أعلن مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) عن إطلاق مبادرة "تحدي بوابة الشارقة" بالشراكة مع وزارة الثقافة والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم الشركات الناشئة المختصة بالقطاعات الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك بالتزامن مع اعتماد الأمم المتحدة عام 2021 "السنة الدولية للاقتصاد الإبداعي من أجل التنمية المستدامة".

بفضل جهودها في توفير بيئة ملائمة لنمو قطاع النشر والصناعات الإبداعية الأخرى في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتمكينها من الوصول إلى أسواق جديدة إقليمياً وعالمياً، تم إدراج أكثر من 1000 شركة ناشئة في النصف الاول من عام 2021، عاملين في قطاع النشر والطباعة والترجمة، والاستشارات التجارية والإدارية والقانونية إلى جانب شركات متخصصة في القطاعات الإبداعية.

تساهم أوكادوك، المنصة الرائدة لحجز المواعيد الطبية في الشرق الأوسط، في تسهيل عملية تطبيق إجراءات العودة إلى المدرسة الجديدة من خلال السماح للآباء والمرضى بحجز فحوصات كوفيد-19 والمطاعيم من خلال منصتها عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول.

نظم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار في مقره ملتقى خاص حضره عدد كبير من ممثلي البعثات الدبلوماسية والقنصلية ومجالس الأعمال العاملة في الدولة وحشد من ممثلي القطاع العام والخاص من رجال أعمال ومستثمرين وجاء تنظيم هذا الملتقى في إطار سعي المجمع إلى تعزيز علاقات التعاون والتواصل مع

أطلقت "دبي للمشاريع الناشئة"، احدى مبادرات غرفة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، اليوم خلال حفلٍ افتراضي الدورة السادسة من مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية"، وذلك تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

تشهد منطقة الشرق الأوسط تنامياً مستمراً في أعداد رائدات الأعمال العرب رغم الصعوبات والتحديات التي تواجه العديد منهن في دول عربية عديدة. ونجحت بعض الدول مثل الإمارات في تمكين المرأة اقتصادياً وتقديم كافة سبل دعم ونجاح رائدات الأعمال، وتوفير البيئة الخصبة لهن لتحقيق طموحاتهن، واطلاق المنصات والفعاليات المتخصصة التي تتيح لهن تبادل المعرفة والخبرات وبناء علاقات عمل مثمرة.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع