استقبل مجمع اللغة العربية بالشارقة، مساء أمس الأول وفداً من جامعة قازان التي تُعد واحدة من أقدم الجامعات في روسيا لبحث سبل التعاون والعمل المشترك في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وكان في استقباله الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة أمحمد صافي المستغانمي.

أعلنت اليوم "بارسونز باريس"، الحرم الأوروبي لكلية "بارسونز" للتصميم ذات الشهرة العالمية التابعة لجامعة "ذا نيو سكول"، عن إطلاق دورة تعليمية جديدة عبر الإنترنت لطلّاب المدارس الثانويّة تحت عنوان "داخل عالم الأزياء والصناعات الفاخرة"، تشكّل رحلة تعلّم ديناميكيّة في كواليس قطاع صناعة الأزياء. تقدم الدورة متعددة التخصصات فرصة استكشاف تاريخ وصيحات وثقافة الموضة الخلابة، ويتمّ تدريسها من قبل أعضاء مرموقين في هيئة التدريس من "بارسونز باريس".

أعلنت جامعة صحار، اليوم، عن تعاونها مع شركة ريد هات، الرائدة عالمياً في حلول البرمجيت مفتوحة المصدر، لإطلاق أكاديمية ريد هات في الجامعة، والتي تعتبر برنامج تعليمي مفتوح المصدر يتم نشره عبر الويب وإدارته على شبكة الإنترنت، وهو مصمم لتوفير مواد متكاملة وجاهزة من المناهج الدراسية للمؤسسات الأكاديمية لإطلاق برنامج مناهج تعليمية مستمرة حول حلول البرمجيات مفتوحة المصدر ومنصات أنظمة لينوكس.

وسع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي شبكة شركائه الاستراتيجيين من المؤسسات البحثية والعلمية، عبر إبرام اتفاقية تعاون مع معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية بهدف التعاون في تبادل المعرفة والخبرات في مجال الاقتصاد الإسلامي، بالإضافة إلى تنسيق جهود الطرفين في مجالات الأبحاث والتعليم والتدريب والمبادرات التي تعنى بالتمويل الإسلامي خصوصاً والاقتصاد الإسلامي.

أعلنت مدرسة فورمارك الإعدادية البريطانية الرائدة في دبي والتابعة لمجموعة ايفولفنس نولدج انفستمن (EKI)، عن خطتها البارزة لمواصلة توفير التعليم للطلاب حتى السنة 13.

تشهد شركات الطيران التجارية الكثير من التطور التكنولوجي، ويجب أن تواكب مهارات الطيارين هذا التطور لقيادة الطائرات الحديثة. لكن ومع تطور الطائرات، لم تتمكن أساليب التدريب من مجاراتها، وباتت غير مجدية بالنسبة لطياري اليوم الذين كبروا في العصر الرقمي.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع