تحديث توقعات العام الكامل: نتوقع نمواً عضوياً في المبيعات للعام بأكمله، بمعدل يتراوح بين 6% و7%. ومن المتوقع لهوامش الأرباح التجارية التشغيلية الأساسية أن تبلغ نحو 17.5%، مما يعكس فترات التأخر الأولية بين التضخم في تكلفة المدخلات من جهة والتسعير من جهة أخرى بالإضافة إلى تكاليف المرة الواحدة المتعلقة بالاستحواذ على العلامات التجارية الأساسية لشركة "ذا بونتيفول كومباني".

وبالنسبة لما بعد العام 2021، تتمحور توقعاتنا على المدى المتوسط حول استمرار تحسن الهوامش بشكل معتدل دون تغيير. ومن المتوقع ازدياد أرباح السهم الأساسية بالعملة الثابتة وكفاءة رأس المال هذا العام.

أكد مارك شنايدر الرئيس التنفيذي لشركة "نستله": "يسعدنا تحقيق نمو عضوي قوي خلال الأشهر التسعة الأولى بدعم من المساهمات الواسعة من معظم مناطقنا الجغرافية وفئات منتجاتنا. وبفضل التركيز المستمر لفرق عملنا على تنفيذ الخطط المحلية وتعزيز المرونة، نجحنا في التأقلم مع التضخم في تكلفة المدخلات والقيود التي واجهتها سلسلة التوريد. وخلال الربع الثالث من العام، قمنا بزيادة التسعير بأسلوب مسؤول، والحفاظ على معدل نمو داخلي فعلي قوي، وكان الاستثمار في الابتكار والرقمنة والاستدامة مصدر دعم قوي للنمو عبر تحسين تميز خدماتنا ومنتجاتنا المقدمة للعملاء ومواكبتها لتطلعاتهم".

"تواصل نستله اتخاذ خطوات فاعلة في الاستدامة، إذ قمنا مؤخراً بإعداد الخطط اللازمة لدعم التحول نحو الأنظمة الغذائية التجديدية، الأمر الذي سيساعدنا على تحقيق أهدافنا المناخية تزامناً مع تعاوننا عن كثب مع المجتمعات الزراعية حول العالم لتحسين صحة التربة، وتجديد أنظمة المياه وتعزيز التنوع الحيوي على المدى الطويل".

نتائج المجموعة
 

 

كامل المجموعة

الأمريكيتين

أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

آسيا وأوقيانوسيا وأفريقيا

نسبريسو

نستله هيلث ساينس

الأعمال الأخرى

مبيعات الأشهر التسعة الأولى 2021 (مليون فرنك سويسري)

63 294

24 589

15 492

15 172

4 654

3 237

150

مبيعات الأشهر التسعة الأولى 2020 (مليون فرنك سويسري)*

61 912

24 991

14 952

15 251

4 180

2 421

117

النمو الداخلي الفعلي

6.0%

5.2%

6.4%

3.9%

10.4%

14.1%

25.5%

التسعير

1.6%

3.2%

0.8%

0.2%

0.6%

0.1%

2.9%

النمو العضوي

7.6%

8.4%

7.2%

4.1%

11.0%

14.3%

28.5%

صافي عمليات الاندماج والاستحواذ

- 3.3%

- 6.0%

- 2.8%

- 4.1%

- 0.1%

22.4%

0.0%

سعر الصرف

- 2.0%

- 3.9%

- 0.7%

- 0.7%

0.4%

- 2.8%

- 2.4%

نمو المبيعات المعلن

2.2%

- 1.5%

3.6%

- 0.6%

11.3%

33.8%

26.0%


* تم تعديل أرقام عام 2020 بعد قرار الإفصاح عن نتائج "نستله هيلث ساينس" و"نسبريسو" كفئتين مستقلتين اعتباراً من 2021، حيث اعتادت الشركة سابقاً دمج نتائجهما وتقديمها ضمن فئة "الأعمال الأخرى".

