فازت الإمارات لأنظمة المباني الحديدية، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لدبي للاستثمار، وإحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الهياكل الفولاذية في الشرق الأوسط، بعقد توريد 2000 طن متري من الحديد لمبنى النيابة العامة الجديد لبلدية دبي ومواقف السيارات، بمنطقة أم هرير في دبي.

وصمم المشروع بأسلوب عصري ومميز، ليكون رمزاً معمارياً يطل على ضفاف خور دبي، بمساحة مبنية تبلغ 53 ألف قدم مربع، ويتكون من طابق أرضي وطابقين لمواقف السيارات، وطابق ميزانين و5 طوابق متكررة، يعلوها سقف يشكل هيكل المبنى الرئيسي، وملحق به مبنى مواقف ممتد مع الطابق الأرضي وطابقي المواقف وسقف السطح. ومن المتوقع إنجاز المشروع في ديسمبر 2021، وستعطى الأولوية لإنجاز مواقف السيارات قبل نهاية العام الجاري 2020.

وبموجب الاتفاق مع المقاول الرئيسي، سيغطي نطاق المشروع الهندسة وتصنيع وتركيب الهياكل الفولاذية، إضافة إلى توفير أنظمة مقاومة الحريق. ويشمل عقد شركة الإمارات لأنظمة المباني الحديدية، نطاق المبنى الرئيسي وأسقف الطوابق للمنصتين الأولى والثانية والميزانين، والطابقين الرابع والخامس والسقف العلوي، بالإضافة إلى سقف منطقة المسرح، ومظلة السقف الجانبي الأيسر ومظلة السقف الجانبي الأيمن. وتشمل أعمال أسقف المنصتين الأولى والثانية والميزانين، السلالم والجسور الفولاذية وسقوف الألواح العازلة، كما يغطي النطاق مبنى مواقف السيارات في المشروع.



وقال جوزيف شدياق، مدير عام شركة الإمارات لأنظمة المباني الحديدية: "إن قدراتنا الإنتاجية الفعالة وخبراتنا الفنية العالية تلعب دوراً رئيسياً في تنفيذ مشاريع سريعة، مثل مبنى النيابة العامة. ويتعين علينا في هذا المشروع الالتزام بالجدول الزمني، وتوفير الموارد بدقة متناهية، والتقيد بالإنتاج وتوافر المواد، والتعامل مع هذه العناصر جميعها كأولوية قصوى على الرغم من أوقات العمل الصعبة، والتنسيق بين فرق الهياكل الكهروميكانيكية والألمنيوم والزجاج والصلب، ما يعكس بوضوح ما نتمتع به من قدرات هندسية فائقة. وبعد نجاحنا في تنفيذ مجموعة قوية من المشاريع الحكومية، مثل مشروع مترو دبي ومحطة الركاب في مركز دبي العالمي ومركز الشحن، يمثل هذا المشروع إضافة أخرى إلى منجزاتنا، كما يسهم في تعزيز مكانتنا كشريك فعال وموثوق في تنفيذ المشاريع الكبيرة. إننا نعمل عن كثب مع المقاول الرئيسي لضمان تسليم هذه المشروع المرموق لبدية دبي في الوقت المناسب".

وتواصل الشركة تنفيذ المشاريع والعمل بشكل وثيق مع الشركات المعمارية وفرق العملاء والاستشاريين والجهات المختصة، وضمان الالتزام بمتطلبات التصميم واشتراطات العمل الأخرى، لضمان توفير مبانٍ آمنة ومستدامة وبتكاليف فعالة.

المصدر: CICERO & BERNAY


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع