عالم المال

بنك الإمارات دبي الوطني و’نقودي‘ يتعاونان لتعزيز استخدام المدفوعات الإلكترونية في قطاع الأعمال

عقد بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، اتفاقية شراكة جديدة مع "نقودي"، بوابة المدفوعات والمزود الرائد للخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة من ابتكار "إماراتك"، تهدف إلى تمكين الشركات من إجراء المدفوعات الإلكترونية بمنتهى السلاسة والسهولة لدفع رسوم مجموعة واسعة من الخدمات الحكومية.

وتتيح الشراكة لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني من الشركات، فرصة الاستفادة من خدمات إضافة الرصيد للمحفظة الإلكترونية والمدفوعات بواسطة القسائم الإلكترونية التي توفرها "نقودي" عبر منصة "سمارت بيزنس" التابعة للبنك، وإجراء المدفوعات الإلكترونية بسهولة لقاء الخدمات التي تقدمها الدوائر الحكومية مثل "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" و"الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب"، و"بلدية الفجيرة" والعديد غيرها.

التقرير الأسبوعي.. 7.7 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 7.7 مليار درهم وكانت أبرزها رهون بقيمة 5.9 مليار درهم من خلال 218 إجراء.
حيث شهدت الدائرة هذا الأسبوع تسجيل 655 مبايعة بقيمة 1.8 مليار درهم، منها 86 مبايعة للأراضي بقيمة 900 مليون درهم و569 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 900 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 123 مليون درهم في منطقة ام سقيم الثانيه تليها مبايعة بقيمة 119 مليون درهم في منطقة وادي الصفا 5 تليها مبايعة بقيمة 102 مليون درهم في منطقة القوز الثالثه.

البنك الأهلي الكويتي يبرم شراكة مع ’ريبل – Ripple‘

تماشياً مع استراتيجيته الطموحة للتحول الرقمي، أعلن البنك الأهلي الكويتي اليوم عن إبرام شراكة مع "ريبل"، شركة التكنولوجيا المالية الرائدة، بهدف تفعيل خدمة الدفع الفوري العابرة للحدود وإتاحة إمكانية الاستفادة منها لعملائه المتواجدين داخل وخارج دولة الكويت.

1.2 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 1.2 مليار درهم
حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 93 مبايعة بقيمة 300 مليون درهم، منها 15 مبايعة للأراضي بقيمة 200 مليون درهم و78 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 100 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 123 مليون درهم في منطقة ام سقيم الثانيه تليها مبايعة بقيمة 35 مليون درهم في منطقة الخليج التجاري تليها مبايعة بقيمة 7 مليون درهم في منطقة مجمع دبي للاستثمار الثاني.
وقد تصدرت منطقة مجمع دبي للاستثمار الثاني المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 2 مبايعة بقيمة 10 مليون درهم وتلتها منطقة الخليج التجاري بتسجيلها 1 مبايعة بقيمة 35 مليون درهم وثالثة في ورسان الاولى بتسجيلها 1 مبايعة بقيمة 1.5 مليون درهم.

451 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 451 مليون درهم
حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 103 مبايعة بقيمة 322 مليون درهم، منها 18 مبايعة للأراضي بقيمة 196 مليون درهم و85 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 126 مليون درهم.
وقد جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 102 مليون درهم في منطقة القوز الثالثه تليها مبايعة بقيمة 27 مليون درهم في منطقة مجمع دبي للاستثمار الثاني تليها مبايعة بقيمة 12 مليون درهم في منطقة ام الشيف.
وقد تصدرت منطقة الحبية الثالثة المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 3 مبايعة بقيمة 6 مليون درهم وتلتها منطقة وادي الصفا 7 بتسجيلها 2 مبايعة بقيمة 9 مليون درهم وثالثة في جبل علي الصناعية الأولى بتسجيلها 2 مبايعة بقيمة 4 مليون درهم.