انطلاقاً من رؤيتها لتشجيع نمط الحياة المستدام منذ 2014، تقدم شركة "سبروديل" وهي شركة لتنقية المياه صديقة للبيئة، حلول للشرب خالية من البلاستيك من خلال خدمة "سبروديل 4إف آند بي" للمطاعم والفنادق في الإمارات العربية المتحدة.

مع إعادة فتح المطاعم بعد أشهر من الإغلاق، شهدنا ازدياداً في استهلاك الأكياس والحاويات والأواني البلاستيكية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة وذلك نتيجة المخاوف الصحية الناجمة عن الجائحة الأمر الذي يفرض العديد من التهديدات البيئية. مما جعل من الضروري لمنافذ بيع المأكولات والمشروبات الانتقال إلى بدائل خالية من البلاستيك وفقاً لموقع cnbc.com.

وبالنظر إلى العدد المرتفع للأكياس البلاستيكية المستهلكة في الإمارات العربية المتحدة والبالغ 11 مليار كيس بلاستيكي، أعلنت هيئة البيئة في أبو ظبي عن سياسة بعنوان "غداً 21" لمنع استخدام المواد البلاستيكية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة من الإمارات وفقاً لصحيفة خليج تايمز.

توفر خدمة "سبروديل 4إف آند بي" للمطاعم مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة تنقية المياه ومبرِّدات وموزعات المياه والعبوات الزجاجية ذات التصاميم الخاصة وتقديم المياه العادية والفوّارة والتي تساهم جميعها في الحد من استخدام المنتجات البلاستيكية.



ومن الجدير بالذكر أن إنتاج البلاستيك يتطلب طاقة كبيرة إلى جانب كميات كبيرة من المياه مما يؤدي إلى انبعاثات كربونية ضارة بالبيئة. ومن خلال التوقف عن استخدام المنتجات البلاستيكية لا تساهم المطاعم في حماية البيئة فقط بل تضمن توفير بيئة صحية لزبائنها. كما يمكن للعمليات المستدامة مساعدة المطاعم في توفير تكلفة شراء المياه وتخزينها، مما يساعد على كفاءة إنفاق التكاليف.

يقول شون غرين، مؤسس شركة سبروديل:
"هنالك العديد من الطرق لنكون أصدقاء للبيئة؛ ولكن إحدى أكثر الطرق تأثيراً هي تغيير الطريقة التي نشرب بها الماء".

تتوفر موزعات المياه من سبروديل بتصاميم عصرية يمكن تنسيقها مع مختلف الديكورات. كما يمكن تركيب الأجهزة أسفل الخزائن وتمتاز بنظام تبريد حلزوني حاصل على براءة اختراع؛ يوفر مياه صحية عالية الجودة بدون تاريخ لصلاحية البيع. ولتكملة هذه الخدمات بشكل أكبر تقدم سبروديل خدمات مساعدة على مدار 24 ساعة دون أي تكلفة نقل أو توصيل.

المصدر: sociate



الأكثر قراءة