أعلن إكسبو 2020 دبي ووزارة التربية والتعليم عن تعاون سيتيح لطلبة الجامعات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة فرصاً استثنائية للتعلُّم وتطوير مهاراتهم عبر برنامج الزيارات الجامعية لإكسبو 2020.

نظمت مجموعة "جيمس للتعليم" الدورة الرابعة من "جائزة مارياما فاركي السنوية للتعليم الاستثنائي المتميز" التي تحتفي بمهنة التعليم والدور الذي يلعبه المعلمون في إثراء معارف أجيال المستقبل، وأقامت بهذه المناسبة حفلاً رفيع المستوى في أكاديمية جيمس العالمية بدبي يوم 3 أكتوبر 2019 بحضور نخبة من كبار مسؤولي الإدارة في مجموعة "جيمس للتعليم".

في إطار تنفيذ توجهات القيادة الرشيدة بضرورة تمكين الشباب الإماراتيين وتأهيلهم وتعزيز مشاركتهم في مشروعات وخطط الدولة الاستراتيجية في مختلف القطاعات، ناقش طلبة كلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات العربية المتحدة سبل تدريبهم ومشاركتهم الفاعلة في ملف الأمن الغذائي لدولة الإمارات بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال داخل الدولة.

تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، تنظم إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، الحفل الرسمي للإعلان عن إطلاق المرحلة الأولى من برنامج المدارس الصحية، والذي يندرج تحت مظلة المدارس المعززة للصحة والمعتمد من منظمة الصحة العالمية.

تعاونت مجموعة "جيمس للتعليم" وبرنامج "يوني كونكت" التابع لها مع "طريقي إلى الجامعة" (My Path to Uni)، التحالف الجديد لمزودي خدمات التعليم عالي الجودة الذي يوفر للطلاب موارد التوجيهات والإرشادات شخصياً وعبر الإنترنت حول دراسة الجامعة والحياة المهنية. وتعد الخدمة أول مصدر من نوعه في المنطقة يوفر للطلاب وجهة موحدة للوصول إلى مجموعة شاملة من الخدمات والأدوات اللازمة لتحقيق النجاح والتفوق على الصعيدين الأكاديمي والمهني وفقاً للإحتياجات الفردية للطالب والمسار الأنسب له.

في إطار حرص صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، على تعزيز مسيرة التنمية والارتقاء بتنافسية الإمارة في شتى المجالات من خلال تطوير العنصر البشري ورعاية الطلبة المتميزين ورفدهم بالوسائل الكفيلة بتنمية قدراتهم ومهاراتهم الاكاديمية والمعرفية والعملية، اعتمد سموه استراتيجية متكاملة للمنح الدراسية توفر للطلبة من أبناء رأس الخيمة مجموعة واسعة من برامج الابتعاث الدراسي داخل وخارج الدولة بما يدعم خطط التوطين في الإمارة ويمكّنها من مواصلة تحقيق النجاحات والإنجازات.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع