أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالمياً في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن تصنيفها مرة أخرى ضمن قائمة أكثر الشركات التزاماً بممارسات العمل الأخلاقية على مستوى العالم، والتي يصدرها سنوياً معهد "إثيسفير"، المؤسسة العالمية الرائدة في تحديد وتطوير معايير ممارسات الأعمال الأخلاقية.

ويكرّم التصنيف منذ عام 2006 الشركات العالمية الرائدة والنموذجية في تطبيق معايير العمل الأخلاقي في قطاعات ومجالات أعمالها، والتي تساهم في رفع مستوى سلوكيات العمل المؤسسي باعتباره الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به، وباعتباره استراتيجية فعالة على المدى الطويل. وتتضمن عملية تقييم الشركات الأكثر التزاماً أخلاقياً، والتي تستند إلى مؤشر Ethics Quotient®, الذي طوره معهد "إثيسفير" أكثر من 200 سؤال حول الثقافة والممارسات البيئية والاجتماعية والأخلاقيات وأنشطة الامتثال والحوكمة المؤسسية والتنويع والمبادرات الرامية إلى دعم وتطوير سلسلة القيمة. وقد تم تكريم 135 شركة من 22 دولة و47 قطاعاً في عام 2021.

وقال أوليفييه بلوم، الرئيس التنفيذي للإستراتيجية والاستدامة في شركة شنايدر إلكتريك: "نفخر في شنايدر إلكتريك بأن يتم تصنيفنا مرة جديدة كواحدة من أكثر الشركات التي تلتزم بمعايير العمل الأخلاقي على مستوى العالم من جانب معهد "إيثيسفير". ونؤكد التزامنا بأن النهج والسلوك الأخلاقي في الأعمال هو أمر غير قابل للتفاوض، حيث يشكل حجر الأساس الذي يجب أن تبنى عليه الثقة وأنشطة الأعمال المستدامة، كما أنه ركيزة أساسية لمعاييرنا والتزامتنا المستدامة".

ويضمن الميثاق الأخلاقي لـ "مبادئ المسؤولية" الخاص بشنايدر إلكتريك، وهو عبارة عن برنامج يكرس أخلاقيات العمل ومبادئ الامتثال وثقافة التعبير عن الرأي، تحديد ومعالجة أي قضايا تتعلق بالامتثال بشكل سريع وفعال.



تلتزم شنايدر إلكتريك منذ أمد بعيد باتباع ممارسات أخلاقية واجتماعية وحوكمة عالية في عملياتها إضافة إلى التعامل مع منظومة شركاء يلتزمون بالمعايير ذاتها. ويتضمن برنامج تأثير الاستدامة للفترة بين 2021-2025، الذي أعلنت عنه الشركة مؤخراً أهمية تعزيز ثقة جميع موظفي الشركة في الإبلاغ عن السلوكيات التي تتعارض مع "مبادئ الثقة" التي حددتها الشركة، بالإضافة إلى تحديد هدف جديد لضمان أن 100٪ من موردي الشركة الاستراتيجيين يلتزمون بمعايير العمل اللائق والأخلاقي مع موظفيهم (بما يتماشى مع مفهوم منظمة العمل الدولية للعمل اللائق).

من جانبه، قال تيموثي إيربليش، المدير التنفيذي لمعهد "إثيسفير": "بالتزامن مع مواجهة التحديات غير المسبوقة التي شهدها العالم في عام 2020، لاحظنا التزاماً من جانب مجموعة الشركات – مقارنة بشركات أخرى - نحو كسب ثقة أصحاب المصلحة من خلال اتباع نهج يتسم بالمرونة والالتزام بالأخلاق والنزاهة. وتواصل الشركات الأكثر التزاماً أخلاقياً في العالم إظهار التزام ثابت بأعلى القيم والتأثير بشكل إيجابي على المجتمعات التي تخدمها. ونتقدم بالتهنئة لجميع العاملين في شركة شنايدر إلكتريك لتصنيفها مرة أخرى ضمن قائمة الشركات الأكثر التزاماً بمعايير العمل الأخلاقي على مستوى العالم".

المصدر: mslgroup



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع