’أسماك‘ تحقق المزيد من الفعالية عبر الاستثمار في خبرة ’ساب‘ الرقمية

ضمن جهودها المتواصل لترقية وتحديث أساليب عملها، قامت "أسماك"، شركة المأكولات البحرية الطازجة والمجمدة في الشرق الأوسط، باختيار الجيل الجديد من باقات الأعمال "S/4HANA" وأداة إدارة رأس المال البشري (HCM) السحابية "SuccessFactors" من شركة البرمجيات العملاقة "ساب" (SAP)، وذلك ضمن انتقالها نحو التحول الرقمي. وسيؤدي استخدام هذه الأدوات، التي تعتبر خطوة مبتكرة من تغيير كيفية أداء الأعمال، في زيادة إنتاجية وفعالية شركة "أسماك".

وسيتم تبني هذه التكنولوجيا من قبل عدة إدارات في شركة "أسماك"، بما فيها المبيعات والمالية والعمليات وسلسلة التوريد والموارد البشرية. يوفر نظاما "S/4HANA" و"SuccessFactors" تحليلات مباشرة ومراقبة أفضل لتكاليف التشغيل، وتخطيطاً أفضل للتوريد والطلب عبر إمكانية مراقبة مختلف عمليات المبيعات.

ويعتبر نظام "S4/HANA" أحدث جيل من برمجيات "ساب" المخصصة لتخطيط موارد المؤسسات، ويؤدي وظائفه عبر قاعدة بيانات "HANA" المسجلة في الذاكرة. تستخدم هذه البرمجيات الخدمات الذكية، مثل التعلم الآلي والتحليلات الآنية ضمن العمليات المالية، لدعم مختلف الفرق باستخدام البيانات المبرمجة والتنبؤية. ستصبح "أسماك" أكثر قدرة على تبسيط عملياتها، من خلال تبني هذه المقدرات المتقدمة، بما في ذلك مجالات تلبية المستهلك، وتصميم نماذج البيانات، وتجربة المستخدم، واتخاذ القرارات، وعمليات ونماذج الأعمال. كما ستقوم "أسماك" بإضافة أدوات عصرية، مثل إنترنت الأشياء وتطبيقات الأجهزة المحمولة، لمساعدة المشروع على الازدهار في عصر الاقتصاد الرقمي.

وتم اختيار شركة "سيدور" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كشريك تنفيذ استراتيجي لشركة "ساب"، لتقوم بتقديم الحلول والدعم لأهداف شركة "أسماك" الاستراتيجية، وستساعد "سيدور" على تعزيز مكانة "أسماك" الرائدة في سوق المأكولات البحرية في المنطقة، مدعومة بمستشاريها واسعي الخبرة وأكثر من 35 عاماً من الخبرة في تطبيق حلول "ساب"، وقدرتها المعهودة على أن تكون شريكاً موثوقاً لعملائها. ويدعم هذا الاستثمار جهود "أسماك" لتحسين إجمالي الفعالية والاستدامة عبر أحدث النماذج التكنولوجية الخاصة بالأعمال، لتحافظ بشكل دائم على موقعها كجهةٍ مسؤولة في قطاع المأكولات البحرية عالمياً.

وقال مأمون عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أسماك": "نبحث دائماً عن مزايا تنافسية تمنح قيمة إضافية لأعمالنا التي نجريها مع عملائنا من الشركات والمستهلكين". وأضاف السيد عثمان قائلاً: "تعاوننا مع ‘ساب‘ و‘سيدور‘ خطوة نحو الأمام في هذا المجال، حيث استثمرنا في أدوات المشاريع الذكية التي ستساعدنا على ترقية عملياتنا، والتحول لمنظمة أكثر فعالية واستدامة. نحن الآن مزودون بما يلزم لخدمة زبائننا في مختلف أنحاء المنطقة بمنتجات المأكولات البحرية مرتفعة الجودة والطازجة بشكل أسرع من أي وقتٍ مضى".

ويأتي هذا الاستثمار والشراكة التي عقدتها شركة "أسماك" للتزود بنظام "S/4HANA" من "ساب" بعد نمو الشركة بنسبة 26% في عام 2018، فيما تهدف لتحقيق 1 مليار درهم من الإيرادات في 2023.

وقال إغناسيو رويز دي إيغويلاز، المدير العام لشركة "سيدور" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يعتبر كل من ‘SAP S/4HANA‘ و‘SuccessFactors‘ من الحلول المتفوقة لاستراتيجيات الأعمال الرقمية، حيث يستطيعان المساعدة على توفير تحليلات مباشرة قائمة على البيانات، وتسريع إيقاع العمل وتبسيط العمليات.

ستساعد تكنولوجيا ‘S/4HANA‘ فائقة السرعة شركة ‘أسماك‘ على خدمة زبائنها بشكل مباشر، فيما سيتيح نظام ‘SuccessFactors‘ للموظفين مزيداً من النجاح في أداء أعمالهم ضمن الشركة، ليجعل من ‘أسماك‘ شركة فريدة في هذا المجال شديد المنافسة. يسعدنا أن نكون جزءاً من هذا التحول وأن نساعد ‘أسماك‘ على تحقيق أهدافهم الاستراتيجية".


المصدر: ogilvy