بلغت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 2.01 مليار درهم حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 320 مبايعة بقيمة 521.38 مليون درهم، منها 26 مبايعة للأراضي بقيمة 90.72 مليون درهم و294 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 430.65 مليون درهم.

أعلنت بورصة دبي للطاقة DME، أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة، عن ارتفاعاً قياسياً لسعر خام عمان على منصتها وذلك انعكاساً لإتفاق مجموعة "أوبك +" للحد من المعروض وتخفيض الإنتاج في الأسواق ابتداءاً من شهر مايو من العام الجاري.

بدأت بعض دول العالم الخروج من مرحلة الحجر الصحّي، وحاولت أسواق المال توجيه إشارات متفائلة يدعمها جدار مالي وأسعار فائدة بلغت أدنى مستوياتها. وكما هي الحال بعد وقوع إعصار أو كارثة طبيعية، تحمل النتائج المؤشرات الأولى للتأثيرات على المدى الطويل. وبدأنا خلال الأسابيع القليلة الماضية برؤية الأضرار الفادحة التي تكبّدها الاقتصاد العالمي جرّاء توقّف عجلته لعدة أسابيع.

أصدر مركز الإحصاء - أبوظبي التابع لدائرة الإسناد الحكومي اليوم الكتاب الإحصائي السنوي لإمارة أبوظبي للعام 2020، الذي يعد أحد أهم المنتجات الإحصائية للمركز، وتقدم لصناع القرار وقطاع الأعمال والباحثين في مختلف المجالات رؤية واضحة حول أداء مختلف المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بما يعزز من قدرتهم على رسم السياسات وصياغة الخطط والقرارات وإعداد الدراسات والبحوث المبنية على أسس مهنية علمية وبيانات دقيقة تخدم الأهداف التنموية في إمارة أبوظبي.

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 2.2 مليار درهم حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 401 مبايعة بقيمة 831.79 مليون درهم، منها 34 مبايعة للأراضي بقيمة 324.99 مليون درهم و367 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 506.8 مليون درهم.

بدأت بعض الضغوط على أسواق النفط العالمية في الظهور مطلع العام، إذ عاشت الولايات المتحدة وأوروبا شتاءً دافئا على غير المعتاد، مما أدى لانخفاض الطلب على الطاقة بشكل عام. وأعطى المستثمرون في الولايات المتحدة الأولوية لضبط رأس المال على حسب زيادة الإنتاج، وبدأوا في رفع أسعار الفائدة لمنتجي النفط منخفض الجودة. ورغم هذه المؤشرات، لكن لم تكن هناك أدلة تذكر على الصدمة الوشيكة للطلب التي أثرت سلبيا على الآخرين.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع