كامبردج الدولية تطلق برنامج مِنح أكاديمية لطلاب دولة الإمارات

أطلقت "اختبارات كامبردج الدولية" برنامج المِنحٍ الدراسية للطلاب المتفوقين بإختبارات كامبردج وذلك بالتعاون مع عدد من الجامعات الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن بهدف مكافأة الطلاب الأوائل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقدّم المنحة تخفيضاً في الرسوم التعليمية وفقاً لثلاثة برامج منحٍ دراسية معترف بها: فائزو كامبردج الأوائل في العالم Cambridge Top of the World Winners، وطلاب كامبردج المتميزون Outstanding Cambridge Learners والطلاب المتفوقون High Achievers.

وبموجب هذا البرنامج، سيتمكّن طلاب كامبردج الدولية المتفوقون من التقدّم بطلب الحصول على مِنحٍ أكاديمية تساعدهم على تغطية 50 إلى 100 في المئة من رسوم عامهم الجامعي الأوّل وتمدد المنحة لتغطي رسوم السنوات اللاحقة بحسب الأداء الأكاديمي للطلاب. وسيتمّ تحديد قيمة الجائزة المالية بالاستناد إلى جائزة طلاب كامبردج المتميزين التي نالها الطالب. فسيتمكّن مثلاً الحائزون جائزة الأوائل في العالم من التقدم بطلب الحصول على منحة تغطي كامل رسومهم التعليمية في أيٍّ من الجامعات المشاركة في البرنامج.

وقال وسيم الحنبلي، المدير الإقليمي لاختبارات كامبريدج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تهدف كامبردج الدولية إلى تقديم أفضل الفرص المتاحة لطلابنا للحرص على أن ينجحوا في مسيراتهم المهنية المستقبلية. وتسهم المنح الدراسية في دعمهم على اتخاذ القرارات وتحفّزهم وتشجّعهم ليكون لهم أحلام أكبر ومستقبل أفضل."

وتشمل الجامعات المشاركة مع كامبردج الدولية
من دولة الإمارات: جامعة أميتي في دبي Amity University Dubai، وجامعة ميدلسيكس في دبي Middlesex University Dubai، وجامعة كيرتنCurtin University، وجامعة هريوت وات Heriot-Watt University وجامعة الإمارات للطيران Emirates Aviation University.

ومن مصر: الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري Arab Academy for Science, Technology and Maritime Transport والجامعة البريطانية في مصر British University in Egypt.

ومن الأردن: الجامعة الأمريكية في مادبا American University of Madaba، وجامعة الشرق الأوسط Middle East University وجامعة بدفوردشير University of Bedfordshire.

ويتراوح معدّل الرسوم التعليمية في الجامعات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين حوالى 7 إلى 35 ألف دولار أمريكي.

ويؤمّن برنامج المِنح للطلاب الدعم المادي المطلوب لتحسين مستواهم العلمي.
وعلى الطلاب الذين يستوفون المعايير أن يتواصلوا مع الجامعات مباشرة للحصول على جميع التفاصيل والأحكام والشروط ذات الصلة. تجدر الإشارة إلى أنّ الجامعات هي التي تؤمّن المنحة وليس وحدة التقييم في كامبردج الدولية.


المصدر: bpgorange