أعلنت ’ستراتا للتصنيع‘، الشركة المتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة والمملوكة بالكامل لشركة ’مبادلة للاستثمار‘، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة ’بريميوم إيروتك‘ الألمانية الرائدة في قطاع صناعة الطيران، وذلك بهدف تزويد ستراتا بالقطع المعدنية المثبتة والقطع المشكّلة على آلات التشذيب ذات المحاور الثلاثية الحاسوبية والمخصصة لصناعة أجزاء هياكل الطائرات. وتسهم الاتفاقية الجديدة في إضافة مورّد عالمي لشبكة موردي ’ستراتا‘، مما يساهم في تعزيز القدرات التنافسية للشركة على المستوى العالمي.

وتمثل اتفاقية الشراكة مع ’بريميوم إيروتك‘ جزءً من شراكات سلسلة التوريد الاستراتيجية التي تبرمها ’ستراتا للتصنيع‘ لمشترياتها من الأجزاء المستخدمة في عملية تصنيع أجزاء هياكل الطائرات. وتعتمد ’ستراتا‘ على اتفاقيات التعاون مع الموردين الدوليين لتتمكّن من تكريس كفاءاتها وقدراتها على تنفيذ أنشطة التصنيع الأساسية، بما يشمل التحكم بشكلٍ كامل في عمليات سلسلة التوريد.

وبهذه المناسبة، قال اسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة ’ستراتا للتصنيع‘: "ستعمل ’ستراتا للتصنيع‘ ضمن إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز شراكاتها الراسخة مع موردين دوليين لبناء سلسلة توريد متكاملة. ويهدف دمج خبرات التصنيع المتخصصة لشركة ’بريميوم إيروتك‘ ضمن سلسلة توريد’ستراتا‘ إلى دعم سلسلة التوريد المتكاملة لديها بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في قطاع صناعة الطيران."

ومن المتوقع أن تستلم ’ستراتا‘، بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش ’معرض دبي للطيران‘، أول شحنةٍ من القطع المعدنية المثبتة والقطع المشكّلة على آلات التشذيب ذات المحاور الثلاثية الحاسوبية بحلول شهر يناير من العام المقبل.

ومن جانبه، قال توماس إيهم، الرئيس التنفيذي لشركة ’بريميوم إيروتك‘: "نتشرف بتعزيز شراكتنا مع ’ستراتا للتصنيع‘، إذ ستساهم هذه الاتفاقية في ترسيخ تعاوننا طويل الأمد. ونفخر بثقة شركة ’ستراتا‘ بمنتجاتنا عالية الجودة، حيث نأمل بمواصلة دعم الشركة في تسليم أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة عالية الجودة".

وتُعتبر ’بريميوم إيروتك‘ إحدى الشركات التابعة لمجموعة ’إيرباص‘، وهي من بين الشركات الرائدة عالمياً في مجال توريد أجزاء وهياكل الطائرات التجارية والعسكرية، كما أنها شريك موثوق لبرامج الطيران الأوروبية والدولية الرئيسية.

وتعمل شركة ’ستراتا للتصنيع‘ مع مجموعة متنوعة من كبرى شركات صناعة الطائرات، بما في ذلك ’إيرباص‘ و’بوينج‘ و’ليوناردو‘ و’بيلاتوس للطيران‘. وتسهم ’ستراتا للتصنيع‘، التي تعمل انطلاقاً من ’مجمع نبراس العين للطيران‘، في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز رائد لصناعة الطيران انسجاماً مع مبادرات تحقيق التنوع الاقتصادي التي تنتهجها الإمارة. وتفخر ’ستراتا‘ بتوظيف ما يقارب 700 شخص من 30 جنسية مختلفة، مع العلم أن الكوادر الإماراتية تمثل أكثر من نصف القوى العاملة في الشركة.


المصدر: actionprgroup

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع