أعلنت SEMrush، المنصة الرائدة والتنافسية للتسويق الرقمي والمعلومات التي تحظى بثقة أكثر من ربع الشركات المدرجة في قائمة ’فورتشن 500‘، اليوم عن اختتام عام 2019 بنمو كبير في قاعدة مستخدميها، ونجاحها في طرح منتجات رئيسية جديدة، وتحقيق توسع جغرافي هام وإضافات رئيسية لفريقها المعني بالإدارة التنفيذية.

وبعد نجاحها بجمع 40 مليون دولار أمريكي من ’جرايكروفت‘ و’إي فنتشرز‘ و’سيجولر جاف‘ وغيرها من الجهات الاستثمارية في نهاية عام 2018، بدأت SEMrush عام 2019 بانطلاقة قوية وركزت على مبادرات الأبحاث والتطوير والتوسع لدعم نمو قاعدة مستخدميها واكتساب مزيد من القوة في أسواق جديدة.

أبرز الإنجازات في عام 2019
وتيرة النمو المتسارعة ومعدلات الاحتفاظ المرتفعة بقاعدة المستخدمين تعزز استقرار الإيرادات وتوجهات الربح
- شهدت قاعدة مستخدمينا في عام 2019 نمواً بنسبة 43% على أساس سنوي، لتتجاوز 5 مليون مستخدماً.
- ونتيجة لذلك، تعمل SEMrush الآن مع أكثر من 25% من الشركات المدرجة على قائمة ’فورتشن 500‘، وسبعة من أفضل عشر شركات معلِنة ضمن ’أدووردز‘.
- وسّعنا نطاق وصولنا إلى آسيا عبر الدخول إلى الأسواق اليابانية والصينية والكورية الجنوبية. ونعمل على تعزيز مكانتنا عبر الشراكات وعمليات الدمج المحلية، إذ تمتلك هذه الدول القدرة على المساهمة بتحقيق نمو حقيقي في قاعدة مستخدمينا.
- شهدت قاعدة بيانات كلماتنا الرئيسية نمواً بنسبة تجاوزت 80% على أساس سنوي، وتضم الآن أكثر من 17 مليار كلمة رئيسية وأكثر من 22 تريليون ارتباطاً من نوع ’باك لينك‘.
- عقدنا في أكتوبر أول مؤتمر عالمي على مدار الساعة حول العالم بعنوان ’يوم التسويق العالمي‘، مع 48 جلسة تم بثها على الهواء مباشرة من سيدني ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو. وقد استقطبت هذه الفعالية المبتكرة أكثر من 55 ألف مشارك من 175 دولة، وأكثر من 130 خبيراً لمشاركة أفكارهم وآرائهم.

طرح المنتجات المتميزة يستقطب مستخدمين جدد، ويزيد الإيرادات ومستوى المشاركة من المستخدمين الحاليين
- تعتبر ’سيلرلي‘ (Sellerly) أداتنا الجديدة لزيادة تحويلات صفحات منتجات ’أمازون‘ عبر تقسيم العناصر الأساسية المؤثرة على المبيعات.
- تمثل ’ماركت إكسبلورر‘ (Market Explorer) أداة متطورة لاكتساب الأفكار القابلة للتطبيق في مجال استهداف الجماهير وتحقيق نقلات نوعية في القطاع.
- تشكل ’أوبتي‘ (Oppty) أداة التحويل الجديدة والواعدة لمندوبي المبيعات وتطوير الأعمال، وتكفل تشكيل عملاء محتملين مؤهلين بناء على موقع مستهدف ونوع العمل، فضلاً عن بياناتٍ تمتلك SEMrush حقوق احتكارها حول الوضع الراهن للتسويق الرقمي الخاص بالعميل.
- يتيح ’كونتنت ماركت بلايس‘ (Content Marketplace) لعملاء SEMrush الاتصال بالمؤلفين المحترفين وطلب محتوى مخصص ومعزز لنتائج البحث.
- يعتبر ’لوج فايل أنالايزر‘ (Log File Analyzer) أداتنا التقنية الجديدة لتعزيز نتائج البحث، والتي تقوم بتحليل سجلات الوصول وتقديم تقرير مفصل حول أسلوب تغلغل ’جوجل بوت‘ في أي موقع إلكتروني.

فريق الإدارة التنفيذية في SEMrush يتوسّع مع العديد من التعيينات الاستراتيجية
- انضم إيفجيني فيتيسوف إلى SEMrush في يوليو 2019 ليتولى منصب المدير المالي. ويمتلك إيفجيني خبرة واسعة في التمويل والاستراتيجية بفضل أدواره السابقة كمدير مالي في ’لوكسوفت‘ المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:LXFT)، وبورصة موسكو تحت الرمز: (MOEX:MOEX).
- تم تعيين مكسيم روسلياكوف بمنصب نائب رئيس أول لشؤون التسويق في سبتمبر 2019، ليدعم الشركة بخبرة فاقت 10 سنوات في التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية.

تقدير القطاع حول العالم
- فازت SEMrush بجائزة ’أفضل أداة أو برنامج رقمي‘ في ’جوائز التسويق التفاعلي 2019‘ بفلوريدا.
- أفضل حزمة برمجيات لتعزيز نتائج البحث في جوائز البحث الأمريكية 2019 التي أقيمت في لاس فيغاس.
- للمرة الثانية، حصدت SEMrush جائزة أفضل حزمة برمجيات لتعزيز نتائج البحث في جوائز البحث الأوروبية عام 2019.
- حصلت SEMrush على جائزة "أفضل استخدام للعلاقات العامة في حملة بحث" ضمن حفل توزيع جوائز البحث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. (MENA Search Awards 2019).
- حصدت SEMrush أفضل الجوائز عن أفضل حزمة برمجيات لتعزيز نتائج البحث، وأفضل أداة برمجية للبحث في جوائز البحث بالمملكة المتحدة عام 2019.

وفي تعليقه، قال أوليج شيجوليف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة SEMrush:
"شهدت SEMrush ومستخدموها عاماً آخر زاخراً بالنمو المتميز. ويزداد حجم المحتوى عبر الإنترنت بشكل كبير سنوياً، دون أن يتحقق نمو مواز في اهتمام المستهلكين، مما يعني اشتداد حدة المنافسة على استقطاب الاهتمام وتعزيز الزيارات الإلكترونية، ويشير إلى مدى أهمية الأدوات المتطورة التي توفرها SEMrush.

وأصبح تطور SEMrush من منتج واحد لا بد من الحصول عليه إلى منظومة بيئية كاملة من أدوات التسويق الرقمي الأساسية حقيقة واقعة في عام 2019 مع النجاح في طرح منتجات جديدة مثل ’سيلرلي‘ و’ماركت إكسبلورر‘ و’أوبتي‘ و’ماركت بلايس‘ وغيرها. كما أصغينا لعملائنا، ووسعنا خاصيتنا لتحليل حركة الزيارات الإلكترونية والتكامل المحلي لتعزيز نتائج البحث. أنا فخور جداً بما حققه فريقنا في عام 2019، ومتفائل بالزخم الذي يدفعنا قدماً في عام 2020".


المصدر: actionprgroup

الأكثر قراءة