دراسات وتقارير

’اتصالات‘.. شبكة الجيل الخامس عاملاً رئيسياً في إثراء المجتمع والاقتصاد الرقمي

أكّد المهندس خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في "مجموعة اتصالات" على أن شبكة الجيل الخامس ستكون العامل الرئيسي في إثراء المجتمع والاقتصاد الرقمي، مدفوعة بأهدافٍ استراتيجية واضحة لتمكين الاتصال اللامحدود، وتحفيز الابتكار، وتسريع وتيرة التحول الرقمي.

تعليق فاير آي على التقرير الأخير عن ’سلحفاة البحر‘ التي تستهدف حكومات المنطقة

"تتبع فاير آي حالياً العديد من مجموعة الأنشطة المسؤولة عن الهجمات على ما يسمى بالبنية التحتية لـ "نظام أسماء النطاقات" المعروفة اختصارا بـ"دي. إن. إس". في حين حددت فاير آي من قبل جهة مهاجمة إيرانية محتملة وجهة إضافية واضحة المعالم، إلا أننا نتعقب نشاط تصيد آخر الذي نشتبه في أنه يرتبط بمجموعات مختلفة تماماً عن تلك الجهات.

88 بالمئة من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات في الإمارات يعتزمون زيادة الإنفاق على التقنيات السحابية في 2019

من المنتظر أن يزيد 88 بالمئة من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات في دولة الإمارات من الإنفاق على التقنيات السحابية في العام 2019، وفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة "يوغوف" وكشفت عنها اليوم بالتعاون مع خبراء يرون أن الحكومة الإماراتية تدفع قُدماً الإقبال على البيئات السحابية وتبني الانتقال إليها.
ووجدت الدراسة التي شملت 502 شخص من صناع القرار في مجال تقنية المعلومات بدولة الإمارات، أن 88 بالمئة منهم يعتزمون زيادة الإنفاق السحابي في العام 2019، وأن 59 بالمئة من جميع المشاركين سوف يزيدون من الإنفاق على السحابة بنسبة لا تقل عن 30 بالمئة، وبالمجمل قال 83 بالمئة من صانعي القرار أن شركاتهم سوف تعتمد بشكل جزئي أو كليّ على البيئات السحابية هذا العام.

نمو الطلب على الحديد والصلب يحافظ على مؤشراته الإيجابية

أصدرت اللجنة الاقتصادية في منظمة الحديد والصلب العالمية، التي يرأسها المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات، توقعاتها بخصوص الطلب العالمي على الحديد والصلب على المدى القصير، وذلك خلال اجتماعها النصف سنوي الذي اختتم أعماله مؤخراً بمدينة مدريد، إسبانيا.
ووفقاً للتقريرالصادرعن اللجنة، ستبلغ مستويات الطلب العالمي على الحديد والصلب 1735 مليون طن خلال عام 2019، بزيادة قدرها 1.3% مقارنة بعام 2018، فيما يتوقع أن يرتفع الطلب العالمي بنسبة 0.9% خلال عام 2020 ليصل إلى 1752 مليون طن.

جيه إل إل تطلق تقريرها عن أداء سوق العقارات في أبوظبي

أصدرت اليوم جيه إل إل، شركة الاستشارات والاستثمارات العقارية الرائدة عالمياً، تقريرها الجديد تحت عنوان "نظرة عامة على سوق العقارات في أبوظبي في الربع الأول لعام 2019"، وذلك ضمن فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي. ويسلط التقرير الجديد الضوء على حالة الاستقرار النسبي التي تسيطر على أداء مختلف القطاعات السوق العقاري في الإمارة.
ومن المتوقع أن تتحسن الحالة المعنوية للسوق على المدى الطويل، إثر المبادرات التي أعلنتها الحكومة العام الماضي من أجل تحفيز الطلب وتعزيز النمو الاقتصادي المتحقق من القطاع العقاري في أبوظبي.