الاتحاد للطيران الهندسية تتعاون مع شركة تصنيع الطائرات ’فابريكا أرجنتينا دي أفيونيس‘

وقّعت الاتحاد للطيران الهندسية، أكبر مزود لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات التجارية في منطقة الشرق الأوسط، اتفاقية تعاون مع "فابريكا أرجنتينا دي أفيونيس" (FAdeA)، شركة تصنيع الطائرات الرئيسية في الأرجنتين، لتقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للعملاء في أمريكا الجنوبية.

وتتيح الاتفاقية للشركتين الاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى كل منهما والتحول إلى لاعبين محوريين في سوق صيانة الطائرات ضيقة البدن في أمريكا الجنوبية.

وفي إطار هذا التعاون، ستوفر الاتحاد للطيران الهندسية الدعم إلى " فابريكا أرجنتينا" في تطوير العمليات والقدرات اللازمة لصيانة وتعديل الطائرات ومكونات الطائرات.

وبهذا الصدد، صرح عبدالخالق سعيد، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران الهندسية، بالقول: "استطاعت الاتحاد للطيران الهندسية بناء قاعدة عملاء راسخة في أمريكا اللاتينية، حيث قمنا بإجراء أعمال الصيانة الثقيلة لطائفة واسعة من طرازات الطائرات التي تتراوح من إيرباص A330 وبوينغ 767 و777 وصولاً إلى الطراز 787 دريملاينر للعملاء في البرازيل، وتشيلي، والأرجنتين، وكولومبيا".

وأضاف: "يسعدنا التعاون مع فابريكا أرجنتينا دي أفيونيس والتشارك معهم في الخبرات والقدرات الواسعة المتاحة لدينا في سبيل خدمة العملاء في المنطقة".

وتعليقاً على ذلك، قال أنتونيو بيلتراموني، رئيس شركة فابريكا أرجنتينا دي أفيونيس، بالقول: "تعدُّ هذه الاتفاقية ذات أهمية استراتيجية لشركة FAdeA حيث تتيح لنا تحقيق الاستفادة القصوى من إمكانات الأيدي العاملة الماهرة لدينا والمرافق المتوفرة لتحقيق الاستدامة لشركتنا، والدخول إلى أسواق جديدة بقطاع الطيران التجاري".

ومن شأن الشراكة الجديدة الاستفادة من المرافق والأيدي العاملة لدى شركة فابريكا أرجنتينا دي أفيونيس، مقرونة بالخبرات الواسعة للاتحاد للطيران الهندسية في مجال الصيانة والإصلاح والعَمرة، إضافة إلى حضورها وقاعدة عملائها القوية في أمريكا اللاتينية. وسوف تصبح الاتحاد للطيران الهندسية هي الشريك المفضل لدى شركة "فابريكا أرجنتينا دي أفيونيس" في أعمال هندسة الطائرات بموجب اعتماد الجزء 21J وأعمال الإنتاج بموجب اعتماد الجزء 21G من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.

وعقب التوقيع على الاتفاقية الممتدة لعدة سنوات، تم إعادة تهيئة سبع طائرات من طراز إيرباص A320 تابعة لشركة طيران "لان أرجنتينا" في المرافق التابعة لشركة فابريكا أرجنتينا دي أفيونيس، ويجري التخطيط للمزيد من المشاريع خلال الأشهر القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن مرافق الاتحاد للطيران الهندسية المتطورة تقع في أبوظبي بالقرب من مطار أبوظبي الدولي. وتمتد حظائر الطائرات التابعة للشركة على مساحة تبلغ 66,000 متر مربع تقريباً، بما في ذلك مرافق مخصصة لطلاء الطائرات على مساحة 10,000 متر مربع إضافة إلى حظيرة طائرات مصممة خصيصاً بحيث تستوعب ما يصل إلى ثلاث طائرات من طراز إيرباص A380 في نفس الوقت. وقد أكملت الشركة بنجاح مشاريع الصيانة على مدار السنوات الماضية للعديد من شركات الطيران من مختلف أنحاء العالم.

 

المصدر: fourcommunications