دراسات وتقارير

الإمارات العربية المتحدة تشهد زيادةً في حجوزات المسافرين الأوروبيين

وفقاً لآخر البيانات الصادرة عن Expedia Group، يزداد عدد المسافرين الأوروبيين إلى الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ مطّرد، لتثبت الإمارات مجدداً مكانتها كأبرز وجهةٍ سياحية في الشرق الأوسط.

أظهرت بيانات الربع الرابع من العام 2018 البلدان العشرة الأكثر سفراً إلى الإمارات العربية المتحدة وقد شملت الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، والهند، وألمانيا، وفرنسا، وإيرلندا، وإيطاليا، والصين والسويد، فيكون المجموع ستة بلدان أوروبية.

تطبيق التحليلات المتقدمة يحسّن من أداء الشركات

أصدر ’معهد المحاسبين الإداريين‘ (IMA) تقريراً كشف فيه عن توجه الشركات لاعتماد أدوات التحليل المتقدمة للارتقاء بواقع أعمالها. ويوضّح تقرير تطبيق تحليلات البيانات في عالم المال والأعمال مدى تقدّم التحليلات التي تقوم الشركات بتطويرها، كما يوضح حالة الأعمال عند تنفيذ التحليلات المتقدمة، وأثر التحليلات الرائدة على أداء القطاع المالي.

ويَخلُص التقرير إلى أن المجال الرئيسي الذي يمكن أن تترك فيه التحليلات تأثيرات إيجابية عديدة يتمثل في صياغة الاستراتيجيات وتطبيقها.

قطاع الضيافة في جدة يستمر بتحقيق نمو متزايد في الإيرادات

أشار تقرير جديد نشرته شركة CBRE العالمية الرائدة في مجال الاستشارات العقارية إلى استمرار قطاع الضيافة في جدة بمسيرة النمو المطّرد التي يسجلها. حيث حقق ارتفاعاً سنوياً في العائدات لكل غرفة متاحة بنسبة 8%، وفي متوسط الأسعار اليومية بواقع 10%.

ويشير تقرير "تحليلات سوق جدة العقارية لعام 2018" الصادر عن شركة CBRE أنه من المتوقع اكتمال ما يقارب 6,400 غرفة بحلول عام 2022، والتي تُضاف إلى العدد القائم حالياً والمقدر بـ 13,760 غرفة.

مجمع دبي الصناعي يطلق دراسة ’اتجاهات الغذاء العالمية حتى سنة 2030‘

أعلن مجمّع دبي الصناعي، أحد أكبر المجمّعات الصناعية في دبي والعضو في مجموعة تيكوم، عن إطلاقه ورقة تحليلية (تقرير) تحت عنوان "توجهات عالمية في صناعة الغذاء: مع نظرة عن كثب على منطقة الخليج" بالشراكة مع وحدة الدراسات الاقتصادية في "ذي إيكونوميست". يتناول التقرير التوجهات العالمية في مجال الأمن الغذائي من مرحلة التصنيع إلى سلسلة التوريد مع تركيز على التوجهات المرتبطة بالمنطقة.

تقرير.. الإنفاق العالمي في قطاع الأغذية والمشروبات يشكّل نسبة 8.9% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030

سيرتفع الاستهلاك العالمي للأغذية والمشروبات من 8.5% حالياً إلى 8.9% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، بحسب "تقرير جلفود لتوقعات قطاع الأغذية والمشروبات العالمي 2019" الذي صدر اليوم خلال فعاليات معرض ’جلفود 2019‘، الحدث التجاري السنوي الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم، والذي تُقام فعالياته بين 17-21 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي.

ومع نمو الطلب في القطاع نتيجة تزايد التعداد السكاني وتوسّع المناطق الحضرية والعمرانية، فإن منطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا تسّجل أعلى مستويات الطلب في هذا السياق، إذ وصفت بأنها من المناطق التي تتمتع ’بإمكانات كبيرة‘ على مستوى قطاع الأغذية والمشروبات.