شهدت مطارات أبوظبي مشاركة ناجحة في معرض يومكس 2020 للأنظمة غير المأهولة، والتي سلطت الضوء من خلالها على استثماراتها في تقنيات الطيران المبتكرة، والتي تتضمن نموذجاً لمبنى المطار الجديد وطائرة مسيّرة تم تطويرها بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي.

ويعد معرض ’يومكس 2020‘، الذي نظمته شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، الوحيد من نوعه في المنطقة والمتخصص بالأنظمة غير المأهولة والتقنيات المستخدمة في العمليات الجوية والبرية والبحرية، حيث أقيم جنباً إلى جنب مع معرض ’سيمتكس‘ للمحاكاة والتدريب والمؤتمر المصاحب لهما خلال الفترة الممتدة بين 23 و25 فبراير.

وبهذا الصدد، قال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: "حظينا بفرصة المشاركة في معرض "يومكس" بالتعاون مع الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، وجامعة نيويورك أبوظبي، لتأكيد التزامنا بالاستثمار في أحدث التقنيات المبتكرة، حيث استعرضنا نموذجاً مبتكراً لطائرة مسيّرة طورناها بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي، إلى جانب مجموعة من الابتكارات المتميزة التي سيحتضنها مجمّع المطار الجديد المرتقب. وستتيح لنا هذه الأنظمة المتطورة توفير تجربة سفر آمنة ومتميزة بأعلى درجات الراحة والرفاهية لجميع المسافرين".

وبدوره، قال فابيو بيانو عميد جامعة نيويورك أبوظبي: "يمثل معرض "يومكس"، الوحيد من نوعه في المنطقة، فرصة متميزة تتيح لنا الاطلاع على أحدث التطورات في قطاع الأنظمة غير المأهولة، إضافةً إلى استعراض الطائرة المسيّرة التي قمنا بتطويرها بالشراكة مع مطارات أبوظبي، وقدمت لطلابنا خبرات عملية ساهمت في صقل مهاراتهم من خلال العمل على حل تحديات واقعية".


المصدر: fourcommunications

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع