عالم المال

مؤشر بنك الإمارات دبي الوطني لمراقبة حركة الاقتصاد بدبي

أشارت بيانات شهر نوفمبر إلى تحسنٍ أقوى في أحوال القطاع الخاص غير المنتج للنفط بدبي، ما يعكس زيادة سرعة توسع النشاط التجاري والأعمال الجديدة واستقرار التوظيف. وشهدت القطاعات الرئيسية الثلاثة جميعها زيادة في قوة الأداء، وشهد قطاع الإنشاءات أسرع نمو.
ارتفع مؤشر بنك الإمارات دبي الوطني لمراقبة حركة الاقتصاد بدبي - وهو مؤشر مركب معدل موسمياً تم إعداده ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط - من مستوى شهر أكتوبر الأدنى في 31 شهراً (52.5 نقطة) إلى 55.3 نقطة، وهي أعلى قراءة منذ شهر يونيو. وجاءت القراءة الأخيرة متسقة بشكل عام مع التوجه طويل الأمد منذ شهر يناير 2010. وبهذا تمتد مرحلة التوسع الحالية إلى 33 شهراً.

407 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 407 مليون درهم
حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 164 مبايعة بقيمة 257 مليون درهم، منها 13 مبايعة للأراضي بقيمة 49 مليون درهم و151 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 208 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 15 مليون درهم في منطقة الممزر تليها مبايعة بقيمة 11 مليون درهم في منطقة المركاض تليها مبايعة بقيمة 5 مليون درهم في منطقة الثنيه الخامسة.

الأسهم الأميركية في طريقها لتسجيل أسوأ أداء لشهر ديسمبر منذ 16 عاماً

كان شهر ديسمبر/ كانون الأول حتى الآن واحداً من أسوأ شهور نهاية العام بالنسبة للمستثمرين العالميين. فقد تراجع مؤشر (S&P 500) 4.6% منذ بداية الشهر، وإذا ما أغلق عند المستويات الحالية في نهاية العام، فإنّه سيكون قد سجّل أسوأ أداء لشهر ديسمبر/كانون الأول منذ عام 2003. ولم تكن التصريحات المتساهلة التي سمعناها من صنّاع السياسات في الاحتياطي الفدرالي ولا الهدنة التجارية بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ كافية لإعطاء الإشارات على الارتياح بالنسبة للأسواق المالية.

1.7 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 1.7 مليار درهم وكانت أبرزها رهو بقيمة 1.3 مليار درهم من خلال 59 إجراء.
حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 179 مبايعة بقيمة 400 مليون درهم، منها 9 مبايعة للأراضي بقيمة 200 مليون درهم و170 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 200 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 130 مليون درهم في منطقة الثنيه الأولى تليها مبايعة بقيمة 17 مليون درهم في منطقة البراحه تليها مبايعة بقيمة 5 مليون درهم في منطقة الخوانيج الثانية.

سوق أبوظبي للأوراق المالية يدرج صكوكاً لشركة صناعات بقيمة 300 مليون دولار

قرع سوق أبوظبي للأوراق المالية، السوق المالي الرائد في المنطقة، والشركة القابضة العامة "صناعات"، إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم جرس الافتتاح ترحيباً بإدراج الشريحة اللأولى من صكوك شركة صناعات المحدودة بقيمة 300 مليون دولار أمريكي (1.1 مليار درهم إماراتي). ويعد هذا الإدراج المشترك الأول من نوعه لصكوك في سوق أبوظبي للأوراق المالية مع بورصة لندن.