طرحت مرسيدس-بنز الطراز المعدّل من سيارة V-Class في منطقة الشرق الأوسط عام 2019، وقد تميز هذا الطراز بتصميم جديد للمقدمة مع تشكيلة واسعة من الألوان الجديدة وخيارات الفرش، بالإضافة إلى أحدث مجموعة من أنظمة الأمان والمساعدة المبتكرة.

كما قامت الشركة بتزويد سيارة V-Class، المتوفرة الآن في صالات العرض بالشرق الأوسط، بنظام الوسائط المتعددة MBUX الذي يمتاز بسرعة الاستجابة وسهولة التشغيل والتعلم الذاتي.

وقال سيركان ساريكايا، المدير العام بالإنابة ورئيس مبيعات مرسيدس-بنز فانز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن متحمسون لتقديم نظام الوسائط المتعددة MBUX المتطور في طراز V-Class، فالتقنيات الرقمية والاتصال هما من الأركان الأساسية في استراتيجية التصنيع التي تنتهجها مرسيدس-بنز. ولا شك أن تجهيز سيارة V-Class بنظام الوسائط المتعددة MBUX المعروف في سيارات مرسيدس-بنز سيزيدها تميزاً".

نظام الوسائط المتعددة MBUX: أعلى مستويات الراحة بفضل النظام الذكي سهل التشغيل

يمتاز نظام الوسائط المتعددة MBUX بسرعة الاستجابة وسهولة التشغيل، حيث يستطيع نظام التحكم بالأوامر الصوتية التعرف على أي جملة تقريباً، ويتم تفعيله باستخدام زر مخصص في عجلة القيادة أو بقول عبارة "Hey Mercedes". وبالإضافة إلى ذلك، يتميز نظام التحكم بالأوامر الصوتية أيضاً بقدرته على التعلم.

يتوفر إصداران أساسيان من نظام الوسائط المتعددة MBUX في طرازات V-Class بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويتضمن نظام MBUX Entry شاشة قياس 7 بوصات ولوحة لمس، في حين يتضمن نظام MBUX Mid نظام المواصفات بالإضافة إلى نظام الملاحة. ويمكن للعملاء اختيار الوظائف التي يريدونها بشكل فردي لترقية نظام الوسائط المتعددة MBUX، مثل الشاشة الأكبر قياس 10,25 بوصة، وباقة الاتصال مع الهاتف الذكي ونظام الصوت المحيطي Burmester®.

كما يمتاز نظام MBUX بقدرته على التعلم، وهي خاصية تتيح له توفير وظائف استباقية كي يتمكن النظام من توقع ما يريده السائق في المرات التالية. فإذا كان السائق يتصل غالباً بالمنزل خلال عودته من العمل مثلاً، سيقوم النظام بعرض تذكير على الشاشة لإجراء المكالمة. ويمكن تخصيص العديد من إعدادات نظام المعلومات والترفيه وتخزين التفضيلات ضمن ملف تعريف شخصي، كما يمكن إنشاء ما يصل إلى ثمانية أوضاع شخصية، وهي ميزة مثالية عندما يستخدم السيارة أكثر من شخص.



ويمكن التحكم في نظام MBUX باستخدام الشاشة المركزية عالية الدقة التي تعمل باللمس قياس 7 بوصات أو 10,25 بوصة أو لوحة اللمس في الكونسول المركزي، إلى جانب نظام التحكم بالأوامر الصوتية. وعند إضافة نظام الملاحة، يمكن استخدام تقنية اللمس لتكبير الخريطة أو تحريكها، مما يسهل رؤية العرض الدقيق لمسار الرحلة أو استكشاف المنطقة بأكملها. كما تمتاز لوحة اللمس بقدرتها على التعرف على الكتابة اليدوية في حال إدخال أرقام الهاتف أو العناوين.

يتوفر نظام الصوت المحيطي Burmester® ضمن التجهيزات عند اختيار الشاشة الأكبر قياس 10,25 بوصة. ويوفر الصوت المحيطي الفاخر المصمم خصيصاً أعلى مستويات الجودة التي يتطلع إليها محبو الموسيقى، حيث يأتي النظام مجهزاً بـ 15 مكبراً صوتياً بالإضافة إلى مكبر صوتي عاكس لمستوى الصوت العميق "bass"، بحيث توفر مجتمعةً قوة صوت قدرها 640 وات. ويعكس شعار Burmester® الموجود على مكبرات الصوت، الجودة الفائقة لنظام الصوت المحيطي، فيما يتضمن النظام المحيطي خاصية تضخيم الصوت والتي تعمل على نقل صوت السائق والراكب الأمامي عبر مكبرات الصوت الخلفية ما يسمح بالتواصل الآمن بين السائق والركاب دون أن يصرف السائق نظره عن الطريق.

ويمكن لمالكي سيارة V-Class استكشاف جميع خيارات إعداد نظام Burmester® الصوتي المحيطي الفاخر باستخدام تطبيق Daimler SoundCheck من شركة برومستر، والمتوفر عبر متجر التطبيقات App Store، مع مقطوعات موسيقية مختارة تبرز المؤثرات الصوتية المختلفة لكل ملف صوتي.

كما ساهم نظام MBUX في تحسين شحن الأجهزة الخارجية، حيث تعمل منافذ USB-C على شحن الأجهزة اللوحية والهواتف المتحركة بشكل أسرع، وذلك بفضل زيادة تيار الشحن. كما يمكن عرض واجهة المستخدم لجميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية الشائعة على الشاشة المركزية من خلال تطبيقي Apple CarPlay™ وAndroid Auto™.

ويساعد نظام MBUX في زيادة التركيز على مستويات راحة الركاب في سيارة V-Class وتعزيز جاذبية الطراز للعملاء من الأفراد والشركات.

المصدر: houseofcomms



الأكثر قراءة