مبيعات المجموعة
وصل النمو العضوي إلى 7.6%، في حين بلغ النمو الداخلي الفعلي 6.0%، بينما ارتفع معدل التسعير بنسبة 1.6%، ليصل في الربع الثالث إلى 2.1%.
شمل النمو معظم المناطق الجغرافية وفئات المنتجات، حيث شهدت الأسواق المتقدمة نمواً عضوياً بنسبة 7.1%، مدعوماً بمعظمه بالنمو الداخلي الفعلي والتسعير الإيجابي، وشهدت الأسواق الناشئة نمواً عضوياً بنسبة 8.3%، إلى جانب نمو داخلي فعلي قوي وتسعير إيجابي.

وبالنسبة لفئات المنتجات، ساهمت القهوة بالدور الأكبر في النمو العضوي، مدعومة بالطلب القوي على منتجات نسبريسو ونسكافيه وستاربكس. وسجلت منتجات ستاربكس نمواً بنسبة 15.5%، مع وصول مبيعاتها إلى 2.2 مليار فرنك سويسري ضمن 79 سوقاً. وبدورها، شهدت أغذية "بورينا" للحيوانات الأليفة نمواً من خانتين، بدعم من علاماتها القائمة على العلوم والتي تضم "بورينا برو بلان" و"بورينا ون" و"فانسي فيست" إلى جانب المنتجات البيطرية. وسجلت الأطباق الجاهزة ومنتجات الطهي نمواً مرتفعاً من خانة واحدة نتيجة الطلب المتزايد على منتجات "ماجي" و"ستوفرز" و"لين كوزين" (Lean Cuisine)، كما حققت منتجات الأغذية النباتية والقائمة على الأعشاب نمواً مرتفعاً من خانتين، إضافة إلى توسع متواصل في قائمة المنتجات بدعم من "جاردن جورميه".



وسجلت منتجات الحليب نمواً متوسطاً من خانة واحدة نظراً للطلب المتواصل على الحليب المدعم ومبيضات القهوة والمثلجات، بينما حققت منتجات الحلويات نمواً مرتفعاً من خانة واحد، مدعومة بالنمو القوي في مبيعات كيت كات. وسجلت "نستله هيلث ساينس" (علوم الصحة) نمواً من خانتين، مما يعكس الطلب المتزايد على منتجات العناية بالصحة لاسيما الفيتامينات والمعادن والمكملات. وشهدت منتجات أغذية الرضع انخفاضاً في المبيعات نتيجة انخفاض معدلات المواليد الجدد بسبب ظروف الجائحة وانخفاض المبيعات في الصين. إلا أن أغذية الرضع شهدت نمواً إيجابياً في الربع الثالث خارج الصين. وسجلت منتجات المياه نمواً متوسطاً من خانة واحدة بدعم من الزخم القوي في الطلب خلال الربع الثالث في دول أمريكا الشمالية والأسواق الناشئة.

وعلى صعيد القنوات، سجلت مبيعات التجزئة نمواً عضوياً بنسبة 6.6%، وارتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية بنسبة 17.2% لتشكل 14.1% من إجمالي مبيعات المجموعة، وشهدت معظم الفئات زخماً قوياً، خاصة في منتجات القهوة و"بورينا" لأغذية الحيوانات الأليفة ومنتجات الطهي. وبلغ النمو العضوي لمنتجات الاستهلاك خارج المنزل 22.8% بدعم من تخفيف قيود الجائحة في بعض البلدان والمناطق الجغرافية.

وأدت عمليات التصفية إلى انخفاض المبيعات بنسبة 3.3%، ويعود الجانب الأكبر في ذلك إلى تصفية أعمال علامات نستله ووترز في أمريكا الشمالية، و"هيرتا تشاركوتيري" و"ينلو". وقد ساهمت عمليات الاستحواذ بتعويض الانخفاض في حجم المبيعات الناجم عن عمليات التصفية، لاسيما الاستحواذ على العلامات التجارية الرئيسية التابعة لشركة "ذا بونتيفول كومباني و"فريشلي" (Freshly). وتراجع التأثير السلبي لأسعار الصرف الأجنبي إلى 2.0٪. وارتفع إجمالي المبيعات المعلنة بنسبة 2.2٪ لتبلغ 63.3 مليار فرنك سويسري.

