تشهد العاصمة الإماراتية أبوظبي تزايداً في عدد المسافرين إلى الخارج، والرغبة في عيش تجربة معززة للحصول على التأشيرات في إطار عملية مؤتمتة وسلسة، الأمر الذي دفع بـ "في إف إس غلوبال" إلى افتتاح مركز جديد لها اليوم في أبو ظبي لتقديم طلبات الحصول على تأشيرة، في موقع مريح وفاخر، متميز بتوفير وسائل الراحة والبنية التحتية، زذلك بحضور مسؤولين من الحكومات والسفارات المعنية.

يقع المركز الذي تم افتتاحه حديثاً في المستوى B2 (الطابق السفلي) في The Mall بمركز التجارة العالمي، شارع خليفة بن زايد الأول (طريق المطار)، أبوظبي. ويتميز باتساعه مع سهولة الوصول إليه نظراً لقربه من المنطاق التجارية والسكنية، مع مراقبة أمنية مشددة ومساحات واسعة مخصصة لوقوف السيارات، ويوفر موقع مركز طلب التأشيرة المشتركة الجديد للمتقدمين تجربة خالية من المتاعب أثناء تقديم طلباتهم.

يحتل المركز الجديد مساحة 24 ألف قدم مربع، ويخدم 28 عميل من الحكومات، ويتوقع أن يتلقى المركز أكثر من 100 ألف طلب تأشيرة سنوياً. وقد تم تجهيز المركز بـ 72 عداد لتقديم طلبات التأشيرات، كما يمكنه استيعاب ما يصل إلى 1500 شخص خلال اليوم. وبالنسبة للعملاء الذين يبحثون عن الفخامة والراحة، يقدم مركز أبوظبي 24 عداداً لتقديم الطلبات في صالة بريميوم لاونج، وهو من المراكز القليلة التابعة لفي إف إس حول العالم التي توفر خدمة بلاتينوم لاونج، حيث يمكن للعملاء الاسترخاء في الصالة الهادئة والعصرية، بينما يتولى ممثلو خدمة العملاء «في إف إس غلوبال» إنجاز العملية بأكملها، وتشمل هذه الخدمة العديد من المزايا بدءاً من خدمة السائق الشخصي من وإلى مركز تقديم طلبات التأشيرة وصولاً حتى استكمال عملية ملء نموذج الطلب وانجاز عملية الدفع.

يحتفي المركز الجديد بذكرى المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي السابق والأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، طيب الله ثراه، والقيم التي دافع عنها - الحكمة والاحترام والاستدامة والتنمية البشرية، حيث تم صُنع تمثال رائع له بطول 7 أقدام، وتم كشف الستار عنه في المركز خلال حفل الافتتاح الرسمي الذي أقيم في 13 أكتوبر 2019، وهو مصنوع من البرونز بقاعدة خشبية من تصميم الفنان الهندي أرزان خامباتا.

حضر حفل الافتتاح الرسمي ممثلون عن الحكومات التي تتعامل مع "في إف إس غلوبال" في المركز الجديد.

وتعليقاً على الحدث، قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الهند، سعادة الدكتور أحمد البنا، والذي مثل حكومة الدولة رسمياً لكشف الستار عن تمثال الشيخ زايد طيب الله ثراه: " من المعروف أن لدى الإماراتيين والمقيمين في إمارة أبو ظبي شغف السفر إلى الخارج، ويتضح ذلك من الحجم الهائل لطلبات الحصول على التأشيرات التي تم تلقيها في مركز "في إف إس غلوبال". سيلعب إطلاق المركز الجديد في العاصمة دوراً حيوياً في توسع نشاط المركز في المدينة، إضافة إلى تكريم الأعمال والرؤى الفاضلة التي غرسها المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. يسعدنا في أبوظبي الاستفادة من التجارب الغامرة التي يوفرها مركز تقديم الطلبات لمئات الآلاف من سكان أبوظبي ومواطنيها."

يوفر هذا المركز الخدمات للعملاء الراغبين في الحصول على تأشيرات إلى أستراليا، والنمسا، وروسيا البيضاء، وبلجيكا، وبلغاريا، وكندا، وقبرص، وجمهورية التشيك، والدنمارك، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، والمجر، وإيرلندا، ولاتفيا، وماليزيا، ومالطا، والنرويج، والبرتغال، وسلوفاكيا، والسويد، وسويسرا، وهولندا، وتركيا، والمملكة المتحدة وأوكرانيا.

استقبل مركز أبوظبي للحصول على تأشيرة، أكثر من 80 ألف طلب تأشيرة في عام 2018. بين يناير ويونيو من عام 2019، قام مركز أبوظبي بمعالجة أكثر من 65 ألف و800 طلب تأشيرة، وهو ما يمثل نمواً ملحوظاً بنسبة 13٪ مقارنة بالطلبات التي تمت معالجتها خلال نفس الفترة من عام 2018، وفيما يخص المستوى العالمي، تلقت جميع مكاتب "في إف إس غلوبال" 26.7 مليون طلب خلال عام 2018.

وفي معرض تعليقه على إفتتاح المركز الجديد، قال فيناي مالهوترا، المدير التنفيذي للمجموعة الإقليمية لشركة «في إف إس غلوبال» في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا: " تلتزم "في إف إس غلوبال"، بصفتها أكبر شركة متخصصة في خدمات التعهيد والتقنية للحكومات والبعثات الدبلوماسية حول العالم، بإبداع الحلول والخدمات التي تقديم أفضل النتائج للمواطنين والحكومات التي نخدمها في دولة الإمارات العربية المتحدة. يعكس إطلاق مركز أبوظبي الجديد، وهو أحد أكبر المراكز في المنطقة، إلتزامنا لناحية لتوفير مرافق ذات مستوى عالمي لتتناسب مع الطلب المرتفع للحصول على خدمات طلب التأشيرة الأفضل في فئتها في أبوظبي، ونحن فخورون بابتكاراتنا بما يتماشى مع التراث والقيم التي تمنحها لنا القيادة الإماراتية الرشيدة."

تشمل الميزات الرئيسية للمركز:
- بريميوم وبلاتينوم لاونج مع خدمات شخصية يقدمها موظفين مهرة
- عتبة تسليم جوازات السفر
- طلب تأشيرة متكامل على عتبة بابك
- تحديثات الرسائل القصيرة حول حالة الطلب
- تتبع حالة التطبيقات عبر الإنترنت
- موقع مخصص يسهل الوصول إلى المعلومات الشاملة
- مركز اتصال مخصص وخدمة دعم البريد الإلكتروني للمتقدمين للإجابة على الاستفسارات وتتبع حالة الطلب
- تمديد ساعات العمل لتمكين الزوار من تقديم الطلبات في وقت الراحة

المصدر: mslgroup

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع