عالم المال

سوق أبوظبي للأوراق المالية يطلق حملة "أرباحك في حسابك" لتحفيز المستثمرين على تحديث بياناتهم البنكية

في إطار سعيه المتواصل لتعزيز وتطوير كافة خدماته وخاصة تلك المقدّمة للمستثمرين، أطلق سوق أبوظبي للأوراق المالية حملة توعية بعنوان "أرباحك في حسابك" والتي تهدف إلى ضرورة قيام المستثمرين بتزويد السوق برقم الحساب المصرفي الدولي IBAN وبيانات الاتصال بالإضافة إلى بيانات بطاقة الهوية الإماراتية وذلك لضمان إستلامهم لأرباحهم النقدية مباشرة في حساباتهم البنكية.

سانجيف غوبتا يستكمل أعمال الاستحواذ على بنك ثانٍ في المملكة المتحدة

أكمل رجل الأعمال البريطاني، سانجيف غوبتا، استحواذه على مصرف "دايموند بنك المملكة المتحدة" كجزء من استراتيجيته لمساعدة الشركات البريطانية على تنشيط تجاراتها الدولية، خاصة مع الأسواق الناشئة وأسواق الكومنولث.

’تالي سوليوشنز‘ تحث الشركات التي تلامس أعمالها عتبة 18.750 دينار بحريني أن تسجّل طوعاً في ضريبة القيمة المضافة للاستفادة من مزايا التسجيل

حثّت "تالي سوليوشنز"، الشركة العالمية الرائدة في مجال المحاسبة وبرامج الامتثال الضريبي، الشركات البحرينية التي تجاوزت قيمة أعمالها خلال الإثني عشر شهراً السابقة 37.500 دينار بحريني، أو التي تجاوزت قيمة المستلزمات الخاصة بها خلال الإثني عشر شهراً التالية 37.500 دينار بحريني، التسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

’الإمارات الإسلامي‘ يتبرع بمبلغ 8 ملايين درهم لصالح مؤسسة ’تراحم‘ الخيرية

تبرّع "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمبلغ 8 ملايين درهم لصالح مؤسسة "تراحم" الخيرية التي توفر المساعدات الإنسانية للمحتاجين. وتعتزم المؤسسة استخدام التبرع الذي تم تقديمه من خلال "صندوق الإمارات الإسلامي الخيري" لتوفير الغذاء والماء والدواء وغيرهم من الاحتياجات الأساسية للأسر المتعففة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

13.9 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 13 مليار و956 مليون درهم
حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 103 مبايعة بقيمة 316 مليون درهم، منها 19 مبايعة للأراضي بقيمة 147 مليون درهم و84 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 169 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 45 مليون درهم في منطقة الثنيه الرابعة تليها مبايعة بقيمة 20 مليون درهم في منطقة نخلة جميرا تليها مبايعة بقيمة 17 مليون درهم في منطقة نخلة جميرا.
وقد تصدرت منطقة وادي الصفا 2 المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 3 مبايعة بقيمة 10 مليون درهم وتلتها منطقة وادي الصفا 7 بتسجيلها 3 مبايعة بقيمة 11 مليون درهم وثالثة في اليفره 2 بتسجيلها 2 مبايعة بقيمة 3 مليون درهم.