إدارة المحفظة
تواصل نستله تعزيز أعمالها التجارية العالمية في مجال المياه، وتركيزها على أبرز العلامات التجارية الدولية للمياه المميزة والمعدنية ومنتجات الترطيب الصحية. وفي مارس 2021، استكملت نستله صفقة الاستحواذ على "إسينتيا واتر" Essentia Water، علامة المياه الرائدة في الولايات المتحدة، وبيع علامات مياه الينابيع الإقليمية التابعة لها، وأعمال المياه النقية وخدمة توصيل المشروبات في الولايات المتحدة وكندا.

تواصل "نستله هيلث ساينس" تركيزها على ترسيخ مكانتها كعلامة رائدة للمنتجات الصحية والغذائية. وفي 9 أغسطس 2021، استكملت نستله عملية الاستحواذ على العلامات التجارية الرئيسية لشركة "ذا بونتيفول كومباني" مقابل 5.75 مليارات دولار. وتعد شركة "ذا بونتيفول كومباني" شركة عالمية رائدة في مجال التغذية والمكملات الغذائية وتمتلك محفظة منتجات جذابة ومتنامية. وفي يوليو 2021، استكملت "نستله" الاستحواذ على شركة "نَنْ" (Nuun)، وهي شركة رائدة في قطاع المشروبات الوظيفية سريعة النمو. كما أبرمت اتفاقية مع شركة "سيريس ثيرابيوتكس" (Seres Therapeutics) لتسويق منتج (SER-109)، وهو علاج بالبكتيريا النافعة يؤخذ عن طريق الفم لا يزال قيد الدراسة في الولايات المتحدة وكندا.

وبناءً على النجاح الذي حققته "نستله" عبر شراكتها العالمية في مجال القهوة، تواصل الشركة توسيع انتشار منتجات ستاربكس للقهوة والشاي خارج منافذ بيع ستاربكس. وفي يوليو 2021، أعلنت كل من نستله وستاربكس عن تعاون جديد لإطلاق مشروبات قهوة ستاربكس الجاهزة إلى أسواق مختارة في جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا وأمريكا اللاتينية.

منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا
نمو عضوي بنسبة 7.2%: 6.4% نمو داخلي فعلي، و0.8% في التسعير.
سجلت أوروبا الغربية نمواً عضوياً متوسطاً من خانة واحدة ونمواً داخلياً فعلياً قوياً، وتسعيراً سلبياً بمعدل طفيف.
سجلت أوروبا الوسطى والشرقية نمواً عضوياً من خانتين مع نمو داخلي فعلي قوي ومعدل تسعير إيجابي.
شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً عضوياً متوسطاً من خانة واحدة مدفوعاً مع معدلات متوازنة للنمو الداخلي الفعلي والتسعير.

مبيعات الأشهر التسعة الأولى 2021

مبيعات الأشهر التسعة الأولى 2020

النمو الداخلي الفعلي

التسعير

النمو العضوي

صافي عمليات الاندماج والاستحواذ

سعر الصرف

النمو المعلن

منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

15.5 مليار فرنك سويسري

15 مليار فرنك سويسري

6.4%

0.8%

7.2%

- 2.8%

- 0.7%

3.6%

 

وصل النمو العضوي إلى 7.2% مدفوعاً بمعدل نمو داخلي فعلي قوي بنسبة 6.4%، بدعم من الحجم والتنوع. وارتفع التسعير بنسبة 0.8%، متحولاً إلى معدل إيجابي في أوروبا الغربية خلال الربع الثالث. وأدت عمليات التصفية إلى انخفاض المبيعات بنسبة 2.8%، ويعود ذلك بشكل كبير إلى عملية بيع حصة نستله في شركة "هيرتا تشاركوتيري". وساهمت أسعار الصرف الأجنبي بتأثير سلبي على المبيعات بنسبة 0.7%. وارتفعت المبيعات المعلنة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 3.6% لتصل إلى 15.5 مليار فرنك سويسري.

وسجلت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً عضوياً مرتفعاً من خانة واحدة مدعوماً بمواصلة الشركة الابتكار بنجاح والزخم القوي المستمر في الطلب عبر التجارة الإلكترونية والقنوات المتخصصة. وشهدت كافة المناطق نمواً إيجابياً، مع زخم قوي في نمو المبيعات في روسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا، كما واصلت المنطقة تحقيق مكاسب واسعة في حصة الأسواق، بما في ذلك أغذية الحيوانات الأليفة، والقهوة ومنتجات الأغذية النباتية.

