أعلنت شركة UPS، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:UPS)، اليوم عن تسليم ثلاث بوابات الاستقبال الرئيسية الخاصة بمعرض إكسبو 2020 دبي، بوصفها الشريك الرسمي للخدمات اللوجستية للمعرض، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد الافتتاح الرسمي للحدث الأضخم في العالم.

ونفذت UPS سلسلة من عمليات الشحن المتعددة للبوابات الثلاثة والمصنوعة من ألياف الكربون بطول 21 متراً، بدءً من ألمانيا مروراً بميناء أنتويرب في بلجيكا ليتم تفريغها في ميناء جبل علي بنجاح، حيث جرى التعامل والتخطيط لهذه العمليات بمستوى عالٍ من الحرفية والدقة في كل خطوة.

وفي هذا الصدد، قال ناندو سيسارون رئيس شركة "UPS" العالمية: "من المتوقع أن تستقبل بوابات الدخول حوالي 25 مليون زيارة خلال فعاليات المعرض، أي ما يُعادل تعداد سكان أستراليا، الأمر الذي يتطلب توفير بنية تحتية متطورة لتوفير الخدمات اللوجستية المطلوبة بما يسهم في مواكبة الطلب على الشحنات التي تتسم بضخامتها".

وأضاف سيسارون: "سواءً تمثلت مهمتنا في توصيل هذه البوابات الضخمة بطول 21 متراً أو طرد صغير لأحد الزائرين خلال فعاليات أكسبو 2020 دبي، سيكون فريق عملنا والمؤلف من 600 موظف على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات اللوجستية بأعلى المعايير العالمية، والذين سيكرسون جهودهم لهذا الحدث العالمي".

وجرى تركيب البوابات المصنوعة من الألياف الكربونية بطول 21 متر وعرض 30 متراً على المداخل الثلاثة الرئيسية لموقع معرض أكسبو 2020 دبي، وذلك قبل عام تقريباً على افتتاح المعرض، حيث تضيف هذه البوابات طابعاً متميزاً لموقع المعرض وتعكس التوجه المستقبلي الذي يرمز له المعرض.

وأردف سيسارون: "نعمل على إعادة صياغة شبكة الخدمات اللوجستية العالمية الذكية الخاصة بنا في منطقة الشرق الأوسط لضمان التسليم السلس للشحنات الخاصة بفعاليات إكسبو 2020 دبي، حيث يقع مقرنا الإقليمي في دولة الإمارات الذي يتميز ببعده ثمانية ساعات فقط بالطائرة عن ثلثي سكان العالم وعن 65% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. كما قُمنا بإضافة خطوط شحن جوي مباشرة إلى دبي على متن أحدى أضخم طائراتنا من طراز بوينغ 747".

وفي سياق تعليقه على الموضوع، صرّح سانجيف كوسلا الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في إكسبو 2020 دبي في UPS: "تمثل نقل البوابات إلى موقع معرض أكسبو 2020 الذي يشهد مؤخراً تطورات كبيرة، تحدياً كبيراً إلا أنUPS وبوصفها الشريك الرسمي للخدمات اللوجستية، نجحت بتحقيق هذه المهمة بكل كفاءة وإتقان، وسنستمر في الاعتماد على خبراتها وشبكتها العالمية حتى 20 أكتوبر 2020 وذلك لنرحب سوياً خاصةً عبر هذه البوابات، بملايين الزوار للمعرض الأروع في العالم".

وتولت شركة "ها-كو كاربون"، واحدة من أكثر الشركات الألمانية الصغيرة تطوراً والتي تتخذ من بافاريا مقراً لها، مهمة تصميم وبناء هذه البوابات المصنّعة بكلّ دقة من ألياف الكربون، بما ينسجم مع مفهوم الاستدامة الذي يقوم عليه هذا الحدث العالمي، حيث جرى إعادة استخدام وإعادة تدوير حوالي 90% من المواد المستخدمة لبناء المناطق الدائمة في الموقع، بما فيها هذه البوابات.

من جانبه، قال مارتن أوزوالد الرئيس التنفيذي لشركة "ها-كو كاربون": "أرادت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2020 دبي هيكلاً قادراً على الصمود مع مرور الوقت، وتتميز هذه البوابات الفريدة من نوعها بمواصفات عالية الدقة جرى استخدام أحدث التقنيات لتصميم وصناعة الهياكل المؤلفة من ألياف الكربون، ولتعكس بدورها التزام هذا الحدث بتوفير أعلى درجات التميز".

وتابع أوزوالد: "أسهم توصيل القطع الخاصة بالبوابات في وقتها المحدد، والتخطيط المسبق لكافة العمليات اللوجستية التي تولت UPS تنفيذها، عاملاً أساسياً للالتزام بالجدول الزمني المحدد لفعالية للمعرض، ومن المدهش بالنسبة لنا أن نتخيل عبور 25 مليون زائر من خلال هذه البوابات الاستثنائية المصنوعة في ألمانيا".

يذكر أن اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2020 دبي اختارت شركة UPS لتكون شريكاً رسمياً للخدمات اللوجستية الخاصة بالمعرض، الذي يصفه منظموه بأنّه الأضخم في العالم على الإطلاق، إذ يمتد على مساحة تقارب مساحة 750 ملعب كرة قدم ويتوقع مشاركة 192 دولة، وضمن مساعيها الرامية إلى دعم انعقاد هذه الفعالية الضخمة، تستند UPS على تجربتها كراع رسمي للخدمات اللوجستية للألعاب الأولمبية في لندن 2012 وبكين 2008.

من جهته، قال ألان ويليام نائب رئيس قسم العمليات في أكسبو 2020: "لا يسعنا عند المرور بالقرب من موقع المعرض أو الطيران من فوقه إلّا وأنّ نلاحظ واحدة من أضخم العمليات اللوجستية التي تتميز عملياتها بالسلاسة وتنظيم فائق الدقة، كما نفخر بالثقة التي منحتها لنا اللجنة المنظمة للمعرض على اختيار UPSلنكون الناقل الرسمي للمعرض والذي يتضمن أيضاً نقل تجهيزات المعرض بما فيه البوابات الضخمة التي جرى نقلها بشكل دقيق من أماكن مختلفة في العالم لتصل إلى إمارة دبي بنجاح".

ويُعتبر مطار دبي الدولي، الذي يقع في دولة الإمارات العربية المتحدة، واحداً من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، إلى جانب ميناء جبل علي، والذي يُعد أضخم ميناء للحاويات خارج منطقة الشرق الأقصى. وتعمل شركة UPS في المنطقة منذ العام 1989، ويقع مقر الشركة الإقليمي في ميناء جبل علي، الذي يعد مسؤولاً عن عمليات الشركة في شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا.

المصدر: fourcommunications

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع