كشفت استطلاع حديث عن سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، أجرته ديزني ديسنتشنز، أبرز الوجهات السياحية والترفيهية بالعالم، العناصر العاطفية لدى قضاء العائلات العصرية وقت قيم سوياً.

أتمّت كاسبرسكي بنجاح عملية تدقيق ضوابط تنظيم الخدمة من النوع الأول Type 1، والمعروفة اختصاراً بـ SOC 2. وأكّد التقرير النهائي الصادر عن إحدى شركات المحاسبة الأربع الكبرى العالمية، أن إعداد شركة كاسبرسكي قواعد البيانات الخاصة بإرشادات الكشف عن التهديدات الإلكترونية (المعروفة بقواعد بيانات AV)، وإصدارها، محميّان من التغييرات غير المصرح بها عبر مجموعة من الضوابط الأمنية المُحكَمة. وعلى جانب آخر ذي صلة، أعلنت الشركة عن تطورات جديدة في مبادرتها العالمية للشفافية.

أظهر تقرير جديد أعدته كاسبرسكي بعنوان "فهم أمن السحابة ما بين اعتمادها والمخاوف المتعلقة بها والتهديدات المحدقة بها"، أن احتمالية وقوع حوادث في البنية التحتية للسحابة العامة تزداد بسبب تصرفات موظفي الشركات المستخدمة لها، لا بسبب الإجراءات التي يتخذها مقدمو الخدمات السحابية. وتتوقع الشركات أن يتحمّل مقدمو الخدمات السحابية مسؤولية تأمين بياناتهم المخزنة في السحابة، لكن حوالي 90% من حوادث اختراق بيانات الشركات في السحابة حصلت بسبب استهداف الموظفين بأساليب الهندسة الاجتماعية، لا بسبب مقدمي الخدمة.

أصدرت "ريفينتيف"، الوحدة الرسمية للأعمال المالية والمخاطر في "تومسون رويترز"، تقريرها حول الاستثمار المصرفي في منطقة الشرق الأوسط خلال النصف الأول من العام الجاري.

أشار تقرير موقع بيوت لسوق العقارات في الشارقة وعجمان للنصف الأول من عام 2019 إلى تسجيل أسعار الوحدات العقارية في كلتا الإمارتين انخفاضاً عاماً على غرار ما تشهده الأسواق العقارية في مختلف إمارات الدولة، فيما وصلت العوائد الاستثمارية إلى 13% في بعض المناطق.

تضع الشركات بياناتها في وضع حرج بعجزها عن السيطرة على أفعال الموظفين الحاليين والسابقين. فقد أظهرت دراسة بحثية جديدة أجرتها كاسبرسكي بعنوان "حلّ مشكلة الفوضى الرقمية في الشركات" أن 33% من الموظفين ما زالوا قادرين على الوصول إلى ملفات ومستندات تخصّ أماكن عملهم السابقة، ما يجعل بيانات الشركات وأداءها عُرضة للخطر، كما أن بإمكان الموظفين السابقين استعمال هذه الملفات لأغراض ومصالح شخصية في أماكن عملهم الجديدة، مثلاً، أو حتى محوها أو تخريبها عن طريق الخطأ، ما يُضطر الشركات إلى إهدار الوقت والجهد في محاولات استرجاعها بدل التركيز على الأعمال المهمة.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market