تتجاوز خدمات العملاء المتميزة اليوم مرحلة البيع لتشمل أيضاً الجانب الحاسم من تجربة العملاء ما بعد الشراء. فبالإضافة إلى توفير الخدمات المُرضية والمفيدة، يجب أن تضمن هذه الخدمات رضى المستهلك كي تنسج علاقة سلسة ومستمرة بينه وبين العلامة التجارية. وعملت "إل جي إلكترونيكس" على توقُّع احتياجات العميل مسبقاً من خلال تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي المدمجة في منتجات محددة لتوفير "خدمة العملاء الاستباقية" بهدف تعزيز الأداء وإطالة عمر المنتج.

تُزوّد هذه الخدمة المتميزة والمجانية العملاء بالمعلومات في الوقت المناسب وتمنحهم إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من الميزات المفيدة عبر تطبيق LG ThinQ (لنظاميّ Android وiOS). وتُلفِت تنبيهات الرعاية المنزلية التلقائية انتباه مستخدمي الأجهزة الذكية إلى المشاكل المحتملة قبل حدوثها، وتُسرّع بدورها عمليات الصيانة عند الحاجة وتقدّم نصائح الصيانة المفيدة للحفاظ على أداء أجهزة "إل جي" بأفضل حالاته.

يغطي حل رعاية العملاء المدعّم بالذكاء الاصطناعي كل شيء قد يحتاجه المستهلك، بدءً من مرحلة التثبيت وحتى الصيانة، فيضمن تركيب جهاز العميل بشكل مناسب ويتأكد بأنه يعمل بشكل صحيح عند تشغيل التطبيق. ولتمكين العميل، يتم استقبال المستخدم برسالة إخبارية عند التشغيل وتنبيهه في حالة اكتشاف أية مشكلة وتزويده بالتعليمات التفصيلية حول كيفية حل تلك المشكلة.

تم تضمين هذه الخدمات منذ البداية لتعمل ما وراء الكواليس كي يستفيد المالكون من موثوقية المنتج. وعلى سبيل المثال، ستنبه هذه الخدمة العميل في حال ترك باب الثلاجة مفتوحاً في المطبخ، كما تمكنه من ضبط درجة حرارة الثلاجة باستخدام الهاتف الذكي. ويمكن مراقبة الغسيل من أي مكان، ويمتلك المستخدم خيار إضافة مجموعة كاملة من دورات الغسيل المطوّرة حديثاً طوال عمر الغسالة.

وسيتمكن المُلّاك أيضاً من قراءة التقارير التفصيلية المنتظمة حول أداء الجهاز وسجلّ الإشعارات والوضع الحالي للجهاز. وتستطيع قدرة الذكاء الاصطناعي تحليل أنماط الاستخدام بهدف التوصية بالوقت المناسب للصيانة وتوفير الوقت الثمين على المستهلك، بينما يتمكّن الاكتشاف التلقائي للمشكلات التي قد تتسبب في فرط استخدام الطاقة واستهلاك المياه، من توفير التكلفة الإضافية في فواتير الخدمات الشهرية.

صُممت خدمة رعاية العملاء الاستباقية من "إل جي" لتحقيق أقصى قدر من رضا العملاء، وهي خدمة متكاملة تتضمن جميع الأسئلة حول منتج "إل جي" المدعّم بهذه الخدمة.


المصدر: lg

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع