وقعت اليوم جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في دبي مذكرة تفاهم مع المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في أبوظبي والتي تمتلك وتدير مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي وشبكة مراكز هيلث بلاس التخصصية ومستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي، تهدف إلى تدريب طلبة كلية الطب في الجامعة في مستشفيات ومراكز المجموعة، والتعاون في برامج أكاديمية متنوعة وإجراء بحوث علمية متخصصة، وتنظيم مؤتمرات وندوات علمية وتدريبية، وتقديم الاستشارات وتبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية والطبية المختلفة.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور عامر أحمد شريف مدير الجامعة، والسيد ماريانو غونزاليز، الرئيس التنفيذي لمستشفى دانة الإمارات وذلك في مقر جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في دبي، بحضور السيد مجد أبو زنط رئيس إدارة العمليات في المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية والرئيس التنفيذي لشبكة مراكز هيلث بلاس التخصصية التابعة للمجموعة، والأستاذ الدكتورعلوي الشيخ علي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الطب في الجامعة، وعدد من رؤساء الأقسام والإداريين من كلا الطرفين.

وقال الدكتورعامر أحمد شريف: "يسعدنا التعاون مع مجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية وتوسيع شبكة شركائنا في دولة الإمارات، وستسهم هذه الشراكة في تعزيز التعليم الطبي الأكاديمي في الدولة وذلك من خلال العمل على الأبحاث العلمية المشتركة وبرامج التطوير المهني المستمر بالإضافة إلى توفير فرص التدريب الإكلينيكي لطلبتنا في مجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية. نحن نسعى في الجامعة لإعداد جيل متميز من خبراء وقادة الرعاية الصحية، ونثق أن مثل هذه الشراكات ستمكننا من تحقيق ذلك. كما نتطلع إلى تدريب طلاب الجامعة من مختلف التخصصات في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال ومراكز هيلث بلاس ومستشفى مورفيلدز للعيون أبوظبي ونأمل أن تمهد مذكرة التفاهم هذه الطريق لشراكة ناجحة طويلة الأمد سعياً في خدمة المجتمع."

وأشار السيد ماريانو غونزاليز إلى أن مذكرة التفاهم ستوفر برامج تدريب إكلينيكي لطلبة الجامعة في منشآت المجموعة بما فيها مستشفى دانة الإمارات الذي لديه اتفاقيات تعاون مع مراكز ومستشفيات عالمية مثل مستشفى سيك كيدز في كندا ومستشفيات كلية لندن الجامعية ما يتيح المجال أمام الطلبة للاستفادة من خبرات كوادر طبية ذات كفاءات عالمية خلال برامج التدريب الإكلينيكي وبالأخص في تخصصات أمراض النساء والولادة وأمراض الأطفال وحديثي الولادة والجراحة والطب الباطني. ونحن على ثقة بأن أطبائنا وأخصائي الرعاية الصحية لدينا سيشاركون خبراتهم الواسعة مع الطلبة الذين يشكلون الجيل القادم من خبراء الرعاية الصحية.

وأعرب السيد مجد أبو زنط عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، قائلاً أنه وبجانب مرافق المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للمجموعة فإنه سيتم استخدام مركز المحاكاة الطبية والمختبرات والمكتبة الطبية والخبرات الأكاديمية والبحثية في الجامعة لتعزيز برامج التدريب الإكلينيكي. 

وأضاف أن إدارة المجموعة تهدف لتقديم خدمات طبية عالمية المستوى من خلال مراكز التميز لدينا والاعتمادات العالمية التي تدعمها أنظمة التعليم والبحث الطبي لدينا. وأكد أن المجموعة لا تتوانى في تعزيز أواصر التعاون مع مختلف القطاعات الصحية في الدولة بما فيها الجامعات وكليات الطب لتدريب الطلبة، حيث سبق وأن وقعت المجموعة في وقت سابق مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات والكليات في الدولة لتدريب الطلبة في أقسام التمريض والمختبرات والأشعة والصيدلة، مشيراً إلى أن التوقيع اليوم مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية هو الأول للمجموعة لتدريب الطلبة في كليات الطب، حيث سيتم تدريب الطلبة في تخصصات دقيقة كطب للعيون وأمراض الغدد الصماء وطب الإخصاب على أيد أطباء مؤهلين ورائدين في مجالاتهم.

وقال الدكتور سعدون سامي سعدون، الرئيس الطبي في مستشفى دانة الامارات، أن المجموعة الأولى من الطلبة سيبدأ تدريبها في مستشفى دانة الإمارات ومراكز هيلث بلاس ومستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي خلال العام الجاري.

وأضاف أن دائرة الصحة في أبو ظبي قد اعتمدت في وقت سابق مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال ومستشفى مورفيلدز للعيون ومراكز هيلث بلاس التابعة لمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية كمراكز للبحث العلمي، وفقا للبروتوكولات والنظم المعتمدة في هذا الشأن، مما يجعل المجموعة واحدة من المراكز الأكاديمية والبحثية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة مشيراً إلى أن أطباء المجموعة يقومون بإجراء أبحاث ودراسات مكثفة يتم نشرها في دوريات ومجلات علمية عالمية كما سيعملون عن قرب مع الجامعة في إجراء ونشر هذه الأبحاث.

المصدر: actionprgroup

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع