نور بنك يحقق أرباحاً صافية بقيمة 217 مليون درهم في الربع الأول من العام 2019

أعلن نور بنك، أحد أبرز البنوك المتوافقة مع الشريعة في الإمارات، عن تحقيق أرباح صافية بقيمة 217 مليون درهم في الربع الأول من عام 2019، بزيادة قدرها 8% عن الفترة نفسها في العام الماضي، و220% مقارنة بالربع الأخير من عام 2018.

وارتفعت عائدات خطوط الإيرادات الرئيسية للبنك بنسبة 8% خلال هذه الفترة، حيث حققت جميع وحدات الأعمال أداءً قوياً تماشياً مع خطط البنك للنمو لعام 2019. وبلغت العائدات السنوية على حقوق المساهمين نسبة 17.7%.

كما استمرت جودة موجودات البنك في تحسنها مدعومة بنسبة تغطية مُخصصات مُرتفعة والتي بلغت 155% بينما بلغت نسبة التمويل مُنخفض القيمة 4.5%. كما بلغت نسبة الموجودات السائلة المؤهلة 17.5% ووصلت نسبة كفاية رأس المال إلى 16.9%.

وفي تعليقه على هذه النتائج المالية الاستثنائية، قال، جون أيوسيفيديس، الرئيس التنفيذي لنور بنك: "تُعتبر النتائج المالية القوية التي حققها نور بنك في الربع الأول من عام 2019 شاهداً على الأداء القوي لجميع وحدات الأعمال وفئات الموجودات، كما تعكس قوة ومتانة البنك في ظل ظروف السوق المتغيرة.

لقد نجحنا في ضبط التكاليف وقمنا بالاستثمار وفقاً لاستراتيجية البنك الموضوعة لنمو الأعمال. كما أظهر مركزنا المالي نمواً ثابتاً، حيث ارتفعت تمويلات وودائع العملاء بنسبة 9% و10% على التوالي مُقارنة بالربع الأول من العام 2018".

وأضاف: "إننا على ثقة بأننا سوف سنواصل هذا الزخم والأداء القوي حتى نهاية العام 2019 بفضل تركيزنا المُستمر على الرقمنة والابتكار وتقديم خدمة عملاء مُميَزة، والتي تعد من أهم ركائز استراتيجيتنا الرامية إلى تقديم تجربة عملاء استثنائية".


المصدر: apcoworldwide