بعد أعوام من التطوير في قطاع الاتصال نستعد اليوم جميعاً لقفزة نوعية بدخول عصر شبكات الجيل الخامس. وبالفعل تواصل شبكات الجيل الخامس الانتشار بثبات وتأن في المنطقة وبدأ المستخدمون يتطلعون لمواكبة التقدم بترقية أجهزتهم. وكالعادة انطلقت هواوي لتحرز قصب السبق، فمضت نحو تطوير هاتف ذكي يدعم الجيل الجديد من الشبكات، وقدمت لعملائها الطراز الجديد تماماً (HUAWEI Mate 20 X (5G.

تدرس شركة جاكوار لاند روڤر تكنولوجيا جديدة، قائمة على الذكاء الاصطناعي، لفهم حالتنا النفسية أثناء قيادة السيارة وتعديل إعداد المقصورة لتحسين حالة السائق.

يرسل الناس من مختلف أنحاء العالم مليارات رموز إيموجي يومياً. وتضم قائمة الرموز المدرجة من قبل "مجمّع يونيكود" (Unicode Consortium) والبالغ عددها 3000 رمز العديد من وسائل النقل بما فيها السيارات ودراجات السكوتر والقوارب وسفن الفضاء ومصاعد التزلج، لكن عشاق الشاحنات لاحظوا خلو القائمة من إيموجي الشاحنات. ومن هذا المنطلق، وبمناسبة اليوم العالمي للإيموجي، قامت فورد بتصميم وإطلاق إيموجي شاحنة البيك آب لمستخدمي الهواتف الذكية حول العالم.

أعلنت انستغرام عن طرح وسائل جديدة للتصدي لظاهرة التنمر الإلكتروني، والتي ترتكز على فهم عميق للطرق التي يتم بها التنمر، وكيفية استجابة الأفراد للتنمر. بما يعد خطوتان جديدتان في مشوارها الطويل لمكافحة هذه الظاهرة.

يُضفِ اللون لمحات ساحرة على العالم ويبثُّ فيه الحيوية والتشويق، كما أنّه يلعب دوراً ملموساً في التواصل الإنساني وعلم النفس. فيُمكن أن يؤثر اللون على الاستجابة العاطفية لدى الناس وطريقة اختيارهم للملابس التي يرتدونها والأطعمة التي يتناولونها. وتتميز الألوان بقدرتها على تحسين المزاج وتحفيز الإبداع والثقة، وتؤثر في كل أفعالنا تقريباً، حيث تستجيب أدمغتنا للون بشكل لاشعوري وهذا ما يحفز رد الفعل العاطفي بدلاً من العقلاني. ويمكن أن يعتمد سلامنا العاطفي على اللون الذي نراه ومزيج الألوان التي تحفز الاستجابات القوية.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market