ذكرت منصة Webex من سيسكو الرائدة بتقنيات التعاون أنها استضافت أكثر من 33 مليون دقيقة اجتماع فيديو لعملائها في الإمارات العربية المتحدة خلال 3 أشهر من 1 مارس وحتى 1 يونيو 2020.

استفاد ما يزيد عن 1,130 من عملاء Webex في البلاد خلال ذروة فترة الوباء وانتشار سياسات العمل من المنزل والتعلم عن بعد، من المنصة للحفاظ على اتصالهم في مختلف القطاعات بما في ذلك الحكومية والرعاية الصحية والتعليم.

وفي نفس الإطار الزمني، أجرى حوالي 21,400 ألف مضيف نشط في دولة الإمارات ما يقرب من 250 ألف اجتماع وحدث افتراضي. وتتوقع سيسكو أن تستمر تقنيات التعاون مثل Webex في الازدهار والنمو، حيث تعمل المؤسسات على تسريع أجنداتها الرقمية لتعزيز العلاقات وزيادة الكفاءات وتقليل النفقات العامة المتعلقة بتكاليف السفر والمكتب.

حصلت منصة Webex على مدار 12 عام على التوالي على لقب "الرائدة" في تقرير Gartner Magic Quadrant لحلول اجتماعات الفيديو، ويعكس هذا التصنيف عرض قيمة فريدة للعملاء وتتجاوز المهام الأساسية لحلول مؤتمرات الفيديو التقليدية.

وفي هذا الإطار، قال شكري عيد، المدير التنفيذي لدول الخليج لدى سيسكو الشرق الأوسط: "تعد سمعة Webex كأداة أساسية لتمكين الاتصال خير دليل على اهتمامنا بالاستماع إلى احتياجات عملائنا. ونحن فخورون بتقديم خدماتنا لبعض المؤسسات المرموقة في دولة الإمارات ونؤمن أنه حتى بعد عودة الحياة إلى طبيعتها ستبقى البرامج التعاونية ضرورية لتوفير مستقبل أكثر أماناً وتواصلاً".

أعلنت الشركة مؤخراً خلال مؤتمر Cisco Live US والذي يمثل ملتقى ضخم تعليمي تدريبي لخبراء تكنولوجيا المعلومات أن منصتها Webex شهدت طلباً غير مسبوق أدى إلى استقطابها لأكثر من ثلاثة أضعاف حجم الاستخدام. واستجابةً لذلك، تستثمر سيسكو الآن في تعزيز التوسع الآمن لقدرتها العالمية.



ضمان استمرارية العمل لعملاء دولة الإمارات
وبصفتها الشريك الرسمي للشبكة الرقمية لإكسبو 2020 دبي، ساعدت سيسكو في نقل القوة العاملة للحدث الضخم والتي تضم 2000 فرد إلى العمل عن بُعد من خلال منصة Webex في فترة قصيرة جداً. ويعدّ ذلك التطبيق الأوسع لمنصة Webex في دولة الإمارات، ويضمن هذا الحل الحفاظ على بيئة آمنة وتعاونية. وأجرى إكسبو 2020 دبي حتى الآن ما يزيد عن مليون دقيقة اجتماع باستخدام Webex.

تعاونت سيسكو في مجال الرعاية الصحية مع مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية لطرح تقنية الرعاية الصحية عن بُعد، مما يتيح للمرضى الوصول إلى حلول مؤتمرات الفيديو عبر الحواسيب والهواتف الذكية بطريقة مريحة وآمنة. ويستطيع المستخدمون حجز المواعيد والتحدث مع الأطباء المختصين وتلقي الاستشارات الطبية عبر الفيديو بسهولة أكبر من أي وقت مضى. وتؤمن سيسكو أنها عبر تمكين بيئات الرعاية الصحية لتكون أكثر رقمية، ستتمكن من تحسين وصول المرضى إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وأثبتت منصة Webex في قطاع التعليم أيضاً، دورها المحوري في تعزيز استمرارية التعلم عن بعد على نطاق واسع. وعُقد المؤتمر البحثي السنوي للطلاب الجامعيين في جامعة زايد حول الحوسبة التطبيقية عبر Webex، في حين اختارت جامعة الإمارات العربية المتحدة ومنتزه جامعة الإمارات للعلوم والإبتكار (UAEU-SIP) أيضاً منصة Webex عند استضافة سلسلة ندواتهم عبر الإنترنت.

المصدر: hkstrategies


الأكثر قراءة