أعلنت شركة "كومفولت" (المسجلة بسوق ناسداك تحت رمز: CVLT)، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول النسخ الاحتياطي واستعادة وأرشفة البيانات المؤسسية والسحابة وبيئات مواقع العمل، عن إبرام اتفاقية طويلة الأمد مع شركة مايكروسوفت، بهدف دمج حلول "كومفولت ميتاليك" (البرامج كخدمة – SaaS) لحماية البيانات مع منصة "مايكروسوفت أزور" بما يحقق إدارة وحماية عالية للبيانات.

وتسهم هذه الاتفاقية في تعزيز مستوى حماية البيانات من خلال وضع عدة درجات من الحماية، حيث ستوفر حلول "كومفولت ميتاليك" الحماية لبيانات منصة "مايكروسوفت أوفيس 365" في حال تم حذف البيانات عن طريق الخطأ، أو في حال تعطل البيانات أو تعرضها إلى هجمات إلكترونية، حيث ستوفر هذه الحلول عدة خيارات من بينها استعادة البيانات من منصات (VMware) و(Microsoft SQL).

بهذا الصدد، قال سانجاي ميرتشانداني الرئيس التنفيذي لشركة "كومفولت": "إن هذه الاتفاقية تجمع بين منصتي سحابتين تعدان الأكثر كفاءة والأفضل في القطاع، كما تسعى إلى مساعدة ودعم شركائنا وتبسيط الحلول التقنية التي نوفرها للعملاء مع وضع حلول حماية البيانات على رأس أولويات الشركة عبر مجموعة البرامج كخدمة (SaaS) السحابية التي تتميز بحماية البيانات بشكل كامل، وليكون هذا التعاون الأكثر ابتكاراً بالنسبة للطرفين حول حماية البيانات وتوفير التقنيات السحابية المتطورة".

وتعتمد هذه المرحلة الجديدة من التعاون على الخبرة الطويلة لـ "كومفولت" في استخدام إمكانيات "مايكروسوفت أزور"، بما في ذلك ترحيل التطبيقات والبيانات، والاحتفاظ بها على المدى الطويل، ومنصة تخزين Azure Blob من حيث الحجم والمتانة والأمان. وتتضمن الاتفاقية الجديدة خططاً لبناء ودعم البرامج كخدمة التابعة لـ "كومفولت" على منصة التخزين وغيرها من عمليات تكامل المنتجات مع خدمات "أزور".

من جانبه، قال تاد بروكوي نائب الرئيس قسم المؤسسات لمنصة "أزور" للتخزين: "لطالما عملت كل من مايكروسوفت وكومفولت على توفير حلول تقنية موثوقة إلى عملائنا المشتركين، وتعزز هذه الاتفاقية العلاقة طويلة الأمد التي تجمعنا مع الشركة خصوصاً خلال هذه الأوقات الحرجة التي تحتاج الشركات خلالها إلى تبني حلول سحابية متقدمة تلبي احتياجاتها، وسيكون هذا التعاون بمثابة الحل الأفضل للشركات لتخزين وحماية بياناتهم على السحابة وغيرها من المنصات المتطورة".



وأكد رونلاد داودن مدير وحدة التقنية في جامعة جون هوبكينز، إن هذا التعاون يؤكد على التزام الطرفان في بناء حلول متطورة تعتمد على الاندماج المتزايد بين كافة المنصات والتي تلبي احتياجات الجامعة وأحجام بياناتها المتزايدة في عالم البيانات الهجين الذي نعاصره، وإن الابتكارات التي يوفرها الطرفان لنا ساعدتنا على تحديد التحديات خلال سعينا إلى نقل خمسة بيتابايت من البيانات إلى سحابة "أزور"، الأمر الذي أسهم في تخفيض حجم مركز البيانات وتعزيز إدارة البيانات مع حماية آلاف المخدمات والتطبيقات والمشاريع التابعة للجامعة، إذ تعد المرونة وقابلية التوسع والإدارة البسيطة الملازمة للحلول السحابية وحلول البرامج كخدمة من الأمور المطلوبة بالتأكيد لمواكبة سرعة نمو البيانات واحتوائها".

تتمثل إحدى نقاط قوة حلول "ميتاليك" على أنها مبنية على منصات سحابية، فضلاً عن استخدامها لأفضل الحلول التي يوفرها مركز البيانات "أزور"، والتي تعد مماثلة لتقنيات شركة "كومفولت" الرائدة والتي تساعد كبرى الشركات العالمية على حماية بياناتهم وتطبيقاتهم المهمة. وكجزء من الاتفاقية، سيكون "ميتاليك" تطبيقاً مميزاً لحماية بيانات كافة البرامج كخدمة لعملاء منصة "أزور" العاملين في مجال تقنية المعلومات السحابية العامة والهجينة. وستواصل "كومفولت" أيضاً دعم عملائها في اختيار المنصات السحابية وفقاً لتفضيلاتهم واختياراتهم، وستتوفر منصة حلول "ميتاليك" للنسخ الاحتياطي واستعادة البيانات الخاصة بـ "أوفيس 365" على موقع "أزور ماركت بليس".

المصدر: fourcommunications


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع