ريادة أعمال

’دبي للمشاريع الناشئة‘ تدشن برنامجاً مبتكراً لجمع الشركات الناشئة مع شركاء مؤسسين

في إطار جهودها لتقديم أفضل الخدمات لمجتمع ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة في إمارة دبي، ومساعدتهم على النجاح في عالم الأعمال والوصول إلى مختلف أنحاء العالم، ستدشن "دبي للمشاريع الناشئة"، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، اليوم الأربعاء الموافق 13 فبراير، خلال مشاركتها في "مؤتمر ستيب 2019"، برنامجها الأول من نوعه في المنطقة "الشريك المؤسس" الذي يهدف لمساعدة أصحاب المشاريع الناشئة في الدولة للبحث عن شريك مؤسس لمشروعهم التجاري، ومساعدتهم على الحصول على كفاءات لتطوير أعمالهم، وإتاحة المجال للشركاء المؤسسين الطموحين ليصبحوا من أصحاب الأعمال؟

ذا بلاي برانورز كلوب ’The PlayPreneurs Club‘ ينطلق في دبي

أطلقت سيدتا الأعمال الدكتورة سارة المدني والسيدة زينة عكاوي، نادي ’ذا بلاي برانورز كلوب‘ في دبي ليكون بمثابة مركز تسريع أعمال متخصّصاً لرواد الأعمال ومالكي الشركات والمسؤولين التنفيذيين. وقد تم تسجيل العلامة التجارية في كل من دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية ولندن؛ ومن شأنها تزويد رواد الأعمال والمتخصصين في مجال الأعمال والشركات بمزيج قوي من العلاقات والفعاليات والندوات ومنصات التواصل وتعزيز العلاقات، فضلاً عن الموارد التي يحتاجونها لتسريع وتيرة نجاحهم على الصعيد المهني.

مركز الشارقة لريادة الأعمال يُطلق برنامجاً جديداً للشركات الناشئة

أطلق مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) أحدث برنامج له من السريز (آيه)، بهدف مساعدة روّاد الأعمال والشركات الناشئة متابعة إنجازاتها الرئيسية خلال رحلة نموها وتطورها، مما يوفر لها الفرصة لتعديل استراتيجيتها، وعملياتها الداخلية، والتجارب الخارجية التي توفرها لعملائها.

ويتضمن البرنامج المعمّق، محاضرات مخصّصة وورش عمل تفاعلية حول مواضيع تشمل وضع الاستراتيجيات، والتوسّع، والقيادة، وجمع الأموال، بالإضافة إلى لقاءات مع روّاد الأعمال من النظام البيئي لريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سنة استثنائية للشركات الناشئة بعد قيام أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال بتزويد قرابة 300 شخص بالمهارات الضرورية للنجاح

شهدت هذه السنة أيضاً سابقةً تاريخية لأكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال، حيث شارك روّاد الأعمال ذوو التوجّهات التكنولوجيّة في ورشة عمل وسائل النقل والمواصلات المستقبليّة الأولى التي أقامتها الأكاديمية بالتعاون مع مركز الشباب في دبي.

واحة دبي للسيليكون تستضيف ورش عمل التكنولوجيا لروّاد الأعمال الإماراتيين

نظّمت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، يوماً تدريبياً تنافسياً للفرق المشاركة في ورش عمل التكنولوجيا لروّاد الأعمال من مواطني ومواطنات الدولة لتمكينهم من عرض أفكارهم المبتكرة أمام لجنة من الخبراء.
وقد فازت عائشة الحمراني صاحبة مشروع "منورة" الذي يتضمن أفكاراً سبّاقة ومبتكرة في مضمونها ومفهومها، بمساحة مكتبية متكاملة لتأسيس شركتها الناشئة في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك) المملوك بالكامل لسلطة واحة دبي للسيليكون، والذي يعد أكبر حاضنة للشركات الناشئة ورواد الأعمال العاملين في الحقل التكنولوجي في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى حصول الفريق صاحب المشروع على جميع المستلزمات الخاصة بعمليات التأسيس.