شركات وأعمال

ﻣﺟﻟس إدارة اتحاد المصارف ﯾرﺣب ﺑﺎﻟﻘواﻧﯾن واﻷﻧظﻣﺔ اﻟﺗﻲ ﺗم إﺻدارھﺎ مؤخراً

عقد مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، الهيئة التمثيلية للمصارف الـ 52 الأعضاء العاملة في دولة الإمارات، مؤخراً اجتماعه الثاني لهذا العام لمناقشة آخر تطورات القطاع المصرفي في الدولة واستعراض سير المبادرات والأنشطة الرئيسة في اتحاد المصارف.

أشاد مجلس الإدارة برئاسة معالي عبدالعزيز الغرير، رئيس اتحاد المصارف الإمارات، بالقوانين والنظم الصادرة مثل قانون المقاصة على أساس الصافي (Netting) وقانون الدين العام وقانون مكافحة غسل الأموال وقانون المصرف المركزي، بالإضافة إلى النظم المتعلقة بإدارة المخاطر والرقابة الداخلية والحسابات الخاملة.

دبي تشيد أكبر مول تجاري رياضي في العالم

أعلنت شركة " فيفا سيتي" الإماراتية ومقرها في إمارة دبي عن تطوير مشروع Sport Society” سبورت سوسايتي" وهو أكبر مول تجاري رياضي في العالم وروعي في تصاميمه الهندسية أن يكون ايقونة معمارية عالمية تليق بسمعة الإمارة وإنجازاتها على مختلف الأصعدة وتلبي طموحات السكان والسياح وترتقي بمفهوم المراكز الرياضية إلى مستويات غير مسبوقة وسيجري افتتاحه في حدث عالمي خلال 2020.

درجة رجال الأعمال على متن ’السريلانكية‘ تجذب المسافرين خلال موسم الاحتفالات

أكد ديموتو تيناكون، رئيس إدار قسم المبيعات والتوزيع عالمياً في شركة الخطوط الجوية السريلانكية، نمو نسبة المسافرين من السائحين خلال موسم الاحتفالات بالكريسماس ورأس السنة الميلادية وفترة الإجازات، وركاب درجة رجال الأعمال من المسافرين إلى سريلانكا خاصة القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، وقد قامت شركة الطيران بزيادة عدد الرحلات الأسبوعية من دول التعاون إلى كولومبو بواقع 68 رحلة أسبوعية، بالإضافة إلى توفير أفضل سبل الراحة والخدمات المميزة للركاب.

البحرين توقّع ثماني اتفاقيات هامة لتعزيز العلاقات التجارية مع شنجن الصينية

برئاسة معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، أنهى وفد اقتصادي رفيع المستوى من مملكة البحرين محطته الأولى من جولته إلى الصين التي ينظمها مجلس التنمية الاقتصادية، إذ أنهى الوفد زيارته إلى مدينة شنجن الصينية التي وقع فيها ثمان اتفاقيات هامة، بهدف تعزيز فرص التعاون التجاري والاقتصادي المشترك.

ويهدف مجلس التنمية الاقتصادية وراء تنظيم هذه الزيارة إلى استقطاب الاستثمارات من جمهورية الصين الشعبية، وذلك للمساهمة في خلق الوظائف في مملكة البحرين.

مجموعة فنادق انتركونتيننتال تفتتح أول فنادق ستايبريدج سويتس في الخبر

أعلنت مجموعة فنادق انتركونتيننتال، الشركة العالمية الرائدة في قطاع الفنادق، عن افتتاح فندق ستايبريدج سويتس الخبر، في المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع شركة أبناء عبدالله بن إبراهيم الخريّف، ليكون الفندق ذو 189 غرفة أول فنادق ستايبريدج سويتس في منطقة الخبر والثاني في المملكة العربية السعودية.

يقع فندق ستايبريدج سويتس الخبر الجديد في موقع استراتيجي في حي الأعمال على بعد 45 دقيقة بالسيارة من مطار الملك فهد الدولي، ويوفر أجنحة فندقية حديثة للضيوف الذين يبحثون عن منزل بعيداً عن منازلهم.