أفاد علي أميري، الرئيس التنفيذي لخدمات المشغلين والمبيعات بالجملة في "مجموعة اتصالات" أن قاعدة عملاء مراكز "اتصالات" الذكية للبيانات SmartHub تشهد نمواً ملحوظاً يعزى بالدرجة الأولى إلى تنوع المراكز وشموليتها لتوفر البيئة المثالية للترابط الشبكي إقليمياً مع المستخدمين النهائيين.

وأضاف: "بصفتها واحدة من أكبر مراكز البيانات المستقلة في المنطقة، تُعد مراكز SmartHub بمثابة جسراً في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يربط القارات ببعضها وتعمل على دعم العمليات الحيوية للعملاء الدوليين. وتلتزم اتصالات بجعل مراكز SmartHub الوجهة المفضّلة للمشغلين حول العالم ومزودي الخدمات السحابية وتبادل البيانات وغيرها من الشركات التي تبحث عن خدمات المراكز الذكية للبيانات بمستوى متطور."

وتعد مراكز "اتصالات" الذكية للبيانات SmartHub شريكاً رقمياً للشركاء الدوليين بمختلف الصناعات بما في ذلك شركات الاتصالات، ومشغلي الخدمات غير التقليدية، ومزودي الخدمات السحابية، وشبكات بث المحتوى، والخدمات المالية، ومنصات الألعاب الإلكترونية. وترتبط مراكز اتصالات شبكياً بمجموعة من الكابلات البحرية المستقلة التي تتصل مع أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وإفريقيا مما يساهم في تزويد الخدمات إلى أكثر من 2 مليار شخص بزمن استجابة 30 مللي ثانية فقط لضمان أفضل التجارب للعملاء.



كما تُصنف مراكز "اتصالات" الذكية للبيانات SmartHub بأنها أكبر نقطة اتصال للكابلات البحرية في المنطقة لتتيح للمشغلين مجموعة من الخدمات المرنة برسوم ملائمة بما في ذلك خدمة البيانات والمكالمات الصوتية، وخدمات الهاتف المتحرك والأقمار الاصطناعية وتبادل حركة البيانات.

وحصلت "اتصالات" مؤخراً على لقب "أفضل مشغل إقليمي للمراكز الذكية للبيانات" في حفل جوائز "جلوبال كاريير كوميونيتي 2021" في العاصمة الألمانية برلين، وهو اللقب الذي يمنحه منظمو الحفل تكريماً لمشغلي الاتصالات ذوي الخدمة المميزة والمبادرات الفعّالة في إيجاد الحلول والخدمات الجديدة التي تُحدث الأثر الإيجابي في الأعمال.

وحول هذه الجائزة، قال علي أميري: "تلتزم اتصالات بالسعي للتميز والابتكار وهو ما أتاح للمراكز الذكية للبيانات SmartHub أن تصبح أحد أكثر مراكز البيانات تطوراً ونمواً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا. وأصبحت مراكزنا جزءاً حيوياً من البنية التحتية الرقمية في المنطقة وستواصل تقديم الخدمات ذات المستوى العالمي لعملائنا لتلبية احتياجاتهم المتغيرة."



وتتألف منظومة المراكز الذكية للبيانات SmartHub من 3 منشآت هي مركز SmartHub 1 الفجيرة، ومركز SmartHub 2 الفجيرة، ومركز SmartHub دبي. وتقوم "اتصالات" حالياً ببناء المركز الرابع في دولة الإمارات والذي من المقرر أن يستكمل في الربع الأول من عام 2022، في خطوة تهدف إلى رفع القدرات والسعات الدولية للمراكز لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء الدوليين في أنحاء آسيا وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط والأمريكيتين.

وتشكل توسعة مراكز اتصالات الذكية للبيانات خطوة هامة لتعزيز خدمات المبيع بالجملة للمشغلين لتمثل الشركة معياراً يحتذى به في المنطقة انسجاماً مع استراتيجيتها "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات"، وتماشياً مع الرؤية الحكومية لمواصلة الريادة على صعيد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولتشكل الإمارات مركزاً إقليمياً لربط احتياجات مشغلي الاتصالات حول العالم.


المصدر: etisalat


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع