أعلنت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال النقل والخدمات اللوجستية، عن تسجيل نتائج مالية إيجابية خلال الربع الثالث من العام الحالي 2020م، بالمقارنة مع نتائج الربع المماثل من العام الماضي.

وسجلت الشركة ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 302% في صافي ربح التسعة أشهر الأولى من عام 2020م ليصل إلى 1.49 مليار ريال سعودي، مقارنة بـ 372 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة من عام 2019م. كما ارتفع إجمالي الإيرادات للفترة إلى 7.12 مليار ريال سعودي، وذلك بنسبة ارتفاع وصلت إلى 54%، مقارنةً بـ 4.63 مليار ريال سعودي تم تسجيلها للفترة نفسها من العام السابق.

أما في الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2020م، فقد حققت الشركة ارتفاعاً قوياً في صافي الربح بلغت نسبته 114%، ليصل إلى 314 مليون ريال سعودي مقارنة بـ 147 مليون ريال سعودي خلال الربع المماثل من عام 2019م. وبلغ إجمالي الإيرادات 1.51 مليار ريال سعودي، بزيادة قدرها 2%، إذ كان 1.48 مليار ريال سعودي خلال الربع المماثل من العام السابق.

وتعليقاً على هذه الأرقام الإيجابية، قال المهندس عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة البحري:




"تشير النتائج المالية الإيجابية التي حققناها خلال الربع الثالث من العام الحالي 2020م إلى تحسن ملحوظ في عملياتنا التشغيلية بالمقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، فقد تمكنا من تحسين كفاءتنا في إدارة عملياتنا وقدرتنا على ضبط المصاريف التشغيلية، بالإضافة إلى مصاريف التمويل. فبالرغم من التحديات المحيطة، إلا أننا تمكنا من تعزيز الموثوقية بمواصلة إمداداتنا لعملائنا دون انقطاع وبتطبيقنا لأفضل ممارسات السلامة لضمان صحة وسلامة موظفينا التي تأتي دائماً على رأس أولوياتنا".
وأضاف الدبيخي: "نحن مستعدون دوماً للتعامل مع التحديات المحيطة، إذ تقوم الإدارة العليا في الشركة بالتأكد من أن عمليات إدارة المخاطر والأنظمة المتبعــة تعمــل بكفــاءة علـى جميـع المسـتويات فـي الشـركة، بالإضافة إلى تنوع قطاعاتنا المختلفة وقاعدة عملائنا، مما يخلق لنا ميزة تنافسية ومرونة بالتعامل مع تلك التحديات".

وقد ارتفعت ربحية السهم بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة 303% والتي بلغت 3.79 ريالات سعودية، مقارنةً بـ 0.94 ريال سعودي للفترة نفسها من 2019م. أما ربحية السهم للربع الثالث من العام الحالي، فقد ارتفعت بنسبة 116% ببلوغها 0.8 ريال سعودي، مقارنةً بـ 0.37 ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق.

المصدر: traccs



الأكثر قراءة