أعلنت ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظّمة لفعاليات أوتوميكانيكا دبي، أكبر المعارض التجارية لخدمات السيارات في الشرق الأوسط وأفريقيا، عن تأجيل موعده ليقام في دبي في الفترة بين 7-9 يونيو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.

وعلى مدار ثلاثة أيام في دورته عام 2019، أكّد المعرض مكانته الدولية رفيعة المستوى، حيث استقطب مشاركة 1880 عارضاً من 63 دولة، واستضاف 32750 تاجراً من 146 دولة؛ وجاء أكثر من 90% من العارضين و50% من الزوّار من جميع أنحاء العالم.

وبهذا السياق، قال محمود غازي بيليكوزن، مدير معرض أوتوميكانيكا دبي: "يراعي هذا القرار مصالح الجهات المعنية، ويتيح لنا التأجيل مجال الحفاظ على مستويات النجاح والاقبال التي تعكس مكانة منصة المعرض. ولا تزال جميع العقود المبرمة مع العارضين سارية المفعول، ويمكن تحويلها إلى عام 2021".

وحرصنا خلال هذه الفترة على البقاء على تواصل مع عملائنا وشركائنا والجمعيات الداعمة. وجاء تأجيل موعد المعرض حتى يونيو 2021 قراراً منطقياً بالنظر إلى الأوضاع الراهنة، حيث حالت الظروف دون إطلاق فعاليات المعرض في أكتوبر. ونترقّب اليوم انطلاق أوتوميكانيكا دبي في يونيو 2021 قبل شهور قليلة فقط من إكسبو دبي."


وحتى موعد انعقاده الجديد، سيواصل أوتوميكانيكا دبي استضافة سلسلة ندواته الإلكترونية المجانية، حيث تم تنظيم ستة منها حتى الآن خلال الشهرين الماضيين، وشهدت هذه الندوات حضور أكثر من 2200 مشارك لمواكبة أحدث التوجهات والفرص الكامنة في سوق السيارات بعد البيع.

وأردف بيليكوزن: "من الصعب الاستغناء عن مزايا الاجتماع المباشر وجهاً لوجه في الفعاليات الحقيقية، ولكن ندواتنا الإلكترونية سمحت لنا باستئناف التواصل مع عملائنا، وتزويدهم ببعض أساليب التواصل التجاري وتدعيم العلاقات وتبادل المعرفة. ويمكننا خلال هذه الفعاليات أيضاً الإجابة على أي استفسارات لدى للعملاء، والتخطيط لعام 2021".



مجموعة من الفعاليات المميزة

يغطي معرض أوتوميكانيكا دبي ستة أقسام رئيسية للمنتجات: قطع الغيار والمكوّنات؛ والإلكترونيات والنظم؛ والأجهزة الملحقة وأجهزة التعديل؛ والإطارات والبطاريات؛ والصيانة والإصلاح؛ وغسيل السيارات والعناية والتجديد.

وتستعرض دورة العام المقبل عدداً من الفعاليات الهامة مثل أكاديمية أوتوميكانيكا، والورش الحديثة، ومنطقة الابتكار، والتي تضمن بقاء آلاف المشترين التجاريين وخبراء القطاع على اطلاع بآخر تطورات السوق.

وتعتبر منطقة الابتكار من الفعاليات الهامة والرئيسية في المعرض؛ وتتضمن عروضاً تقديمية، وعروضاً متخصصة لمنتجات العارضين من شأنها التأثير في مسار السوق الإقليمية والعالمية للسيارات بعد البيع.

وتشمل الفعاليات الأخرى مبادرة كفاءة الشاحنات والدراجات النارية والقطع والمعدات الزراعية، والمخصصة لسلسلة القيمة بأكملها في قطاعات الشاحنات والدراجات النارية والمعدات الزراعية من قطع الغيار والملحقات، إلى معدات الورش، ومستلزمات إصلاح الهياكل والعناية بها.

وستستعرض أكاديمية أوتوميكانيكا عروضاً تقديمية رئيسية مثل آخر إحصائيات جمارك دبي عام 2020 حول تجارة قطع غيار السيارات والإكسسوارات في دبي؛ ومبادرة أفريكونيكشنز، والتي تستكشف الفرص الواعدة في سوق خدمات المركبات في أفريقيا.

المصدر: actionprgroup



الأكثر قراءة