وعلى صعيد الفئات، سجلت أغذية "بورينا" للحيوانات الأليفة نمواً من خانتين مدفوعاً بمبيعات العلامات التجارية المميزة "فليكس" و"جورميه" و"بورينا برو بلان" فضلاً عن المنتجات البيطرية. كما واصل "تايلز دوت كوم" (Tails.com) التوسع جغرافياً مسجلاً أكثر من 250 ألف مشتركاً شهرياً عبر تسعة أسواق. وشهدت مبيعات القهوة نمواً لامس بحوالي 10% مدعومة بالزخم القوي في الطلب على منتجات نسكافيه وستاربكس التي يمكن تحضيرها في المنزل ومواصلة إطلاق منتجات مبتكرة عبر كافة علامات القهوة التجارية. وحظيت "نستله بروفيشنال" بنمو قوي من خانتين، مدعومة بتحسن قنوات المبيعات خارج المنزل. وسجلت منتجات المياه نمواً إيجابياً متوسطاً من خانة واحدة بدعم من علامة "سان بيليجرينو" S. Pellegrino".

وسجلت مبيعات الحلويات نمواً متوسطاً من خانة واحدة، مع تحسن الإقبال على تقديم الهدايا والشراء الاندفاعي. أما منتجات الطهي، فقد سجلت نمواً منخفضاً من خانة واحدة. فيما شهدت منتجات "جاردن جورميه" و"مايندفل شيف" طلباً قوياً عوض الانخفاض الطفيف في نمو مبيعات منتجات "ماجي" والبيتزا وذلك بعد ارتفاع الطلب في عام 2020. وقد لاقى إطلاق "وندا" (Wunda)، بديل الحليب عالي البروتين المستخلص من البازيلاء، إقبالاً قوياً من قبل المستهلكين. وشهدت مبيعات منتجات أغذية الرضع نمواً سلبياً طفيفاً نظراً لانخفاض معدلات المواليد الجدد نتيجة للجائحة، إلا أنها شهدت نمواً مرتفعاً من خانة واحدة خلال الربع الثالث من العام مع مواصلتها تحقيق المكاسب من حصة الأسواق.

نسبريسو
11% معدل نمو عضوي: 10.4% نمو داخلي فعلي، و0.6% نمو التسعير.

  

مبيعات الأشهر التسعة الأولى 2021

مبيعات الأشهر التسعة الأولى 2020

النمو الداخلي الفعلي

التسعير

النمو العضوي

صافي عمليات الاندماج والاستحواذ

سعر الصرف

نمو المبيعات المعلن

نسبريسو

4.7 مليار فرنك سويسري

4.2 مليار فرنك سويسري

10.4%

0.6%

11%

-0.1

0.4%

11.3%


  
سجلت "نسبريسو" نمواً عضوياً بنسبة 11٪ مدعومة بنمو داخلي فعلي قوي بنسبة 10.4٪ والتسعير بنسبة 0.6٪. فيما أثر سعر الصرف إيجاباً على المبيعات بنسبة 0.4٪. وارتفعت المبيعات المعلنة لمنتجات "نسبريسو" بنسبة 11.3٪ لتصل إلى 4.7 مليار فرنك سويسري.

وسجلت نسبريسو نمواً عضوياً من خانتين، وانخفض إلى نمو عضوي متوسط من خانة واحدة خلال الربع الثالث من العام 2021 نظراً لأساس المقارنة المرتفع مع عام 2020. واستمر الزخم القوي في الطلب على منظومة "فيرتو" (Vertuo) فيما واصلت منظومة "أورجينال" بتقديم مساهمة إيجابية في النمو. وجاء النمو مدفوعاً بزيادة انضمام المستهلكين والابتكار. وعلاوة على ذلك، واصلت نسبريسو توسيع منتجات القهوة عبر منظومة "فيرتو" بما في ذلك "بيرو أورجانيك" (Peru Organic) علاوة على طرح كل من Novecento "نوفيسينتو" وMillenio "ميلينيو" إلى قائمة (Italian Heritage) المخصصة لمنظومة "أورجينال". كما لاقى إطلاق تشكيلة "نسبريسو x كيارا فيراني" (Nespresso x Chiara Ferragni) الصيفية وحملة الترويجية المصاحبة على وسائل التواصل الاجتماعي أصداءً واسعة بين المستهلكين.

