أعلنت "مجموعة أغذية ش.م.ع"، إحدى شركات إنتاج الأغذية والمشروبات الرائدة في المنطقة، اليوم، عن تعيين آلان سميث رئيساً تنفيذياً جديداً لها. ويأتي تعيين سميث خلفاً لسعادة المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أغذية" بالإنابة والذي كان قد تم تعيينه لفترة انتقالية من قبل مجلس إدارتها في مارس 2020.

ينضم آلان سميث إلى "مجموعة أغذية" حاملاً معه خبرة عريقة في الأسواق العالمية في مجال السلع الاستهلاكية السريعة التداول (FMCG) وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط وباكستان، في حين أن خبرته الواسعة في دفع عجلة النمو في الأسواق الجديدة وتنشيط العمليات التشغيلية العالمية الرائدة سوف تدعم نجاحه في المنطقة كونه يتمتع بالكفاءة والجدارة.

كما يتمتع آلان بخبرة عملية واسعة قد مكّنته من تولّي المبادرات الاستراتيجية وإدارة تحوّلات الأعمال التجارية والتطوير الصناعي وقيادة العمليات التشغيلية المشتركة بين بلدان متعددة، باعتباره رائداً في الأعمال التجارية. وقبل انضمامه إلى "أغذية"، كان سميث يشغل منصب المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان في شركة "ماندوليز العالمية"، حيث أمضى أكثر من 19 عاماً من حياته المهنية تبوأ خلالها العديد من المهام القيادية المتنوعة حيث تولّى الإشراف على المبيعات العالمية والخدمات اللوجستية والعمليات التشغيلية في دول مجلس التعاون الخليجي، والتأكد من نمو الأعمال التجارية.



وقال سعادة خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "أغذية" ورئيس محافظ استثمارية في "القابضة" (ADQ): "يسعدنا الإعلان عن تعيين السيد آلان سميث في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "أغذية"، كما أننا نتقدم بجزيل الشكر لسعادة المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية بالإنابة، لما بذله من جهود لقيادة وتوجيه "أغذية" خلال الفترة الانتقالية".
 
وأضاف السويدي قائلاً: "إن خبرة آلان الواسعة والنجاحات التي حققها في هذا القطاع ستساهم بشكل رئيسي في تحقيق خطط المجموعة لتوسعة نطاق عملياتها وتنويع منتجاتها في الأسواق الإقليمية. ونحن نتطلع بأنّ مجموعة "أغذية" ستواصل بقيادته العمل على تعزيز دورها في قطاع المأكولات والمشروبات  في دولة الإمارات والعمل على توسعة مشاريعها العالمية وتوفير القيمة لمساهميها ودعم جهود أبوظبي في تطوير القطاعات الرئيسية لاقتصادها غير النفطي."

ويأتي تعيين آلان سميث في منصب الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أغذية" في الوقت الذي لا تزال تركّز فيه الشركة على ثباتها في التزاماتها بالتوسع والنمو كشركة رائدة في مجال الأغذية والمشروبات.

المصدر: havasprme


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع