دراسات وتقارير

58% ارتفاعاً في حزم البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الخدمات المصرفية الإلكترونية المحمولة في الربع الأول من 2019

كشف باحثون لدى كاسبرسكي النقاب عن زيادة مقلقة في أعداد البرمجيات الخبيثة المصممة لسرقة بيانات الاعتماد والأموال من حسابات المستخدمين المصرفية، إذ وجدوا 29,841 ملفاً من هذه البرمجيات في الربع الأول من 2019، بزيادة عن 18,501 ملف اكتشفت في الربع الرابع من العام الماضي. وبشكل عام، اكتشفت هجمات شُنّت على أكثر من 300,000 مستخدم. وكانت هذه أبرز النتائج الرئيسة التي اشتمل عليها تقرير كاسبرسكي حول تطور مشهد التهديدات التقنية في الربع الأول من العام الجاري 2019.

جارتنر.. 75% من الشركات الكبرى ستستعين بخبراء تحليل السلوك عبر الذكاء الاصطناعي بحلول العام 2023

ظهرت في الآونة الأخيرة أزمة ثقة لدى المستخدمين تجاه حلول الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلات، وذلك نتيجة استمرار ظهور حوادث انتهاك الخصوصية وإساءة التعامل مع البيانات. وعلى الرغم من تصاعد ظهور قيود مشددة من قبل الجهات التنظيمية للحد من هذه الحوادث، إلّا أن جارتنر تتوقع أن تقوم 75% من الشركات الكبرى بتعيين بخبراء تحليل السلوك عبر الذكاء الاصطناعي لحماية الخصوصية وتعزيز ثقة المستخدمين بهدف الحد من الحوادث التي تؤدي إلى إلحاق الضرر بسمعتها أو علامتها التجارية.

تقرير مايم كاست.. أنظمة أمن البريد الإلكتروني المستخدمة حالياً تفتح المجال أمام استغلال نقاط الضعف

أعلنت اليوم مايم كاست (رمزها في ناسداك MIME) الشركة الرائدة في مجال أمن البيانات والبريد الإلكتروني، عن توفر أحدث تقاريرها الفصلية بعنوان تقييم مخاطر أمن البريد الإلكتروني، وهو تقرير مجمّع من نتائج الاختبارات التي تقيس فاعلية أنظمة أمن البريد الإلكتروني المستخدمة على نطاق واسع. يبيّن التقرير مدى حاجة القطاع بأكمله إلى مواصلة العمل نحو إيجاد معايير أعلى لأمن البريد الإلكتروني.

هل نقف عائقاً أمام مخيلة أطفالنا؟

يدرك الأهل أنّ أوقات اللعب مهمة لأطفالهم لكن اختيارهم للألعاب يمكن أن يؤثر على حياة الأطفال على المدى الطويل. إليكم بعض الأمور التي يجب التنبه منها. 96 %من الأهل يؤكدون أن اللعب مفيد...

نمضي ساعات طويلة في البحث عن المدرسة المثالية لأطفالنا والكتب والأنشطة المناسبة التي تسمح بتربية اطفالنا ليحققوا النجاح وليكونوا واثقين من أنفسهم.

وبصفتنا أهلهم نحن مسؤولون عن اتخاذ القرارات الصائبة من أجل أطفالنا.

57% من الشركات في الإمارات تعاني من ثغرة البيانات المُظلمة

كشف بحث أجرته شركة ’فيريتاس تكنولوجيز‘، الرائدة عالمياً في سوق حماية بيانات الشركات والتخزين القائم على البرمجيات، عن مواصلة الشركات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة تخزين "البيانات المُظلمة"، ما من شأنه أن يثمر عن نقاط ضعف يسهل على مُجرمي الفضاء السيبراني استغلالها.

وتولت شركة ’فانسون بورن‘ إجراء دراسة قيمة البيانات لصالح شركة ’فيريتاس‘، وشملت الدراسة 1,500 من صنّاع القرار في قطاع تكنولوجيا المعلومات عبر 15 بلداً، بمن فيهم 100 من كبار الفنيين في دولة الإمارات العربية المتحدة.