كشفت نيسان ضمن إطار الاحتفالات المتواصلة بالذكرى السنوية السبعين على إطلاق باترول الشهيرة، عن منصة جديدة تحمل اسم "أبطال الباترول" لتكريم من أسهموا في بناء التراث الغني للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتشكّل المنصّة الجديدة جزءاً من مبادرة عالمية وتسلّط الضوء على أبرز قصص مالكي باترول في المنطقة وحول العالم وعلى دورهم اللافت الذي ساهم في بناء سمعتها الأسطورية على مدى عقود من الزمن.



ويمكن للجمهور استكشاف عالم باترول الغني ومشاركة ذكرياتهم الخاصة من خلال منصة مخصصة لهذا الغرض على موقع TheNissanNEXT.
وتضمّ المنصة "سلسلة حلقات إرشادية لأبطال الباترول" تساعد السائقين على تعلّم القيادة على مختلف أنواع الدروب، وتقدم لهم إرشادات حول كيفية إطلاق كامل إمكانيات باترول على تضاريس مختلفة، بدءاً من الطرق المعبّدة ووصولاً إلى الصحاري والجبال.

وتسهّل المنصة مشاركة العالم كله في الاحتفالات حيث تستضيف صوراً من سائقي باترول في منطقة الشرق الأوسط ومن حول العالم تشكّل جزءاً من ملصق فريد يحتفي بالذكرى السبعين ويعرض أبرز المحطات التي شهدتها باترول على مدار السنوات السبعين الماضية.
وتدعو نيسان الجماهير إلى مشاركة أمتع لحظاتهم خلف المقود على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #أبطال_الباترول (PatrolLegends)#.
وسيستمر تحديث الموقع خلال الأشهر المقبلة بإضافة قصص هواة القيادة على الطرق الوعرة، والعائلات المغامرة، ومحبي السباقات وغيرهم، ومواصلة ابتكار محتوى جديد وجذاب.

وحافظت نيسان باترول منذ إطلاقها عام 1951 وظهورها في المنطقة لأول مرة عام 1956 على رواجها في مختلف المجتمعات حول العالم، وقطعت شوطاً كبيراً منذ طرحها في البداية كمركبة تصلح للطرق الوعرة. فقد خضع كل جيل للترقية وبات يتضمن عناصر تصميمية مترفة وتكنولوجيات ذكية كانت كفيلة بهيمنة باترول على الطرقات المعبدة والوعرة على حدّ سواء.

وقال جوني بايفا، نائب رئيس التسويق والمبيعات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا في شركة نيسان موتور:
"حافظت باترول على تفوّقها على مدار 70 عاماً حيث أنها تمتاز بالقوة والقدرات اللافتة والفخامة وتجمع بين عراقة الماضي وحداثة التصميم. وتستهلّ نيسان حالياً فصلاً جديداً من تراثها في المنطقة حيث تعيد صياغة المستقبل وتمنح قدرات القيادة معنى جديداً. لقد تطورت باترول لتصبح أكثر من مجرد سيارة، فقد أنشأت روابط متينة مع سائقيها عبر الأجيال. ومن خلال أبطال الباترول، نودّ أن نسلط الضوء على القصص الفريدة لسائقي هذا الطراز حول العالم فيما نحتفل بالسمعة التي اكتسبها كبطل الدروب. إنّ تراثنا الغني يدفعنا إلى الأمام فيما تواصل باترول مسيرتها خلال السنوات السبعين القادمة، ونستمر في توفير تجارب قيادة أسطورية وذكريات لا تنسى لعملائنا."



من جهته، قال تييري صباغ، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط:
"بدأت قصة نجاح باترول في المنطقة منذ أكثر من ستة عقود عندما ظهر طراز الجيل الأول في منطقة الخليج العربي عام 1956. ومنذ ذلك الحين، نجحت المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات الأسطورية في بناء تراث عريق ورسّخت مكانتها كبطل الدروب حيث باتت جزءاً لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي للمنطقة. ومن خلال منصّة أبطال الباترول، نحتفل بهذا الطراز الشهير وبالأشخاص الذين ساهموا في نجاحه على مرّ السنين واكتسابِه سمعة بطل الدروب ليحافظ على مكانته عبر الأجيال."

وتُعدّ باترول ركيزة سيارات نيسان الرياضية متعددة الاستخدامات.
فهي تتميز بمتانتها وأدائها اللافت على كافة التضاريس وبتصميمها الجذاب ومزايا الراحة التي توفرها، وقد بيع منها أكثر من مليوني سيارة على مستوى العالم خلال السنوات السبعين الماضية.

وبمناسبة الذكرى السبعين على طرح باترول، سيتم تنظيم احتفاليّة ضخمة ستقام في ساحة الوصل في إكسبو 2020 دبي مساء السادس من ديسمبر 2021 لتشكّل أبرز المحطّات ضمن احتفالات عام باترول. وقد سجّل طراز باترول الشهير هذا العام زيادة بنسبة 27% في المبيعات في منطقة الخليج خلال الأشهر الستة الأولى من السنة المالية 2021 لشركة نيسان (أبريل 2021 – مارس 2022)، مدعومةً بإطلاق باترول نيسمو 2021 المستوحى من حلبات السباق في وقت سابق من العام.
كما سجلت مجموعة طرازات باترول سوبر سفاري المثالية للقيادة على الطرق الوعرة والتي تتمتع بتاريخ عريق في المنطقة زيادة بنسبة 51% في المبيعات خلال الفترة ذاتها، مما يؤكد حبّ سكان المنطقة لهذه السيارة الأسطورية.

المصدر: edelman



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع