أطلقت شركة "تير" TIER، المزوّد الأوروبي الرائد لخدمات التنقل المصغّرة، التي تتخذ من برلين مقراً لها وتعمل حالياً في أكثر من 80 مدينة في 10 دول حول العالم، اليوم، أسطولها الأول من "السكوتر الكهربائي" الرائد في دبي بعد اختيارها من قبل هيئة الطرق والمواصلات لتشغيل خدمة التنقل الخفيف باستخدام السكوتر الكهربائي في كل من بحيرات جميرا وبوليفارد محمد بن راشد في وسط مدينة دبي.

وانطلاقاً من مهمتها الرامية إلى "تغيير التنقل إلى الأبد"، ستدعم TIER رؤية دبي لتصبح مدينة مستقبلية وذكية ومستدامة، إذ ينسجم تواجد الشركة في السوق المحلية مع رؤية الإمارات 2021 التي تهدف لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم في مجال الاستدامة.

وتٌعتبر TIER المزود الأول في الشرق الأوسط لاستخدام تقنية البطاريات القابلة للتبديل الذي يضع هذا الشركة في طليعة قطاع الشركات المستدامة، إذ لم تعد هناك حاجة لنقل السكوترات إلى المستودعات يومياً ليتم شحن بطارياتها، بل يمكن استبدال البطاريات في موقع تواجد السكوترات من قبل فريق محلي.

وقال لورانس لوشنر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة TIER: "تُعد الاستدامة إحدى القيم الرئيسة التي تتبناها شركتنا، لذا يشرفنا ويسعدنا أن قامت هيئة الطرق والمواصلات باختيارنا كأفضل شركة لدعمهم في رحلتهم من أجل غدٍ أكثر استدامةً عبر تقديم خدماتنا إلى المقيمين في دبي والزائرين على حدٍ سواء، والسماح لهم بالتنقل في أنحاء المدينة بطريقة أكثر استدامة وسهولة وحيوية، الأمر الذي يشكّل بداية حقبة جديدة في التنقل الحضري".

يتسنى الوصول إلى سكوترات "تير" بسهولة عبر تطبيق الهواتف المتحركة TIER، الذي يوفر الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وستتواجد السكوترات في مواقع استراتيجية في مناطق أبراج بحيرات جميرا وبوليفارد محمد بن راشد في وسط مدينة دبي، ومواقع أخرى ضمن التخطيط المستقبلي. سيكون لدى الركاب خيار استخدام "الدفع المسبق" بتكلفة 1 درهم لكل دقيقة استخدام، أو اختيار أحد نماذج الاشتراكات التي تُعد مثالية لدائمي التنقل. كما يستطيع العملاء إجراء عمليات الدفع من خلال PayPal أو Visa أو MasterCard. وسيمكّن تطبيق TIER المستخدمين أيضاً من حجز رحلاتهم بسهولة من خلال آلية مسح رمز الاستجابة السريع، بالإضافة إلى استئجار السكوترات وركنها بسهولة عبر نظام المواقف الافتراضي المبتكر.



وتتميز السكوترات الكهربائية التي توفرها TIER أيضاً بميزات السلامة المتطورة التي تشمل أكبر عجلة أمامية متوفرة في السوق، ولوحة قدم أوسع، ونظام تعليق مزدوج، ومساند مزدوجة ومكابح مزدوجة الأسطوانات لقيادة آمنة ومريحة اضافة الى حامل الهاتف المتحرك المزود بتقنية الشحن اللاسلكي للهواتف. وقد أكدت الشركة مؤخراً على اتباعها تدابير السلامة الصارمة خلال جائحة كوفيد-19 عبر إجراء عمليات التعقيم المستمرة لأسطولها. وأضاف لوشنر: "نعتقد أن هذه الأوقات غير المسبوقة سوف تشهد استخدام مفهومنا التجاري على أفضل وجه ممكن لأنه سيعزز من تدابير التباعد الاجتماعي عبر الترويج لوسائل تنقل بديلة آمنة ومستدامة".

ستكون TIER نقطة الاتصال الأولى والأخيرة التي تربط بين الأشخاص ومركباتهم، ومحطات النقل العام، والمنازل، والمكاتب، ومنافذ البيع بالتجزئة في جميع أنحاء دبي، ما يوفر لهم وسيلة صديقة للبيئة وآمنة وسهلة لتجنب الازدحام المروري مع الاستمتاع بالتنقل في الهواء الطلق في نفس الوقت.

المصدر: empyrecommunications


الأكثر قراءة