وعلى صعيد القنوات، سجلت مبيعات المتاجر وقنوات خارج المنزل تحسناً إضافياً صاحبه نمو إيجابي في مبيعات التجارة الإلكترونية.

وعلى صعيد المناطق، سجلت الأمريكيتين وآسيا وأوقيانوسيا وأفريقيا نمواً من خانتين. وسجلت مناطق أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً مرتفعاً من خانة واحدة.

وسجلت "نسبريسو" بشكل عام نمواً ملموساً في حصة السوق، مع مساهمات ملموسة من معظم المناطق.

نسلته هيلث ساينس
14.3% معدل نمو عضوي: 14.1% نمو داخلي فعلي، و0.1% نمو التسعير.

 

 

مبيعات الأشهر التسعة الأولى

2021

مبيعات الأشهر التسعة الأولى

2020

النمو الداخلي الفعلي

التسعير

النمو العضوي

صافي عمليات الاندماج والاستحواذ

سعر الصرف

نمو المبيعات المعلن

"نسلته هيلث ساينس"

3.2مليار فرنك سويسري

2.4 مليار فرنك سويسري

14.1%

0.1%

14.3%

22.4%

-2.8%

33.8%


  
 
سجلت "نستله هيلث ساينس" نمواً عضوياً بنسبة 14.3% ونمواً داخلياً فعلياً بنسبة 14.1% وتسعيراً إيجابياً بنسبة 0.1%. وارتفع صافي الاستحواذ بنسبة 22.4% مدفوعاً بشكل كبير بالاستحواذ على كل من "ذا بونتيفل كومباني" (The Bountiful Company) و"فايتال بروتينز" (Vital Proteins) و"زينبيب" Zenpepو"إيميون" (Aimmune). وأثر سعر الصرف سلباً على المبيعات بنسبة 2.8٪. وارتفعت مبيعات "نستله هيلث ساينس" المعلنة بنسبة 33.8٪ لتصل إلى 3.2 مليار فرنك سويسري.

وحققت "نستله هيلث ساينس" نمواً عضوياً من خانتين، بناءً على نمو المبيعات القوي في العام 2020. واستمر الإقبال الواسع على الفيتامينات والمعادن والمكملات التي تدعم الصحة والمناعة صاحبه تحقيق مكاسب واسعة النطاق عبر مختلف القنوات والأسواق. وجاء النمو مدعوماً بالزخم المستمر للتجارة الإلكترونية، وإطلاق المنتجات الجديدة والتوسع في مناطق جغرافية إضافية والارتقاء بقوة سلاسل التوريد.

وشهدت أعمال "رعاية المستهلك" نمواً من خانتين، مدعومة بمساهمة قوية من "فايتال بروتينز" و"جاردن أوف لايف" و"بيرسونا" ومنتجات مقاومة الشيخوخة على غرار "بوست" و"ماريتين" Boost and Meritene. سجلت العلامات التجارية الأساسية لشركة "ذا بونتيفول كومباني" التي تم الاستحواذ عليها مؤخراً، ولاسيما "نيتشرز بونتي" (Nature's Bounty) و"سولجار" (Solgar)، نمواً قوياً من خانتين. كما واصلت منتجات المشروبات الوظيفية من "نَن" Nuun تحقيق نمو قوي من خانتين.



وسجلت منتجات التغذية الطبية نمواً متوسطاً من خانة واحدة، مع ارتفاع الطلب على Compleat "كومبليت"، أحد منتجات الرعاية الطبية للبالغين، ومنتجات ألثيرا وألفاري وألفامينو Althéra, Alfaré and Alfamino لرعاية الأطفال.

وبالنسبة للمناطق الجغرافية، سجلت الأمريكيتان وأوقيانوسيا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً من خانتين.

