تكنولوجيا

أطلق موقع Hotels.com سمة Siri Shortcut كجزء من إطلاق إصدار iOS12

في يومنا هذا، يستخدم ما يقارب ربع المسافرين الدوليين (22%) السمات الصوتية للبحث ولحجز رحلات سفرهم، وذلك وفقا لدراسة Hotels.com™ Mobile Travel Tracker. وللاستفادة من هذا التوجّه المُتنامي، فإن موقع Hotels.com هو اليوم إحدى أولى شركات السفريّات التي تعلن عن إطلاق خاصيّة Siri® Shortcut في تطبيقها الخاص بالأجهزة المحمولة، بينما تكشف شركة Apple عن هذه الميزة الجديدة كجزء من إصدار iOS12.

سيسكو تكشف عن خوادم للذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي

تساهم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي بفتح آفاق جديدة للمؤسسات لتمكينها من حل المشاكل المعقدة. ولكنها إلى جانب ذلك تؤثر تأثيراً هائلاً على البنية التحتية وعمليات تقنية المعلومات في المؤسسة – حيث أن "4% فقط من مدراء تقنية المعلومات حول العالم لديهم مشاريع قيد الإنتاج تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي" وفقاً لمؤسسة غارتنر.

سيشهد هذا الرقم نمواً ضخماً خلال السنوات القليلة المقبلة، وحينها ستواجه دوائر تقنية المعلومات صعوبة كبيرة في إدارة كميات العمل الجديدة وأنماط الحركة الجديدة والعلاقات الجديدة مع العمل. ولمساعدة المؤسسات في مواجهة تلك التحديات الناشئة، تكشف سيسكو عن أولى خدماتها المصممة من الصفر لتناسب عمل الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي.

ثلاجة LG SIGNATURE تصميم فائق الأناقة مع وظائف متقدمة

تعرف شركة إل جي إلكترونيكس على مستوى العالم بأنها رائدة ابتكار التقنيات وتوفيرها لعملائها، والواقع أنها تمكنت من بلوغ هذه المكانة نتيجة سعيها المستمر في سبيل تحسين منافع منتجاتها للمستخدمين لتقترب من حد الكمال من خلال تمكنها من الجمع بين الوظائف العملية المتقدمة والأداء الفائق والتصميم الجمالي الرائع في جميع أجهزتها. وتوجت إل جي جهودها تلك بإطلاق تشكيلتها من الأجهزة المنزلية الفاخرة تحت العلامة التجارية LG SIGNATURE، وهي تتضمن ثلاجة LG SIGNATURE التي تمتاز بتقنية إنستافيو الباب في الباب وتغير جذرياً النموذج التقليدي لأحد الأجهزة المنزلية الأساسية في المنزل باعتمادها على تقنيات مبتكرة وتصميم رائع.

إبسون تطلق نظام الحبر الخماسي الألوان ITS

أضافت إبسون طُرزاً جديدة إلى مجموعتها من الطابعات الخالية من خراطيش الحبر. ويوفّر الطرازان نظام حبر جديداً من خمسة ألوان (L7160 وL7180)، في حين أصبح من الممكن الآن الحصول على تصميم الجيل القادم الأنيق والفعّال للفئة ITS في الطابعات المنزلية للمستوى المبتدئ(الطُرز L3110/1 وL3150/1) فقط.

ولأول مرة سيجد المستخدمون الذين يبحثون عن طابعة خالية من خراطيش الحبر تناسب كلاً من المهام الإبداعية والمكتبية حلاً مثالياً من خلال الطابعات الثلاثية الوظائف الجديدة L7160 وL7180 من إبسون التي تندرج ضمن الفئة ITS. ويدعم هذه الطُرز نظام حبر جديد مكوّن من 5 ألوان ويتضمّن حبراً أسود للصور وحبراً صبغياً أسود، ما يجعله رائعاً لإنتاج كل شيء، من الصور والرسومات والمخططات إلى المستندات المكتبية.

الأمن الإلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة

انخفضت أسعار النفط في عام 2015 إلى مستويات لم تشهدها منذ الأزمة المالية لعام 2008، وفي شهر مايو من هذا العام عادت أسعار النفط لترتفع إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من ثلاث سنوات، لتستقر الأسعار الآن مرة أخرى، وقد استثمر الشرق الأوسط مليارات الدولارات في جهود مكثفة لتطوير وبناء اقتصادات تتميز بالتنوع وقائمة على المعرفة، وبالتالي تحذو المنطقة نحو الخروج من التحديات المستمرة لأسعار النفط دون أن تتأثر.
تمتاز منطقة الشرق الأوسط بالمرونة وذلك يعود بسبب رغبتها العميقة في تبني أحدث الاتجاهات والتغييرات، وكذلك توجهها نحو التحول الرقمي السريع، كل هذه العناصر دفعت المنطقة لتصبح ضمن أعلى مستويات دول العالم.