ضمان للإستثمار تطلق مجموعة من الصناديق الإستثمارية الجديدة

شركة ضمان للإستثمار ش.م.خ، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الإستثمار بالإمارات العربية المتحدة؛ تعلن عن تحضيراتها لإطلاق مجموعة جديدة من الصناديق الإستثمارية والتي من المتوقع عرضها في خلال الشهور القليلة المقبلة. وستراعىي الصناديق الجديدة - المنشأة خارج الدولة – خاصّية جذب المستثمرين المحليين والخليجيين في دول مجلس التعاون الخليجي، الذين يسعون لأنظمة مالية رقابية أكثر صرامة وفعالية خارج الإمارات العربية المتحدة.
سوف تُنظم الصناديق الجديدة بطريقة توفر للمستثمرين أكبر قدر من الشفافية في ظل وجود مهام رقابية مستقلة والتي تتماشى مع توقعات المستثمرين من الأفراد والمؤسسات المهتمين بالإستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قال السيد أحمد خضر خان الرئيس التنفيذي لشركة ضمان للإستثمار في تعليقه على هذه الرؤية "نحن على دراية بمدى احتياج الأسواق الإقليمية لنظام حوكمة أفضل وأننا نشهد بالفعل عملية تحول نوعي بهذا الاتجاه على مدار السنوات الأخيرة؛ ولذلك فإن شركة ضمان للإستثمار تتبنى هذا الاتجاه من الصميم وكعادتها ستكون في طليعة المهتمين بهذه التطورات وبالتالي فإنها تصمم مجموعة من الصناديق الإستثمارية التي تناسب المستثمر بصورة أكبر والتي نأمل أن نطلقها في بداية السنة الجديدة".

قررت شركة ضمان للإستثمار، بما يتماشى مع إستراتيجيتها، البدء في الإنهاء التدريجي المنظم لمجموعة الصناديق الحالية الخاصة بها كجزء من عملية الانتقال لخطتها الجديدة من الصناديق الإسثمارية.

وأضاف السيد ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻌﺪﻭ- ﺭﺋﻴﺲ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻷﺻﻮﻝ ﻟﺪﻯ شركة ضمان للإستثمار - "لقد أخطرنا المستثمرين في الصناديق الحالية بخبر إغلاق صندوق ضمان الإسلامي وصندوق ضمان للمضاربة وصندوق ضمان الثاني وصندوق ضمان الإمارات الخامس وذلك في نهاية العام الحالي مع التأكيد على أن تنتهي عملية استرداد العملاء للوحدات المملوكة لهم في أسرع وقت ممكن.

ونظراً للتوجه المتزايد نحو توفير المزيد من وسائل الفعالية التنظيمية والشفافية لحماية مصالح المستثمرين، فإن مجموعة الصناديق الإستثمارية الجديدة لشركة ضمان للإستثمار – لن تكون محصنة بالسلطة الرقابية في الدولة فحسب، وإنما أيضاً ستكون منخرطة مع مقدمي خدمات مستقلين ورائدين على المستوى العالمي في ذلك في ظل نظام رقابي دولي شفاف. وعليه فسوف تراعي مجموعة الصناديق الجديدة الخاصة بنا بين مصالح المستثمرين و(شركة ضمان للإستثمار) بصفتها مدير الإستثمار القائم على إدارة الصناديق.

سوف يُعلن المزيد من التفاصيل بخصوص مجموعة الصناديق الإستثمارية الجديدة في الوقت الملائم. وستدار هذه الصناديق من قبل شركة ضمان للإستثمار التي إحتفلت هذا العام بمرور عشرين سنة على تأسيسها علماً بأن ضمان للإستثمار هي شركة مساهمة خاصة تخضع لإشراف ورقابة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

المصدر: ibuz