في الوقت الذي يستعد فيه العديد من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة للسفر لأول مرة منذ شهور، أطلقت شركة ’في إف إس غلوبال‘، أكبر شركة متخصصة في خدمات التعهيد والتقنية للحكومات والبعثات الدبلوماسية حول العالم، تأمين سفر لتغطية فايروس "كوفيد-19"،

حيث تتوافق الوثيقة الجديدة، والمتوفرة عبر قنوات التوزيع في مكاتب ’في إف إس غلوبال‘ وعبر الإنترنت، مع معايير الاتحاد الأوروبي لتشمل الأمراض الوبائية في معظم خطط التأمين الصحي للسفر، توفيراً لراحة البال للمسافرين حين تواجدهم في الخارج.

بات المسافرون إلى دول منطقة الشنغن وروسيا وتركيا وأوكرانيا بحاجة إلى تأمين سفر يغطي علاج فايروس كوفيد-19، قبل التقدم للحصول على تأشيرة. تم تصميم الوثيقة المقدمة حصرياً من قبل شركات التأمين العالمية مثل "أكسا" و"أليانز" و"المجموعة الأمريكية للتأمين"، حيث تلبي الوثيقة المقدمة عبر ’في إف إس غلوبال‘ متطلبات العملاء من الحكومات لحماية المسافرين من الأمراض المتعلقة بفايروس كوفيد-19 أثناء تواجدهم في الخارج. والذي يشمل الرعاية الطبية الطارئة وتكاليف العودة إلى الوطن في حالة إصابة المسافرين بالفايروس أثناء سفرهم وحاجتهم للعودة إلى ديارهم. بالإضافة إلى ذلك، ستشمل تغطية كوفيد-19 أيضاً المسافرين إلى وجهات أخرى حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. وعلى الرغم من أنه ليس إلزامياً للحصول على التأشيرة إلى هذه الوجهات، إلا أن المسافرين قد يحتاجون إلى تأمين يغطي فايروس كوفيد-19 كإجراء وقائي عند السفر.

وفي حديثه عن إطلاق الخدمة، قال فيناي مالهوترا، الرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة ’في إف إس غلوبال‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأميركيتين: "يرغب العديد من المسافرين بالحصول على راحة البال لناحية الحصول على تأمين صحي يغطي تكاليف العلاج من فايروس كوفيد-19. مع وجود خيارات محدودة في السوق للمسافرين الباحثين عن هذا النوع من البوالص، تلبي الوثيقة الجديدة تطلعات الراغبين بالسفر بالتزامن مع بدء رفع قيود السفر."



تقدم الوثيقة المزايا التالية للمتقدمين:
1. التغطية الطبية في حالات الطوارئ: تتضمن المساعدة في تغطية تكاليف الزيارات الطارئة إلى المستشفى أو العيادات الطبية أثناء السفر. كما تشمل الوثيقة الرعاية الطبية الطارئة حالة الإصابة بفيروس كوفيد-19 أثناء السفر.

2. المساعدة في العودة إلى الوطن: قد يحتاج المسافر المريض إلى إخلاء طبي طارئ إما إلى أقرب مستشفى مناسب أو العودة إلى المنزل لإتمام الإجراءات الصحية. تغطي الوثيقة تكلفة تنظيم عودة المريض حامل الوثيقة إلى موطن إقامته أو نقله إلى المستشفى.

3. تكاليف العلاج والإقامة في المستشفيات: تغطي الوثيقة تكاليف رحلة الذهاب / العودة لتمكين فرد من أسرة حامل الوثيقة من السفر إليه/ إليها في المستشفى بالإضافة إلى تكاليف الإقامة.

يتم احتساب تكلفة خطة التأمين مع الأخذ في الاعتبار مدة الإقامة وعمر طالب التأشيرة وما إذا كانت هناك أي مزايا إضافية مطلوبة. يغطي التأمين الأساسي فايروس كوفيد-19 لمدة لا تقل عن خمسة أيام بقيمة 95 درهماً للمتقدمين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أقل. فيما تقدم ’في إف إس غلوبال‘ خصماً بنسبة 50٪ للأطفال دون سن 16 عاماً.

على المسافرين قراءة الشروط والأحكام الكاملة المتعلقة بالوثيقة، بما في ذلك جميع القيود والاستثناءات.

المصدر: mslgroup


الأكثر قراءة