أعلنت أمازون، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز AMZN- اليوم عن توسيع نطاق الأداةProject Zero "بروجكت زيرو" لتشمل سبع دول جديدة، وهي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وأستراليا والبرازيل وهولندا وسنغافورة وتركيا، لتصبح متوفرة في 17 دولة تضم متاجر أمازون.

وتجمع الأداة بين ما تتميز به أمازون من تكنولوجيا متقدمة وتقنيات تعلم الآلي والابتكار من جهة وبين معرفة العميقة التي تمتلكها العلامات التجارية بمنتجاتها من جهة أخرى، لتتيح إزالة السلع المقلدة تماماً.

وتأتي أداة Project Zero ، التي تم إطلاقها عام 2019، ثمرةً لجهود واستثمارات طويلة الأمد قامت بها أمازون لضمان حصول العملاء دائماً على سلع أصلية عند التسوق في متاجرها الإلكترونية. ويستفيد من الأداة أكثر من 10 آلاف علامة تجارية تشمل أسماءً عالمية عملاقة وأخرى ناشئة، من بينهم Arduino, BMW, LifeProof, OtterBox, Salvatore Ferragamo وVeet

وبهذا الصدد، قال دارميش ميهتا، نائب الرئيس لشؤون ثقة العملاء ودعم الشركاء العالميين لدى أمازون: "تلتزم أمازون بحماية عملائها وشركائها في جميع أنحاء العالم، حيث شكلت أداةProject Zero نقلة نوعية في مجال حماية العلامات التجارية، ولا سيما تلك التي تستخدم جميع مكوناتها الثلاثة".

وبهذه المناسبة، قال رونالدو مشحور، نائب رئيس شركة أمازون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نأمل أن يشعر عملاء أمازون بالثقة والأمان عند القيام بعمليات الشراء في متاجرنا. ويُعدّ توسّع Project Zero ليشمل Amazon.ae وAmazon.sa استثماراً مهماً سيضمن لعملائنا في المنطقة استلام منتجاتٍ أصلية عند طلبها من متاجر أمازون. كما نتطلع لمتابعة العمل مع العلامات التجارية بما يتيح لنا التخلص تماماً من السلع المقلدة".

وفي تعليقها على الموضوع، أشارت شركة بي إم دبليو الرائدة عالمياً في تصنيع السيارات والتي تضم محفظتها العديد من العلامات التجارية العالمية: "لطالما كانتProject Zero أداة سهلة الاستعمال وفعالة في حماية اسم بي إم دبليو على متاجر أمازون، ونحن ممتنون للأدوات التي أطلقتها أمازون لمساعدتنا على حماية علامتنا التجارية".

كما قال أدريان ماك نيكولاس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فود هوجرز: "يسعدنا أن نرى توسع أداةProject Zero في أسواق جديدة، لما كان لها من أثر إيجابي على جهودنا المبذولة لإنفاذ القانون. ويسرنا أن نرى التزام أمازون المتواصل بحماية علامتنا في جميع أنحاء العالم".



وسيتسنى للعلامات التجارية المستفيدة من أداةProject Zero استخدامها تلقائياً في هذه المتاجر الإضافية، في حال كانت إحدى علاماتها المسجلة متوفرة مسبقاً في الدول المذكورة. ويمكن للعلامات التجارية الراغبة بالاشتراك في الأداة، زيارة الموقع الإلكتروني:https://projectzero.com/ae في الإمارات او https://projectzero.com/sa في السعودية

وتستخدمProject Zero ثلاث مكونات رئيسية لحماية وتمكين العلامات التجارية، وهي:
وسائل الحماية المؤتمتة من أمازون، والتي يجري خلالها مسح استباقي ومستمر لأكثر من 5 مليار محاولة يومية لتحديث قائمة المنتجات على مستوى العالم بحثاً عن أي منتجات مشبوهة. وترتكز هذه الوسائل في عملها على تقنيات تعلم الآلي من أمازون، ويتم تغذيتها بمعلومات جديدة باستمرار، للارتقاء بمستوى آليات رصد وحجب المنتجات المُقلّدة.

كما استثمرت أمازون بشكل واسع لمنع المنتجات المُقلدة بشكل استباقي، وهي تواصل الابتكار وتقديم حلول قائمة على التكنولوجيا.
وتستفيدProject Zero من أداة الخدمة الذاتية لتمكين العلامات التجارية وتزويدها بقدرة غير مسبوقة على إزالة السلع من متجر أمازون بشكل مباشر. ومع كل عملية إزالة تتحسن وسائل الحماية المؤتمتة، لتعزيز القدرة على تمييز السلع المقلدة بشكل استباقي في المستقبل فيما يمكن باستخدام خدمة تسلسل المنتج، وضع رموز خاصة على المنتجات أثناء عملية التصنيع أو التغليف، ما يتيح لأمازون مسح منتجات العلامات للتأكد من أصالتها عند كل عملية شراء من متاجرها. وتعود هذه الخدمة الاختيارية منProject Zero على العلامات التجارية التي تستخدمها بفوائد كبيرة تتمثل في تحسين وسائل الحماية المؤتمتة مع كل عملية إزالة للمنتجات المقلدة، وإمكانية التعرف عليها مستقبلاً.

وتُعتبر الأداة واحدة من بين مجموعة من الأدوات قدمتها أمازون لتمكين العلامات من حماية ملكيتها الفكرية.

وأطلقت أمازون مؤخراً وحدة مكافحة المنتجات المقلدة في أمازون، وهو فريق عالمي سيقوم بالتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجهات المسيئة، بغية حماية عملائها والشركاء البائعين والعلامات التجارية.

ويساعد برنامج أمازون IP Accelerator "آي بي أكسيليريتور" الشركات في الحصول على حقوق الملكية الفكرية بسرعة أكبر وحماية العلامة التجارية في متاجر أمازون. ويولي البرنامج اعتباراً خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، ويتوفر لرواد الأعمال في جميع أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى تأمين وحماية الملكية الفكرية في الولايات المتحدة، حيث يربط IP Accelerator بين رواد الأعمال وشركات المحاماة في الولايات المتحدة التي تتمتع بخبرة في مجال تقديم طلبات تسجيل العلامات المسجلة. كما يمكن لرواد الأعمال الاستفادة من أسعار جرى التفاوض عليها مسبقاً.

علاوة على ذلك، تقدّم الشركة خدمة أمازون Brand Registry "براند ريجستري"، وهي خدمة مجانية تسمح لأصحاب العلامات بالوصول إلى مجموعة من الأدوات الفعالة التي تساعدهم على تقديم تجربة دقيقة وموثوقة للعملاء عبر متاجر أمازون مع حماية الملكية الفكرية لعلاماتهم التجارية.

المصدر: ipn



الأكثر قراءة