أعلنت شركة الاتحاد العقارية (ش.م.ع) عن توقيع اتفاقية إعادة هيكلة لجميع ديونها مع بنك الإمارات دبي الوطني، والبالغة قيمتها 946 مليون درهم، إلى جانب سداد الدفعة الأولى بنجاح في إطار الاتفاقية المبرمة.

يعد بنك الإمارات دبي الوطني الممول الرئيس لشركة الاتحاد العقارية، حيث ستسهم هذه الاتفاقية بتعزيز مركز الشركة تجاه التزاماتها المالية ومديونيتها، ما يمكنها بالتالي من تخفيض قيمة أقساطها بشكل كبير مقارنة مع مرحلة ما قبل إعادة الهيكلة، إلى جانب الاستفادة من شروط سداد أفضل لتحسين وضع التدفقات النقدية للشركة.



وتعليقاً على نجاح عملية إعادة هيكلة الديون، قال خليفة حسن الحمادي، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية: "إن إعادة هيكلة ديوننا المستحقة مع بنك الإمارات دبي الوطني كانت على رأس أولوياتنا، وهو ما تم إنجازه بنجاح. ومع تحسين التدفقات النقدية ودعم الممول الرئيس للشركة في ظل الظروف الراهنة فإنه يعتبر بمثابة تأكيد على ثقة القطاع المصرفي بشركة الاتحاد العقارية وخططها ورؤيتها المستقبلية، لنتمكن من التركيز حصراً على تطوير أنشطتنا وتنويع مشاريعنا. لقد نجحنا بالتعامل مع مختلف القضايا والتحديات السابقة بكفاءة، وهو ما يدعم مهمتنا لبدء مرحلة جديدة من النمو والتطور، والتي ستنعكس على التزاماتنا تجاه المصارف وتعزيز ثقة المساهمين بنا".

المصدر: fourcommunications



الأكثر قراءة