أعلنت اليوم "بارسونز باريس"، الحرم الأوروبي لكلية "بارسونز" للتصميم ذات الشهرة العالمية التابعة لجامعة "ذا نيو سكول"، عن إطلاق دورة تعليمية جديدة عبر الإنترنت لطلّاب المدارس الثانويّة تحت عنوان "داخل عالم الأزياء والصناعات الفاخرة"، تشكّل رحلة تعلّم ديناميكيّة في كواليس قطاع صناعة الأزياء. تقدم الدورة متعددة التخصصات فرصة استكشاف تاريخ وصيحات وثقافة الموضة الخلابة، ويتمّ تدريسها من قبل أعضاء مرموقين في هيئة التدريس من "بارسونز باريس".

وتتضمن الدورة مجموعة إضافية من المقابلات ومحتوى حصري من روّاد القطاع من أبرز وأشهر العلامات التجارية في مجال الأزياء والصناعات الفاخرة في باريس بما في ذلك "لويس فيتون"، و"ديور"، و"بالمين"، وغيرها.

تشمل الدورة التي تحمل عنوان "داخل عالم الأزياء والصناعات الفاخرة" نحو 30 ساعة من العمل الغامر والتفاعلي، وهي توفر المتعلّمين اليافعين فرصة فريدة من نوعها للحصول على إمكانية وصول لا مثيل لها إلى المنظومة العالمية لصناعة الأزياء والتصميم في بيئة تعليميّة ممتعة وداعمة. ويحظى الطلاب بفرصة الاستفادة من تعاليم عدد من الأساتذة الحائزين على جوائز والروّاد في القطاع حول مجموعة مختلفة من المواضيع التي تشكّل أساساً متيناً لمستقبل في قطاعَي صناعة الأزياء والتصميم. وتُختتم الدورة بتحدّي "بارسونز باريس إنسايدر"، حيث يستطيع الطلاب أن يستخدموا ما تعلّموه خلال الدورة وقدرتهم على الإبتكار جنباً إلى جنب لاقتراح حلول لسيناريوهات في العالم الواقعي في مجال الأزياء والصناعات الفاخرة.

تتضمن الدورة الجديدة أيضاً لمحة عن المسارات المهنيّة المتوافرة في مجال صناعة الأزياء والسلع الفاخرة والأكسسوارات، والتسويق؛ إلى جانب دراسة معمّقة حول كيفيّة تأثير الاستدامة والتكنولوجيا والمسائل الاجتماعيّة على هذا القطاع؛ وكيفيمكن للعلامات التجارية أن تواصل الابتكار والنجاح في القرن الحادي والعشرين. وسيتعلّم الطلاب أيضاً عن تاريخ دور الأزياء الشهيرة، والعناصر الأساسيّة التي تحدّد العلامات التجارية الفاخرة، وما الذي يؤدي إلى منتج أكثر مبيعاً، وغيرها.

وقالت فلورانس لوكلير-ديكلر، عميدة "بارسونز باريس"، في هذا السياق: "مع تطلّع ’بارسونز باريس‘ إلى مئويّتها في عام 2021، نحن متحمّسون وفخورون بإطلاق برنامج الشهادات الجديد هذا لطلاب المدارس الثانويّة. يقدّم المنهج المبتكر للبرنامج، والرؤى المطّلعة، والتوجيه الخاصّ المقدّم من قبل معلّم واسع الخبرة من هيئة التدريس في كلية ’بارسونز‘ تجربة جذابة للغاية وفريدة من نوعها للطلاب المهتمّين باستكشاف مسيرة مهنيّة في عالم الأزياء والتصميم."

وتدمج الدورة متعددة التخصصات ميزات التعليم المنفرد من من شخص لآخر؛ والمحاضرات الممتعة وعالية الإنتاجيّة؛ وأكثر من 100 فيديو مع روّاد عالم الأزياء والصناعات الفاخرة والهيئة العليمية من "بارسونز باريس"؛ إلى جانب الفروض والواجبات مع ملاحظات مخصّصة للطلاب الفرديّين؛ ومناقشات خارج غرفة الصف – جميعها عبر الإنترنت بواسطة تكنولوجيا صديقة للمستخدم. يتولى قيادة الدروس عدد من أعضاء الهيئة التدريسيّة في "بارسونز باريس"، وهم إيروس إيروتوكريتوس، مصمّم أزياء يمتلك متجرَين في باريس؛ وآنا كروتيي، متخصّصة في مجال التسويق وتطوير المنتجات؛ وبادارا إنديايي، مؤثر ومدير إبداعي.

وتتيح دورة "داخل عالم الأزياء والصناعات الفاخرة" إمكانية الوصول إلى هذا العالم المثير للحماس خلال جلسات من أسبوعَين أو أربعة أسابيع بشكل يتماشى مع الجداول الأكاديميّة المزدحمة للطلاب. ويرحب بطلاب المدارس الثانوية حول العالم للبدء بالتسجيل لدورات فبراير 2020 وصيف 2020.

المصدر: aetoswire

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع