زنوبيا شمس على قائمة فوربس 2018 للسيدات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط

أعلنت مجموعة زليخة للرعاية الصحية عن تصنيف زنوبيا شمس، الرئيس المشارك، في المرتبة 58 على قائمة مجلة ’فوربس‘ لأكثر 100 سيدة تأثيراً في الشرق الأوسط لعام 2018. وتكرم القائمة صاحبات الإنجازات المرموقة في المنطقة، حيث تضم 100 مسؤولة تنفيذية وسيدة أعمال و10 نساء يترأسن دوائر حكومية في المنطقة.


وبهذه المناسبة، قالت زنوبيا شمس: "يأتي إدراج اسمي على قائمة ’فوربس الشرق الأوسط‘ ثمرة أيام وليال طويلة من العمل الجاد والالتزام برسالتنا في إنقاذ حياة الناس وتحسين جودتها. وكلي فخر بأن يقترن اسمي بمجموعة من السيدات المؤثرات اللاتي يؤدين دوراً أساسياً في طليعة المشهد الاقتصادي حول العالم. ومن المبشر أن نشهد هذا العدد المتنامي من النساء اللواتي يشغلن مناصب رئيسية في القطاعين الخاص والعام في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، كما يفوق عدد الخريجات النساء نظراءهم من الذكور بخلاف النموذج السائد عالمياً".

وتسلّمت الدكتورة زليخة داوود، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة زليخة للرعاية الصحية وحفيدها عامر شمس الجائزة بالنيابة عن ابنتها زنوبيا خلال الاحتفال الذي أقامته ’فوربس الشرق الأوسط‘ في دبي.

واعتمدت ’فوربس الشرق الأوسط‘ على مجموعة من العوامل لتصنيف سيدات الأعمال الأكثر تأثيراً وهي؛ إيرادات الشركات التي يترأسنها، والمنصب ونطاق وتأثير الدور الذي يقمن به، ومدى غنى الخبرة التي يتمتعن بها، ونمو شركاتهنّ، والمبادرات الأخرى التي قدمنها في السنوات الثلاث الأخيرة.

 

المصدر: fourcommunications