تواصل جامعة الخليج الطبية في عجمان، استقبال الطلبة القادمين من مجموعة من أرفع المؤسسات التعليمية الدولية.
وأوضح البروفيسور الدكتور حسام حمدي، مدير جامعة الخليج الطبية أن هناك اهتمام كبير في المساقات التعليمية والإكلينيكية التي تقدمها الجامعة، حيث استقبلت مؤخراً طلبة من عدة جامعات عالمية مرموقة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك جامعة أوساكا اليابانية، وصن يات صن الصينية، بالإضافة إلى جامعات أخرى من كل من كوريا وأمريكا ودول أوروبية.

وأشار الدكتور حمدي إلى أن تبادل الطلبة بين المؤسسات التعليمية الدولية يعدّ مؤشراً مهماً على جودة التعليم في دولة الإمارات، ولا تنفك جامعة الخليج الطبية الترحيب بوفود الطلاب القادمين من شتى أنحاء العالم، والذين يأتون لدراسة التخصصات المتنوعة التي تقدمها الجامعة، بما فيها الطب والجراح وطب الأسنان، وتستقبل الجامعة ما يقارب ثلاثين طالباً دولياً سنوياً، وهو ما يعكس ثقة الجامعات الدولية بمستوى التعليم في دولة الإمارات عموماً، وفي جامعة الخليج الطبية على وجه التحديد.

وبيّن الدكتور حمدي أن تبادل الطلبة يقع ضمن استراتيجية الجامعة الرامية إلى استقطاب الطلبة من كافة أرجاء العالم لدراسة العلوم الطبية فيها، إذ يدرس في الجامعة حالياً طلاب من نحو أربعين دولة من مختلف أنحاء العالم.

هذا وأبدى الطلبة اليابانيين سعادتهم بمستوى التدريب والمهارات الإكلينيكية التي يكتسبوها في جامعة الخليج الطبية والمنشآت التابعة لها، وأن مستوى العلاج المقدم في دولة الإمارات، يضاهي ذلك المقدم في اليابان. كما أشاد الطلبة بفرصة التعرف عن كثب على عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي، كما أن بعضهم حاول تجربة الصيام في شهر رمضان الكريم.

ويشار إلى أن جامعة الخليج الطبية كانت قد حققت في وقت سابق من العام الجاري، تصنيف الخمس نجوم في فئات التعليم، والتوظيف، والمرافق، والشمولية، وفقاً لتقرير صدر هذا العام عن "كيو أس وورلد سيتي رانكينجز" التي تُعنى بمجال تصنيف الجامعات الدولية.

المصدر: elitemedia

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع