تماشياً مع جهودها المستمرة لتعزيز منظومة شركائها الاستراتيجيين وتحسين تجارب عمليات الدفع عبر الهاتف المتحرك للمستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، عن توقيعها شراكات استراتيجية جديدة مع بنك أبوظبي الأول ومصرف أبوظبي الإسلامي لتمكين عدد أكبر من المستهلكين في دولة الإمارات من الاستفادة من خدمة Samsung Pay، محفظة الدفع الرقمية التي طورتها شركة سامسونج.

وتسعى الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا من خلال شراكاتها الجديدة مع البنوك الرائدة في دولة الإمارات إلى توسيع منظومة شركاء Samsung Pay بهدف توفير مستوى أعلى من المرونة وخيارات الدفع للعملاء وتمكينهم من إنجاز تعاملاتهم بشكل سلس وآمن فضلاً عن تسريع وتيرة اعتماد حلول الدفع الرقمية عبر الأجهزة الذكية في دولة الإمارات.

وبموجب الاتفاقية الموقعة، أصبحت الآن جميع بطاقات ماستركارد وفيزا التي يقدمها بنك أبوظبي الأول لخدمات الائتمان والخصم والمدفوعة مسبقاً بالإضافة إلى بطاقات فيزا التي يقدمها مصرف أبوظبي الإسلامي لمتعامليه موجودة الآن في محفظة Samsung Pay. وتعتبر خدمة Samsung Pay خدمة دفع مبتكرة عبر الهاتف المتحرك، تضمن للعملاء معاملات دفع سريعة وآمنة عبر تمرير أو سحب بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بهم لإجراء عمليات الشراء في أي مكان تقريباً.

وفي حديثه عن الشراكات الجديدة، قال محمد غرايبة، رئيس قسم مجموعة الأعمال – والهواتف النقالة في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "تمثل شراكتنا مع بنك أبوظبي الأول ومصرف أبوظبي الإسلامي خطوة جديدة في إطار جهودنا المبذولة لتعزيز شراكاتنا الاستراتيجية مع المؤسسات المالية الكبرى في دولة الإمارات والتي نهدف من خلالها إلى توسيع نطاق اعتماد حلول الدفع الرقمية في السوق الإماراتية التي تتميز بسرعة تحولها الرقمي. ونسعى من خلال شراكاتنا الجديدة إلى تمكين المستهلكين من الاستمتاع بتجارب دفع سلسلة عبر خدمة Samsung Pay مع الالتزام بتوفير أعلى مستويات جودة الخدمة بما يتماشى مع تطلعات وتوقعات عملائنا. ونحن واثقون من الفوائد التي ستوفرها هذه الشراكات للمستهلكين فضلاً عن الدور الذي ستلعبه في زيادة نمو معدلات اعتماد تطبيقات حلول محفظات الدفع الرقمية في السوق والتي يمكنها أن تضمن تجارب استخدام مريحة ومميزة للمستهلكين النهائيين".

وبدورها قالت دانيال موري، نائب رئيس أول ورئيس المنتجات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي الأول: "نهدف في بنك أبوظبي الأول لتوفير حلول مالية رقمية متطورة لمتعاملينا تساهم في إثراء تجاربهم وتعزيز أسلوب حياتهم في العصر الرقمي، وتمثل شراكتنا مع سامسونج خطوة هامة لتحقيق رؤيتنا نحو مستقبل التعاملات غير النقدية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويسرنا أن نتعاون مع سامسونج لتسريع اعتماد خدمة Samsung Pay المبتكرة، التي تعتبر حلاً رقمياً متقدماً يتسم بالمرونة والأمان، ويتيح للمستهلكين في الإمارات إتمام معاملات الدفع بشكل أكثر سلاسة وسهولة".

ومن جهته قال فيليب كينج، الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: "يبحث العملاء اليوم عن حلول دفع متطوّرة تتيح لهم إجراء عمليات الدفع بكل سهولة وحرية مع مستوى عال من المرونة في أي مكان وزمان وبأقل قدر من الاحتكاك. ويسرنا التعاون مع سامسونج لنشر خدمة الدفع عبر الهاتف المتحرك Samsung Pay التي بكل تأكيد ستساهم في توفير خدمات دفع رقمية محسنة وتمنحهم خياراً جديداً للدفع مصمم لتعزيز تجاربهم اليومية".

تعمل خدمة Samsung Pay بتقنيتي النقل المغناطيسي الآمن (MST) والتواصل قريب المدى (NFC)؛ حيث تعمل تقنية النقل المغناطيسي الآمن على محاكاة عملية تمرير البطاقة من خلال نقل لاسلكي لموجات مغناطيسية من جهاز سامسونج الذي يدعم الخدمة إلى قارئ البطاقات المعتمد. وتضمن تقنية التواصل قريب المدى توافق خدمة Samsung Pay عبر كافة نقاط البيع والمتاجر في دولة الإمارات. وتعتبر الإمارات أول دولة في الشرق الأوسط والـ 14 على مستوى العالم التي يتم فيها تقديم خدمة Samsung Pay، وذلك بعد إطلاق الخدمة بشكل ناجح في الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا وروسيا.


المصدر: mslgroup

الأكثر قراءة