مدرسة الإبداع العلمي الدولية – مويلح تحتفي بنتائج طلبتها في شهادة الثانوية البريطانية

حقق طلاب مدرسة الإبداع العلمي الدولية بمنطقة مويلح في مدينة الشارقة، والتي تديرها مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم – "بيم"، نتائج متفوقة في امتحانات شهادة الثانوية البريطانية IGCSE ومواد المستوى المتقدم A، حيث حصل 80.85% من الطلبة على معدلات بين A* وB في امتحانات المستوى A2، مسجلين بذلك نمواً ملحوظاً بالمقارنة مع نتائج العام الدراسي السابق حيث حقق الطلاب إنجازات استثنائية من خلال حصولهم على أعلى درجات في مواد رئيسية على صعيد العالم، والشرق الأوسط والإمارات العربية المتحدة.

وأدى 124 طالباً اختبارات شهادة IGCSE، من بينهم طلبة في الصف الحادي عشر، وطلبة متفوقون من الصف العاشر من الذين أدوا اختباراً واحداً أو أكثر. وأظهرت نتائج طلبة الصف الحادي عشر، حصول 78% منهم على معدلات بين A* وB في جميع المواد، وحقق جميع الطلبة معدلات بين A* وC في اللغة العربية والأدب الإنجليزي، والرياضيات البحتة.

وبحسب الاحصائيات الصادرة عن شركة بيرسون الرائدة في مجال التعليم على مستوى العالم والمانحة لشهادات الثانوية البريطانية، فقد حقق طلبة مدرسة الإبداع العلمي الدولية نتائج أعلى من نظيراتها الدولية من حيث المعدلات التراكمية لجميع المواد، بالإضافة إلى المواد الفردية.

وبالإضافة إلى النتائج السابقة، خاض 70 طالباً اختبارات مواد المستوى المتقدم A (AS وA2)، وحصد 57% من طلبة الصف الثاني عشر و81% من طلبة الصف الثالث عشر معدلات تراوحت بين A* وB. وفي اختبارات مواد المستوى المتقدم A2، حصل جميع الطلبة على معدلات تراوحت بين A* وB في اللغة العربية والرياضيات البحتة، بينما تفوق الطلبة على المعدلات الدولية في مواد، الرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء.

وبهذه المناسبة، قال ستيف يازدبادي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم – "بيم": "تأتي هذه النتائج المشرّفة كشهادة تكريم مستحقة لكل من الطالب والمعلم وولي الأمر، الذين بذلوا جهوداً كبيرة لتحقيق نتائج فاقت المعدلات الدولية. ومما لا شك فيه أنه هذه النتائج ستسهم بقوة في ترسيخ مكانة مدرسة الإبداع العلمي الدولية – مويلح كواحدة من أكثر المدارس تفوقاً على مستوى دولة الإمارات. مرة أخرى، أثبتت مدارسنا قدرتها على منافسة أفضل المدارس، ليس فقط على صعيد دولة الإمارات، بل على مستوى العالم أيضاً."

من جهتها، قالت سمر مراد، مدير مدرسة الإبداع العلمي الدولية: "بكثير من الفخر والسرور، استقبلنا النتائج الرائعة والانجاز الأكاديمي الكبير الذي حققه طلبتنا الذين خاضوا امتحانات شهادة الثانوية البريطانية IGCSE ومواد المستوى المتقدم A. وقد غمرتنا سعادة بالغة بما حققه الطلبة من نتائج لم تكتفي وحسب بالتفوق على نتائج العام الدراسي السابق، بل رفعت سقف النتائج إلى معدلات غير مسبوقة. فبفضل الله سبحانه وتعإلى، ثم العمل الدؤوب والجهود الحثيثة التي بذلها الطلاب وهيئة التدريس، تمكنت تلك العقول الفذة اليافعة من الوصول إلى مستويات جديدة من النجاح والتفوق. وبالنيابة عن أسرة مدرسة الإبداع العلمي الدولية، نتوجه للطلبة وأولياء الأمور بخالص تهانينا القلبية على هذا النجاح الكبير، متمنين لهم دوام التوفيق خلال مسيرتهم الأكاديمية."

جدير بالذكر، أن مدرسة الإبداع العلمي الدولية – مويلح التابعة لمؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم – "بيم"، قد تأسست عام 2002، وتعتمد المنهاج الوطني البريطاني من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث عشر، وتوفر للطالب بيئة تعليمية متميزة وتفاعلية، قادرة على تحقيق التوزان الأمثل بين غرس القيم الإسلامية والأخلاقية الأصيلة، وتربية النشء وفق أحدث الوسائل التعليمية.


المصدر: edelmandabo