أعلنت قناة أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن تحقيقها نمواً استثنائياً في أعداد المشاهدين بنسبة 20% في دولة الامارات وبنسبة 90% على مستوى المملكة العربية السعودية، وهو ما انعكس على إجمالي المشاهدات للقناة في شهر رمضان المبارك مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

جاء في تعليق فيجاي فاليشا مدير المخاطر المالية كبير محللي السوق في شركة سنشري فاينانشال حول مستجدات الأسواق أنه ارتفعت أسعار النفط بنسبة 9٪ في جلسة أمس وسط تفاؤل حالي قائم على خلفية تخفيضات الإنتاج الجارية وشراء الطلب الكبير من الجانب الصيني. انتعش الطلب على النفط في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، إلى مستويات ما قبل الإصابة بفيروس كورونا. زادت المصافي الصينية معدلات تشغيلها بنسبة 11٪. كان معدل التشغيل في أبريل أعلى من الأرقام على أساس سنوي عند 13.1 مليون برميل. وقفزت واردات الصين من النفط الخام إلى 9.84 مليون برميل في أبريل، مما يشير إلى توقعات قوية للطلب.

خلص تقرير عالمي نشره المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم بعنوان "مخاطر تفشي فيروس كوفيد-19: التوقعات الأولية وتداعياتها" أن العالم سيشهد خلال الـ18 شهراً القادمة ضائقة اقتصادية واستياءً اجتماعياً، ما لم تتحد جهود القادة وقطاع الأعمال وصناع القرار لإدارة تداعيات جائحة فيروس كورونا. فمع استئناف اقتصادات العالم لأعمالها، تلوح في الأفق فرصة حقيقية لتحقيق مستويات أفضل من المساواة الاجتماعية والاستدامة، ما يفتح الباب أمام عصر جديد أكثر ازدهاراً.

كشفت مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة في مجال الصحة العامة وصناعة الورق الصحي، عن نتائج الدراسة العلمية التي أجرتها جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً على تقنية Livinguard المتقدمة، والتي تعتمد عليها أقنعة الوجه "فاين جاردFine Guard " في تصميمها، في تحييد العديد من العوامل المسببة للمرض، بما في ذلك فيروس كورونا ( 229e).

يتعيّن على المستثمرين إعادة تحقيق التوازن في محافظ أصولهم خلال الفترات التي تشوب فيها حالة عدم اليقين الآفاق الاقتصادية. ومع أنه من الصعب توقُع الأثر الذي تحمله الجائحة العالمية على مختلف فئات الأصول، أكد الخبير المالي البارز سايكات كومار على ضرورة إعادة التفكير باستراتيجيات تخصيص الأصول وسط الاضطرابات التي يمر بها السوق حالياً أكثر من أي وقت مضى.

بعد تصريحات الأسبوع الماضي بشأن خطط دولة الإمارات العربية المتحدة لإعطاء الأولوية لنمو اقتصاداتها الرقمية والخضراء وفق خطة التعافي لمرحلة ما بعد فيروس كورونا، يقول معهد المحاسبين القانونيين ICAEW إن الدولة ستحتاج إلى إدخال بعض البرامج التحفيزية المؤثرة، إذا أرادت النجاح في تجنب زيادة ضريبة القيمة المضافة على المدى القصير.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع