تساهم الخطوط الجوية التركية، التي تصل لبلدان أكثر من أي شركة أخرى، بشكل مباشر في قطاع السياحة محلياً وعالمياً من خلال أسطولها دائم التحسّن وخدماتها مرتفعة الجودة، وسيبدأ الناقل الوطني في صيف 2020 بتشغيل 98 رحلة أسبوعياً من 26 وجهة دولية إلى المواقع السياحية الأكثر إقبالاً في تركيا، مثل أنطاليا وإزمير ودالامان وبودروم.

وبعد أن ساهمت الخطوط الجوية التركية بشكلٍ كبير في دخول رقم قياسي من السياح إلى تركيا في عام 2019، ستزيد من دعمها أثناء 2020 كذلك. وبما يتوافق مع هذا المسعى واتفاقية "نقل السياحة المباشر"، ستزيد الوتيرة الأسبوعية للرحلات المباشرة من وجهات دولية مختلفة إلى المراكز السياحية في تركيا بنسبة 18% هذا العام مقارنة بعام 2019.

وفي تعليق على بروتوكول "نقل السياحة المباشر" الذي تم توقيعه بين الخطوط الجوية والتركية ووزارة الثقافة والسياحة التركية في 2018، قال محمد إلكر أيجي، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية: "هنا في نقطة التقاء أوروبا وآسيا، لدينا أرض توفّر ذكرياتٍ لا تنسى بجمالها الذي لا مثيل له. وقد أتاح بروتوكول نقل السياحة المباشر الذي وقعناه مع وزارة الثقافة والسياحة منذ عامين مسارات جديدة لضيوفنا الدوليين كي يكتشفوا هذه المواقع البديعة، وكي يصلوا إلى مواقع عطلات مذهلة خلال ساعات قليلة، خصوصاً إن كانوا قادمين من أوروبا أو الشرق الأوسط. الطلب على هذه الرحلات في ازدياد متواصل على مدار العامين الماضيين، ومع المساهمة التي تقدمها استراتيجيتنا الجديدة، استضافت بلدنا رقماً قياسياً من السياح العام الماضي. إننا ملتزمون باستمرار وزيادة مساهماتنا في قطاع السياحة والاقتصاد التركي، وستحمل هذه الرحلات باعتقادنا سياحاً جدداً وأرقاماً قياسية جديدة كذلك".

وستشغل الخطوط الجوية التركية 74 رحلة أسبوعية من 20 وجهة إلى أنطاليا، عاصمة السياحة في البحر المتوسط، كما ستشهد رحلات موسكو – أنطاليا، التي كان عددها سبع رحلات أسبوعية في 2019، زيادة بنسبة 100% لتصبح 14 رحلة أسبوعية بعد دراسة السوق التي أظهرت زيادة في الطلب على هذا المسار.

ومن الوجهات التي ستشهد تغييرات هامة أيضاً مدينة دالامان، حيث كانت تتوفر في السنة الماضية رحلة واحدة فقط أسبوعياً إلى هذه المدينة من عمّان، أما هذا العام فستكون هناك رحلات مباشرة إليها من 4 وجهات مختلفة، تتوزع بين 7 رحلات أسبوعية من لندن، و3 من موسكو، و2 من عمّان وكييف إلى مطار دالامان.

أما بالنسبة للرحلات المباشرة الأخرى، ستكون هناك 4 رحلات أسبوعية إلى مطار ميلاس بودروم من كل من لندن والكويت وميونيخ، فيما ستكون هناك 5 رحلات أسبوعية إلى إزمير من برلين وميونخ ودوسلدورف وهامبورغ والكويت.

وبإمكان السياح الذين يرغبون باكتشاف مدن تركيا الجميلة، أن يسافروا ويستمتعوا بالراحة والضيافة التي توفرها الخطوط الجوية التركية على متن رحلاتها المباشرة من مجموعة واسعة من الوجهات في كل من أوروبا والشرق الأوسط، كما سيواصل الناقل الوطني مساهماته في قطاع السياحة المحلي والعالمي خلال 2020.

المصدر: ogilvy

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع