاستدامة" وهي كلمة رنانة أخرى تتسلل إلى المحادثات، وأصبحت تنتقل تدريجياً من التحقيق إلى الطلب. تستجيب الشركات من جميع الأحجام إلى طلب المستهلكين على المسؤولية البيئية، مما يفتح الباب أمام شركاء القنوات لبدء نوع جديد من المحادثة.

يختلف التوسّع بنطاق العمل التجاري الناجح عن الإطلاق الأولي للأعمال بصورة كبيرة، حيث يحتاج أصحاب الأعمال إلى مهارات جديدة، ومجالات تركيز مختلفة لتحقيق النمو المستدام على المدى البعيد، مع الحرص على إدارة المخاطر في الوقت نفسه.

خلال شهر رمضان المبارك، تعتاد أجسامنا طقوساً معينة مثل الصيام لفترات طويلة من اليوم، إلى جانب الصلاة والقيام وتلاوة القرآن الكريم، ومن المؤكد أنها تترك تأثيراً تحولياً يبعث على الإحساس العام بالرضا، كما أنه يتيح لنا الفرصة للتخلص من أنماط الأكل غير الصحية، ويوفر قدراً عالياً من الراحة للجهاز الهضمي الذي قد يصاب بالإعياء الشديد بسبب عادات تلازمنا لفترة طويلة من حياتنا، ويرتاح لفترة شهر كامل منها، ما يكسبه الصحة والعافية.