أعمالنا قوة دافعة نحو الأفضل: دعم التحول العادل نحو الأنظمة الغذائية التجديدية
تعد نستله من الجهات الموقعة على تعهد "طموح الشركات لتحقيق هدف 1,5 درجة مئوية"، وكانت من أولى الشركات التي تطلق خطة مناخية مفصلة ومحددة زمنياً في ديسمبر 2020. وتحرص الشركة على اتخاذ إجراءات فاعلة لخفض انبعاثاتها من غازات الدفيئة بمعدل النصف بحلول العام 2030، وتحقيق الانبعاثات تصل إلى نسبة صفر بحلول العام 2050. وفي هذا الإطار، تلعب الزراعة دوراً حاسماً لتحقيق هذه الأهداف، فنحو ثلثي انبعاثات الغازات الدفيئة لشركة نستله تنبع من إنتاج مكونات منتجاتها الغذائية. وفي شهر سبتمبر من العام 2021، أعلنت نستله دعمها جهود تسريع الانتقال إلى الأنظمة الغذائية التجديدية، وهو نظام يهدف إلى حماية البيئة وتجديد الموارد الطبيعية، وتحسين أنماط حياة المزارعين ورفاهية المجتمعات الزراعية.

ومن خلال تعزيز التعاون مع الأطراف الخارجية، بما في ذلك المجتمعات الزراعية والأوساط الأكاديمية والحكومات ومنظمات المجتمع المدني، تواصل نستله إجراء تجارب على أكثر من 50 مزرعة مرجعية على مستوى العالم، والعمل على تطبيق الدروس المستفادة على المستويات المحلية والعالمية.

وتلعب منهجية الزراعة التجديدية دوراً أساسياً في تطوير أنظمة غذائية أكثر مرونة. وتسهم في استعادة صحة التربة وتجديد دورة حياة المياه وزيادة التنوع البيولوجي ودعم الثروة الحيوانية. ويمكن لهذه الممارسات أيضاً عزل الانبعاثات الكربونية، مما سيسهم في تحقيق أهداف نستله المناخية الطموحة.

ويبقى نجاح جهود التحول نحو أنظمة غذائية متجددة مرهوناً بجدواها الاقتصادية والاجتماعية للجميع. لذلك، تواصل نستله التركيز على رفاهية المزارعين باعتبارهم إحدى أولوياتها الرئيسية. وستوفر الشركة دعماً استثمارياً بهدف تخفيف المخاطر الأولية لهذا التحول ودفع أسعار مجزية لقاء المواد الخام المنتجة باستخدام الزراعة التجديدية. الأمر الذي سيمنح المزارعين قيمة أكبر على مستوى كمية ونوعية المكونات فضلاً عن الفوائد البيئية.

ولتوفير المساعدة الفنية والتوجيه، ستقوم نستله وبالاعتماد على شبكتها الواسعة من الخبراء والمهندسين الزراعيين لنشر أحدث الابتكارات العلمية التي تساعد المزارعين في تبني ممارسات التجديد. كما ستقدم الشركة تدريباً زراعياً مكثفاً فضلاً عن منح المزارعين فرص تبادل المعلومات وأفضل الممارسات التي يمكن تطبيقها في مزارعهم.

وتخطط نستله لاستثمار 1.2 مليار فرنك سويسري على مدى السنوات الخمس المقبلة لدعم تبني ممارسات الزراعة التجديدية من خلال شبكتها التي تضم أكثر من 500 ألف مزارع و150 ألف مورد.

التوقعات
تحديث توقعات 2021 بالكامل: تتوقع نستله نمواً عضوياً في المبيعات للعام بأكمله بمعدل يتراوح بين 6% و7%. ومن المتوقع لهوامش الأرباح التجارية التشغيلية الأساسية أن تبلغ الآن نحو 17.5%، الأمر الذي يعكس تأخيرات زمنية أولية بين التضخم في تكلفة المدخلات من جهة والتسعير من جهة أخرى بالإضافة إلى تكاليف المرة الواحدة المتعلقة بالاستحواذ على العلامات التجارية الأساسية لشركة "ذا بونتيفول كومباني". وبالنسبة لما بعد العام 2021، تبقى توقعاتنا على المدى المتوسط متمحورة حول استمرار تحسن الهوامش بشكل معتدل دون تغيير. ومن المتوقع أن تزداد أرباح السهم الأساسية بالعملة الثابتة وكفاءة رأس المال هذا العام.


المصدر: asdaabcw


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع