أعلنت شركة "راك أي إم أي هوتيل"، المتخصصة بتطوير وإدارة الفنادق وتتخذ من إمارة رأس الخيمة مقراً لها، عن إحراز تقدم لافت في عمليات إنشاء وتشييد "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان"، مشروع الضيافة الرائد في إمارة رأس الخيمة.

وتسير عمليات الإنشاء والتشييد في "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" المقرر افتتاحه في عام 2021 وفق الجدول الزمني المحدد على الرغم من التحديات التي فرضتها أزمة "كوفيد-19". وحققت "راك أي إم أي هوتيل" اليوم إنجازاً متميزاً مع استكمال نحو 40% من إجمالي مراحل البناء، نتيجة لجهود الكوادر البشرية الضرورية لتسريع وتيرة العمل في المشروع.

وحصلت شركة "ان اس سي سي" على عقد تنفيذ أعمال الحفريات وتنصيب الدعائم وتأهيل موقع المشروع، ونجحت بالانتهاء من كافة الأعمال الضرورية في شهر فبراير من عام 2019. وبعد ذلك، منحت شركة " راك أي إم أي هوتيل " عقد إنشاء المنتجع إلى شركة "العلي للإنشاء والتعمير" في ذات الشهر، بعد منافسة مع ثلاثة مقاولين آخرين على المناقصة التي طرحتها الشركة. وبدأ العمل على أساسات المشروع في شهر أبريل وانطلقت أعمال البناء والتشييد في شهر يوليو من العام الماضي.

وأحرز المشروع تقدماً ملحوظاً في غضون عام واحد من انطلاقه. ووصلت أعمال التشييد إلى الطابق السابع، في حين تجاوزت نسبة الإنجاز في الفلل الشاطئية 50%. كما تم الانتهاء من وضع أساسات القاعة الفاخرة للحفلات لاستيعاب أكثر من 400 ضيف .

وبهذه المناسبة قال المهندس عبدالله العبدولي، رئيس مجلس إدارة شركة " راك أي إم أي هوتيل ": "يعتبر ’منتجع موفنبيك جزيرة المرجان‘ الجديد أول مشاريع ’راك أي إم أي هوتيل ‘، ونركز في تشييده على ضمان الالتزام التام بالجداول الزمنية المحددة علاوة على إرساء معايير رائدة في القطاع في شتى عمليات التشييد والإنشاء. وقد استمر العمل خلال الأشهر القليلة الماضية لتنفيذ المشروع على الرغم من التحديات التي ألمت بمختلف قطاعات الأعمال بسبب تفشي جائحة ’كوفيد-19‘. ولاشك أن هذا الفندق سيكون إضافة قيّمة على قطاع الضيافة في الإمارة مع افتتاح أبوابه العام المقبل".

وأضاف العبدولي: "وقع الاختيار على شركة ’العلي للإنشاء والتعمير‘ لإنشاء هذا المشروع نظراً لما تتمتع به من مقوّمات مميزة وسجل حافل في تنفيذ المشاريع الضخمة في قطاع الضيافة بإمارة رأس الخيمة. وتقدم الشركة أفضل التقنيات من فئتها وأحدث التطورات في قطاع المقاولات بما يكفل تنفيذ المشروع وفق المخطط الزمني المتفق عليه".



وأردف: "التزمت الشركة بالمخطط الزمني والميزانية المخصصة، ونرى بوضوح التقدم الذي تحرزه في موقع المشروع. وقد حرصت الشركة على تنفيذ كل جانب من المشروع وفق أرقى معايير الجودة، وهي ذات المعايير التي التزمت بها في مشاريعها الأخرى بإمارة رأس الخيمة. ولاشك أننا ماضون قدماً في التزامنا بتحقيق تكلفة منافسة وإدارة المشروع وفق أعلى مستويات الجودة".

ونفذ أعمال البناء والتشييد في مشروع "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" فريق عمل متمرّس يضم أكثر من 520 عاملاً ماهراً ومتخصصاً في تنفيذ المشاريع. وفي نهاية شهر يونيو، سجل المشروع نحو 1.45 مليون ساعة عمل دون أي حوادث مسببة لهدر الوقت. وعملت شركة "ان اس سي سي" على نصب 460 دعامة لتنفيذ المشروع. وتم صب أكثر من 20 ألف متر مكعب من الخرسانة حتى الآن من قبل فريق المشروع الذي يضم شركة "ميس" كمدير للمشروع، و"أتكنز" كمستشار مشرف و"كولكارني كوانتيتي سيرفيورز" كمساح الكميات. وسيحتاج المشروع بالكامل، باستثناء الدعائم، أكثر من 29 ألف متر مكعب من الخرسانة. ويسير العمل على إطاري البرجين وفق الجدول الزمني ليتم استكمالهما في الربع الأخير من العام الجاري، في حين يجري العمل على خرسانة الجسر والسطح على قدم وساق حسب المخطط، لتكون كافة الأعمال ملتزمة بالجداول المحددة.

ويتربع "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" وسط جزيرة المرجان، وجهة أنماط الحياة والترفيه الرائدة التي طورتها شركة مرجان، المطوّر الرئيس لمشاريع التملّك الحر في إمارة رأس الخيمة. وتبلغ كلفة المشروع 543 مليون درهم، ويتوسط مجموعة من الحدائق الوارفة ويمتلك شاطئه الرملي الخاص. ويحتضن 418 غرفة تتمتع جميعها بإطلالات بحرية خلابة. ويمكن للضيوف الاختيار بين الغرف العائلية الفسيحة أو الأجنحة أو الشاليهات الشاطئية البالغ عددها 28 شاليه مع مسابح وحدائق خاصة.

وتتضمن مجموعة المرافق التي يمكن لضيوف "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" الاستمتاع بها المطاعم والمقاهي المصممة بطابع خاص، وتتنوع بين اثنين من المطاعم المطلة على الشاطئ، وآخر يتوسط حديقة خضراء وشرفة واسعة على سطح الفندق للاستمتاع بأشعة الشمس والإطلالات الخلابة على البحر من جميع جهاتها. ويحتضن المنتجع أيضاً نادي الأطفال المميز، والنادي الرياضي المزود بأحدث المعدات ومركز سبا، وتوفر جميع هذه المرافق خيارات الاستمتاع بخدماتها في أجواء داخلية أو في الهواء الطلق.

وسيضيف الفندق عالمي المستوى بعداً جديداً لتجارب الضيافة والترفيه لزوّار جزيرة المرجان بإمارة رأس الخيمة، وسيدعم استراتيجية الوجهة في الإمارة. وروعي في تصميمه أرقى معايير الاستدامة البيئية والكفاءة في استهلاك الطاقة والمياه. كما سيلتزم بأرقى معايير الأبنية الخضراء.

وتضم جزيرة المرجان في الوقت الراهن أكثر من 1600 غرفة فندقية من فئة خمس نجوم، تقدمها علامات متنوعة على غرار "فنادق ريكسوس"؛ "وفنادق منتجعات هيلتون"؛ و"فنادق أكور"؛ وأكثر من 2000 وحدة سكنية تشمل مساكن باب البحر، وباسيفيك من "مجموعة سلكت". ومن المخطط تطوير 2400 وحدة فندقية وسكنية ومتعددة الاستخدامات بحلول عام 2025، والعديد منها حالياً قيد مراجعة التصميم أو ضمن مراحل مختلفة من الإنجاز.

المصدر: bcw-global



الأكثر قراءة