أخبار طبية

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم فحوصات طبية شاملة لنزلاء السجون بالشارقة

ضمن مبادرات عام التسامح، نظم مركز تعزيز صحة الأسرة التابع للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، برنامج فحوصات طبية شاملة للنزلاء في المؤسسة العقابية والإصلاحية بقسم السجون في الشارقة، ضمن برنامج الفحص الذكي "اطمئنان e "، لتشمل جميع الرجال والسيدات من مختلف الجنسيات والديانات. وذلك لإبراز ودعم المشاركات المجتمعية والممارسات الإنسانية.

جرّاح عيون في مركز برجيل يزيل ورماً خطيراً ’اختبأ‘ في جفن عين مريض لمدة 7 سنوات

أسفرت يقظة طبيب العيون في مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد- جزيرة الريم، عن ملاحظة أن العين اليمنى لوافدٍ برتغالي كانت بارزةً أكثر من العين اليسرى. لكنّ هذا الزائر الذي أتى في الأصل لمراجعة طبيب العيون لابنه، تجاهل في البدء توصية الطبيب بإجراء فحصٍ لعينيه، مصرّاً على أنّ الجحوظ في عينه اليمنى طبيعي وغير مؤلم، وأنه بدأ بالظهور تدريجياً قبل 7 سنوات.

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يحذر مرضى السكري من إهمال مشاكل البصر

نبه الأطباء في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون جميع الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري على ضرورة عدم تجاهل مشاكل البصر التي تظهر لديهم واتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة الحالات التي قد تؤدي إلى فقدان الرؤية لديهم بشكل نهائي.

وباعتبار أن ما يقارب خُمس سكان دولة الإمارات يعانون من مرض السكري، وذلك وفقاً للأرقام التي نشرها الاتحاد الدولي للسكري، فإن الحاجة إلى توفير الرعاية المناسبة للعيون بين مرضى السكري تمثل مصدر قلق كبير ومتزايد للأطباء في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعلن عن برنامج الأطباء الزائرين لشهر يونيو

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن جدول الأطباء الزائرين لمستشفياتها في شهر يونيو، والذي يضم نخبة من الأطباء الاستشاريين، بلغت 16 طبيباً، بالإضافة لفريق من 5 استشاريين، في عدة تخصصات حيوية ونادرة؛ منها طب الأطفال العصبي، أمراض الدم عند الأطفال، أمراض القلب التداخلية، الجراحات الروبوتية، جراحة مفصل الكتف، السكري والغدد الصماء.

’كليفلاند كلينك أبوظبي‘ يعرض في تقريره السنوي 2018 التقدم الكبير الذي حققه في العام الماضي

أصدر مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، تقريره السنوي الثالث الذي يسلط الضوء على أهم التطورات والإنجازات التي حققها خلال العام 2018.

ووفق التقرير، سجل المستشفى في العام الماضي أكثر من 583 ألف و500 زيارة للمرضى وأكثر من 50 ألف زيارة لقسم الطوارئ، بالإضافة إلى نحو 9 آلاف و500 حالة إدخال للمستشفى و16 ألف عملية جراحية. كما ارتفع متوسط التعداد اليومي للمرضى بنسبة 30% عن العام السابق، وتجاوز العدد الإجمالي لزيارات مرضى العيادات الخارجية 508 آلاف زيارة، محققاً زيادة بنسبة 25%. وكذلك استقبل المستشفى أكثر من 1600 إحالة من مستشفيات أخرى داخل الدولة وخارجها، وعالج مرضى من 93 دولة.