وقعت سلطة واحة دبي للسيليكون مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت. وبموجب هذه الاتفاقية التي تمتد لعام كامل ستكون مايكروسوفت شريكاً استراتيجياً لمركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك"، أكبر مركز لتكنولوجيا الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمملوك بالكامل من سلطة واحة دبي للسيليكون.

وفي إطار هذه الإتفاقية ستقوم شركة "مايكروسوفت" بتوفير حلولها المختلفة لمركز "ديتك" بهدف تحفيز الشركات الناشئة الواعدة فيه على دخول قطاع الأعمال والاستفادة من البيئة المناسبة للابتكار وريادة الأعمال. كما تدعم الاتفاقية دور مركز "ديتك" في تحفيز الشركات الناشئة وتمكينها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن للشركات الناشئة العاملة في المركز الاستفادة من تطبيق "الشركات الناشئة المحددة" والذي تقوم شركة مايكروسوفت بتشغيله. علاوة على ذلك ستحظى الشركات الناشئة الواعدة بفرصة الدخول في إحدى مسرعات مركز "ديتك". ويمكن للشركات الناشئة استخدام المنتجات والموارد والتسهيلات التي توفرها شركة مايكروسوفت لتعزيز قدراتها التكنولوجية وتسريع نمو أعمالها.

وتُمكِّن مذكرة التفاهم شركة مايكروسوفت من استضافة ورش عمل للشركات الناشئة العاملة في المركز وتوفير مختلف الفرص والحلول لهم، إضافة إلى توجيههم بالشكل الصحيح. وتهدف الشركة من خلال هذه الورش إلى المساهمة في تمكين المواهب المحلية، وتطوير القطاع التكنولوجي في المنطقة.

كما وافق الطرفان على تقديم الرعاية والمشاركة في الأحداث الاستراتيجية، بما في ذلك أول يوم تمهيدي للدورة الافتتاحية من برنامج "ستارت أب بوت كامب" للأعمال الناشئة، وكذلك الترويج للبرامج والمبادرات التي تعتمد على التعاون المشترك بين الطرفين.

وقال وليام شابل، المدير المالي التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون ونائب الرئيس التنفيذي - التكنولوجيا وريادة الأعمال في مركز "ديتك": "تجمعنا مع مايكروسوفت رؤية مشتركة لخلق بيئة عمل مناسبة للشركات الناشئة ورواد الأعمال، تمكّنهم من تخطي كافة العقبات وتحقيق النجاح. كما نفخر بهذا الاتفاق الذي يعزز قدرتنا على الاستثمار في المواهب الواعدة".

وأضاف شابل: "تعد مايكروسوفت شركة رائدة في مجال التكنولوجيا المبتكرة، حيث تتمثل مهمتها في تمكين الشركات الناشئة من تحقيق المزيد من النمو والتطور من خلال توجيهها بالشكل الصحيح. ومن خلال هذه الشراكة المثمرة، نحن على ثقة أن مذكرة التفاهم هذه ستساهم بشكل كبير في دفع نمو الشركات الناشئة في دولة الإمارات."

من جهته قال روبرتو كروكي المدير الإداري لشركة مايكروسوفت: "اتخذت سلطة واحة دبي للسيليكون خطوات كبيرة في تشجيع وتطوير دور رواد الأعمال في الدولة. كما سيضمن عملنا مع مركز "ديتك" التابع لها حصول الشركات الناشئة على الدعم المطلوب في الاقتصاد والابتكار وخلق الوظائف. وسنعمل معاً على تطوير قدراتهم ومساعدتهم على المشاركة الفاعلة في التحول الرقمي الحاصل، وتمكين الموظفين، وتحسين العمليات، وإعادة تصميم المنتجات والخدمات."


المصدر: apcoworldwide

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع