أعلنت "بيانات"، الشركة الرائدة في تطوير حلول الجغرافية المكانية الشاملة وخدمات تجميع البيانات، اليوم، عن توقيع اتفاقية مع شركة "كولينز ايروسبيس" الرائدة في قطاع الفضاء والدفاع، ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تطوير منظومات دفاع جوي متطورة في إطار برنامج توازن الاقتصادي الذي يشرف عليه مجلس التوازن الاقتصادي.

وجاء إعلان "بيانات" عن الاتفاقية الجديدة خلال معرض دبي للطيران 2019، والتي ستشهد مشاركة فريق من ثمانية مهندسين إماراتيين، للعمل في المشروع الذي يدعم الذكاء الاصطناعي، والذي يشتمل ضمن مكوناته على تطوير التطبيقات، والتدريب وتكامل النظم.

وبهذه المناسبة، قال مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي: "تسعدنا المساهمة في تسهيل قيام هذا التعاون، بناءً على التزامنا الراسخ بتمكين قطاع الدفاع والأمن في دولة الإمارات، من خلال تشجيع الاستثمارات وإطلاق المشاريع في هذا القطاع الحيوي".

وأضاف: "نتوقع نمواً قوياً من ناحية القيمة الاقتصادية وتطور القدرات بفضل هذه الاتفاقية التي تستفيد من الخبرات التقنية العالية والمتوفرة لعدد قليل من الدول المتطورة تقنياً".

من جانبه قال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة بيانات: "سيتم تصميم هذه الحلول التعاونية وتطويرها واختبارها بشكل كامل من قبل شركة بيانات".

وكانت شركة "بيانات" قد تأسست عقب تحويلها إلى شركة تجارية بعد أن كانت تنشط تحت مسمى "إدارة المساحة العسكرية"، وتلقى الشركة دعماً متميزاً من الخبرات المحلية و45 عاماً من الخبرات التقنية المتخصصة في الخرائط ومسح الأراضي وتقنيات الجغرافية المكانية.

وتقدم الشركة المطوِّرة حلولاً جغرافية متكاملة وخدمات تجميع البيانات التي تسمح للهيئات بتبسيط عملياتها وتعزيز قدرات اتخاذ القرارات.

المصدر: apcoworldwide

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع